مناقشة دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

موقع أنصار الله –  الحديدة  –  28 ذو القعدة 1441 هجرية

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل ، اليوم الأحد، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن فرانز راوخنشتاين أوجه التعاون القائم والدعم الذي ستقدمه اللجنة للهيئة ورفدها بالاحتياجات الصحية الضرورية سيما بعد التوسع الذي شهدته وافتتاح مراكز متخصصة جديدة في مواجهة الأوبئة وفيروس كورونا المستجد”كوفيد-19“.

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة احتياج الهيئة للمساعدة في توفير متطلبات تقديم خدماتها الصحية والطبية والعلاجية في مختلف العيادات والأقسام والمراكز للمواطنين.

واستعرض الدكتور سهيل عدد من الصعوبات التي تواجه الهيئة ومنها النقص الحاد في الأدوية والتخدير والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ العامة ومكافحة الأمراض الوبائية والعلاج الطبيعي نظراً لشحة الإمكانيات.. مؤكدا أهمية تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود الهيئة في تنفيذ أنشطتها وواجباتها الإنسانية.

وثمن دعم لجنة الصليب الاحمر من خلال مكتبها بالمحافظة بالأدوية ورفدها بمولد كهربائي بقدرة 635 كيلو خاصة مع تزايد أعداد الوافدين إلى أقسام الطوارئ والرقود والعيادات الأخرى.

تخلل مجريات اللقاء الذي حضره نواب رئيس الهيئة ومدراء الإدارات المختصة عرض ريبورتاج مصور لأبرز ما تم تقديمه من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دعم للمستشفى وأبرز احتياجاته خلال المرحلة الراهنة وما شهده من تطور وتوسع في مجمل الخدمات الطبية التي يقدمها للوافدين عليه.

وكان رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن قد أطلع على مستوى الخدمات الطبية في مراكز وعيادات وأقسام الهيئة وأستمع ومعه مديرة بعثة اللجنة الفرعية للصليب الأحمر بالحديدة سيلين داليجن ومساعد مديرة البعثة محمد قاسم الوصابي إلى إيضاحات من رئيس الهيئة حول مستوى الخدمات في أقسام ومراكز المستشفى والتطور الملموس بعد تدخلات المنظمات ودعمها.

وأشاد فرانز راوخنشتاين بمستوى التطور والإقبال الكبير على المستشفى .. مؤكدا أن تدخلات اللجنة الدولية ودعم المستشفى خلال الفترة المقبلة سيشمل مجالات مختلفة.

ولفت إلى أن الهدف من اللقاء والزيارة هو تقييم ما تم رفد الهيئة به من دعم خلال الفترة الماضية والتعرف على أبرز احتياجاته وما يقدمه المستشفى من خدمات في كافة مرافقه ومراكزه الطبية المختلفة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com