قوى فلسطينية في يوم القدس العالمي: المقاومة موحدة في وجه الاحتلال والتطبيع

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 29 رمضان 1441هـ

أكد الناطق الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم “أبو مجاهد” أن “يوم القدس العالمي” هو “يوم وحدة الأمة في وجه الاستكبار الصهيوأميركي وتأكيد على خيارها بتحرير قدسها بالمقاومة”، معتبراً أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيفشلان كل المؤامرت التي تحاك ضد القضية وعلى رأسها “صفقة القرن”.

وتوجه  بالتحية لكل من يدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، “وعلى رأسهم الجمهورية الإسلامية في إيران التي دعمت قضيتنا ومقاومتنا وبقيت على العهد رغم كل المؤامرات التي تعرضت لها”، وفق قوله.

وكشف “أبو مجاهد” أن المقاومة اليوم في غزة وخارجها على أعلى درجات التنسيق لمواجهة “صفقة القرن”، وما تتعرض له فلسطين من تآمر، داعياً “جميع أحرار الأمة والعالم إلى سرعة الانضمام والالتحاق بمحور المقاومة من أجل مواجهة مؤامرات العدو الصهيوأميركي”.

 

حماس: يوم القدس يفرض تنحية الخلافات المذهبية والطائفية

بدورها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن “يوم القدس العالمي”، يمثل تجسيداً عملياً لمركزية قضية فلسطين في الوعي والضمير الجمعي للأمة، وقدرة هذه القضية على الدوام على التربع على عرش اهتمامات الأمة، برغم انشغالها في قضاياها الوطنية أو القومية، لكن تبقى قضية فلسطين هي القضية الأولى للأمة”.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في حديث له في حملة التغريد ليوم القدس العالمي، إنّ “يوم القدس يفرض ويوجب تنحية كل الخلافات المذهبية والإثنيىة وإعلاء خطاب الوحدة والتسامح والتكامل، والاستفادة من هذا التنوع في مواجهة المشروع الصهيوني وبناء نهضة حضارية للأمة”.

وأكدّ أن “محور المقاومة يجب أن يتوسع ليشمل كل الأمة لأن الأمة كلها مستهدفة من المشروع الصهيوني”، بحسب تعبيره.

في غضون ذلك، قال إن سعي البعض لتطبيع العلاقة مع الاحتلال لا يمثل الأمة، “بل هم شرذمة قليلة وهم على هوامش الأمة ولا يمثلون متنها الأصلي”.

مهما حيكت المؤامرات، محور المقاومة سيبقى ثابتاً

من جهته، قال الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين أبو عطايا، إن المقاومة الفلسطينية اليوم بصحبة المجاهدين في محور المقاومة باتت أقوى وأشرس مما يمكن تخيله أو توقعه وهذا ما سيراه العدو قريباً.

وأشار إلى أن المجاهدين في محور المقاومة على أعلى درجة من التنسيق فيما بينهم، لافتاً إلى أنهم تعاهدوا على المضي معاً نحو القدس مهما عظمت التضحيات وحيكت المؤامرات.

هذا وأصدرت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة بياناً أكدت فيه التمسك بالأرض الفلسطينية، لافتةً إلى أن “نتنياهو وترامب يسعون لسلخ القدس عن محيطها العربي والإسلامي لتصبح عاصمة للصهاينة المحتلين”.

كما أكدت الهيئة استمرار  الفعل الوطني الفلسطيني  في مواجهة قرارات الضم والتهويد، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة إلى رفض إجراءات الضم والتصدي لها.

 

المصدر: الميادين

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com