انطلاق عمليات “أبطال العراق الثانية” من 5 محاور لملاحقة فلول داعش

موقع أنصار الله  – العراق– 10 شوال 1441هـ

وصل القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إلى المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، للإشراف على انطلاق عمليات “أبطال العراق الثانية”، بغية “تعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع التكفيريين وملاحقة بقايا فلول داعش “.

وعقد فور وصوله اجتماعاً مع القيادات العسكرية والأمنية للاطلاع على سير العمليات، قائلاً إنه في هذه الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي يمر بها البلد، فإن “أبطالنا من القوات المسلحة بكافة صنوفها تتحدى العدو وتقوم بدور بطولي لتجفيف منابع التكفيريين”.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، عمليات “أبطال العراق الثانية”، بمشاركة مختلف صنوف القوات الأمنية، لملاحقة عناصر داعش في مناطق جنوب غربي كركوك.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان إن العمليات انطلقت “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، بمساحة 738,5 كيلو متر مربع”.

وأوضح البيان، أن العملية تشترك فيها في محور الجيش قطعات الفرقة المدرعة التاسعة، ولواء القوات الخاصة دائرة العمليات رئاسة أركان الجيش، وفي محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية الفرقة الخامسة/ الشرطة الاتحادية، ولواء المهمات في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية”.

كذلك “في محور فرقة الرد السريع واللواء الأول/ فرقة الرد السريع، وقطعات من اللوائين الثالث والرابع/ فرقة الرد السريع، وفي محور قيادة عمليات صلاح الدين، لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين، والفوج التكتيكي، وفوج سوات التابع لمديرية شرطة صلاح الدين. وفي محور الحشد الشعبي في كركوك، قيادة عمليات الشمال للحشد الشعبي، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وجميع الوكالات الاستخبارية الأمنية”.

وفي غضون ذلك أشار إلى أن “هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابية، وإلقاء القبض على المطلوبين”.

هذا وأعلن قائد قاطع عمليات ديالى للحشد، انطلاق عملية أمنية في المحافظة من ثلاثة محاور: المحور الشمالي الرئيس بقيادة قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي، والمحور الشرقي بقيادة شرطة المحافظةK والغربي بقيادة بقيادة الفرقة الخامسة بالجيش.

من جهته، أكد قائد قاطع عمليات الشمال للحشد الشعبي يلماز شهاب النجار، الثلاثاء تقدم قطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية لتطهير شرق صلاح الدين.

وقال النجار “انطلقت صباح اليوم عمليات Hبطال العراق الثانية لملاحقة فلول داعش وتطهير مناطق شرق صلاح الدين”، لافتاً إلى أن “قطعات الحشد والقوات الأمنية يواصلان التقدم بأربعة محاور لتحقيق أهدافهم المرسومة، وتأمين مناطق شرق صلاح الدين من فلول داعش”.

 

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا