لجنة ثبيت وقف اطلاق النار بالجوف تحمل الأمم المتحدة مسؤولية استهدافها بغارات طيران العدوان

موقع أنصار الله || محلي || حملت لجنة تثبيت وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف الأمم المتحدة مسؤولية استهدافها من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم أثناء تأديها عملها .

كما أكدت لجنة مراقبة وقف إطلاق النار بان ما تعرض له مقر اجتماعهم يوم الخميس من غارات شنها طيران العدوان يعتبر مؤشرا خطيرا يهدد عملهم مطالبة الأمم المتحدة وضع حد لذلك .

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة كشفت فيه ملابسات ما تعرض له أعضاؤها يوم الخميس في مديرية المتون بمحافظة الجوف ، وطالبت بوضع حد لمثل تلك التصرفات، والعمل على تسهيل مهام اللجان الميدانية بما يمكنها من متابعة أعمالها على أكمل وجه.

وبحسب بيان اللجنة ، فقد استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي مساء يوم الخميس مقر اللجنة بمنطقة العضبة بمديرية المتون بغارتين خلال اجتماعهم لمتابعة إجراءات تثبيت وقف إطلاق النار، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

ويأتي ذلك في سياق عدد من الاختراقات لوقف إطلاق النار ارتكبها العدوان ومرتزقته بمحافظة الجوف منذ بدء الهدنة يوم الاثنين الماضي.

وفيما يلي نص البيان:
بيان صادر عن لجنة تثبيت وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف في اليوم الرابع من “إعلان الإثنين 11 ابريل القاضي بوقف إطلاق النار” تعرض أعضاء (لجنة تثبيت وقف إطلاق النار في محافظة الجوف) مساء اليوم الخميس الساعة الخامسة و45 دقيقة لغارتين استهدفتا مقر اللجنة بمنطقة العضبة بمديرية المتون خلال اجتماعهم لمتابعة إجراءات تثبيت وقف إطلاق النار، وأسفرت عن سقوط عدد من الجرحى. وأمام هذا التطور الخطير، فإننا ندين مثل تلك الأعمال التي تعد أكثر من مجرد خرق لإعلان وقف إطلاق النار، ومؤشرا خطيرا يهدد عمل اللجان الميدانية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار، وعليه فنحن نحمل الأمم المتحدة مسؤولية أي تدهور في الوضع الميداني، ونطالبها بوضع حد لمثل تلك التصرفات، والعمل على تسهيل مهام اللجان الميدانية بما يمكنها من متابعة أعمالها على أكمل وجه

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com