اجتماع بذمار يناقس تعزيز اجراءات مواجهة وباء كورونا

موقع أنصارالله – ذمار – 15 شوال 1441 هجرية

ناقش اجتماع بهيئة مستشفى ذمار العام برئاسة القائم بأعمال المحافظ  أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم آلية تعزيز اجراءات مواجهة وباء كورونا وإنشاء مركز فرز للحالات.

وخلال الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة فهد المروني ورئيس هيئة مستشفى ذمار الدكتور محمد الغشم وعميد كلية الطب الدكتورة أمة الخالق مهراس ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي، أكد العنسي أهمية تعزيز اجراءات مواجهة الوباء والحد من انتشاره.

وحث على ضرورة استقبال الحالات في جميع المستشفيات العامة والخاصة وتقديم الرعاية الصحية لها وفقا لتعليمات اللجنة الوزراية العليا ووزارة الصحة واللجنة الفنية بما يسهم في التخفيف من معاناة المرضى.

فيما أشار الوكيل أول المروني إلى أهمية انشاء مركز فرز للحالات بالهيئة وتهجيزه بأجهزة تنفس اصطناعي وكراسي غسيل كلوي وسيارة اسعاف بالتعاون مع مكتب الصحة والجهات ذات العلاقة.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق مع كلية الطب في مساندة جهود الكوادر الصحية في مواجهة هذه الجائحة.. داعيا وزارة الصحة للتعاون في توفير الاحتياجات اللازمة لمستشفى الوحدة بمعبر ومراكز العزل بمايكفل مواجهة الوباء.

من جانبه أشار رئيس الهيئة الغشم الى أهمية فصل الحالات الاكثر خطورة عن الحالات المشتبهة بهدف الحد من انتشار الوباء وفقا لآلية عمل ميدانية ومركز فرز للحالات.

حضر الاجتماع نائب رئيس الهئية الدكتور عبدالله الحداء ومدير المرور العميد علي الوشلي وعدد من مدراء الادرات بالهيئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com