الجيش السوري يعثر على مقبرة جماعية في تدمر تضم رفات مدنيين وعسكريين اعدمهم تنظيم داعش

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||    بعد ايام من استعادة السيطرة على مدينة تدمر الأثرية  ، عثر الجيش السوري على مقبرة جماعية تضم رفات 42 مدنياً وعسكرياً اعدمهم تنظيم داعش.
وحسب ما نقلة موقع المنار ، قال مصدر عسكري سوري إن الجثث تعود الى “42 شخصاً هم 18 عسكرياً و24 مدنياً، بينهم ثلاثة اطفال وجميعهم من عائلات العسكريين”.
وبحسب المصدر العسكري، فقد “تم اعدامهم اما بقطع الرأس او بإطلاق النار” خلال الأيام الاولى لسيطرة تنظيم داعش على تدمر وجاري البحث عن مقابر جماعية اخرى”.
كما أشار المصدر العسكري الى أن العسكريين المقتولين ليسوا الذين ظهروا في شريط فيديو للتنظيم المتطرف في تموز/يوليو الماضي يوثق عملية اعدام جماعية لـ 25 جندياً على المسرح الروماني في المنطقة الأثرية.

من جهته، قال مدير المرصد السوري المعارض رامي عبد الرحمن إن تنظيم داعش اعدم خلال تواجده في تدمر “280 شخصاً على الأقل”.
القائد الميداني لمنطقة عمليات جنوب حلب في الجيش السوري: المسلحون يستغلون التزامنا بالهدنة ويهاجمون نقاطنا
الى ذلك ، أعلن القائد الميداني لمنطقة عمليات جنوب حلب في الجيش السوري أن “الجماعات المسلحة تستغل التزام الجيش العربي السوري وحلفائه بالهدنة وتهاجم نقاط الجيش”.

وأضاف القائد الميداني أن الاشتباكات مستمرة في منطقة العيس “التي يعتبرها الجيش دليلاً وشاهداً حقيقياً على نقض الهدنة من طرف المسلحين”، الذين “سيواجهون من الآن فصاعداً كثافةً ناريةً ضخمة من الجيش العربي  السوري و حلفائه في حال استمرار نقض الهدنة، و سيكون للجيش قرار استمرار العمليات العسكرية وانتهائها”. وختم المصدر نفسه قائلاً “الجماعات التكفيرية تعرف جدية الجيش السوري في عملياته وقد اختبروها في ارياف حلب الشمالية و الجنوبية و الشرقية”.

اشتباكات بين الجيش السوري والارهابيين في تلة العيس بريف حلب وقتل قيادات ارهابية
وفي السياق، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي جبهة النصرة، اجناد الشام، جيش الفاتحين وجند الاقصى في تلة العيس بريف حلب الجنوبي ، وسط قصف مدفعي يستهدف تحركات المسلحين في المنطقة.

وقد قتل أحد المسؤولين العسكريين في “جيش الإيمان” التابع لحركة  ”أحرار الشام ” المدعو أبو عمر الملازم خلال الاشتباكات مع  ‏الجيش السوري  في ريف  ‏حلب  الجنوبي.

كما  قتل أحد المسؤولين العسكريين في  جبهة النصرة  المدعو “أبو محمد الأيوبي” والملقب “أمير الانغماسيين” خلال الاشتباكات مع  الجيش السوري  في تلة العيس بريف  ‏حلب  الجنوبي.

ودمر الجيش السوري  آليتي bmp مفخختين ودبابة للمجموعات المسلحة اثر استهدافهم بالصواريخ الموجهة خلال تقدم المسلحين لتلة العيس .
في ريف حماه الشرقي، صدَّ الجيش السوري هجوماً شنّه تنظيم داعش باتجاه مواقعه جنوب قرية الشيخ هلال  دارت على اثره اشتباكات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com