بعد اخفاقها طيلة عام من العدوان ..الإمارات تدعو أمريكا لاحتلال جنوب اليمن

موقع أنصار الله || متابعات ||  عام من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني العالمي ضد الشعب اليمني قتل وجرح فيه عشرات الآلاف من أبناء الشعب اليمني الصامد وشرد فيه الملايين واستخدمت فيه أبشع أنواع الأسلحة المحرمة والفتاكة إلا أن ذلك لم يحقق للغزاة والمرتزقة وعلى رأسها دويلات الخليج سوى مزيداً من الخسائر والانهيارات الاقتصادية والحسرات والندامة ..إلا انا ما ظهر مؤخراً من دعوة دويلة الإمارات لأمريكا لاحتلال جنوب اليمن تحت يافطة محاربة الإرهاب كان هو النتيجة لسلسلة الاخفاقات الكبيرة التي نالتها على أيدي الشعب اليمني بجيشه ولجانه خلال عام .

وقد أشارت وسائل اعلامية بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس طلباً من دويلة الإمارات العربية المتحدة بدعم عسكري لاحتلال جنوب اليمن تحت الذريعة المهترئة محاربة “الارهاب”.

وكالة “رويترز” أفادت أن مسؤولين أمريكيين – لم تسمهم – صرحوا لها بأن الولايات المتحدة تدرس طلبا من دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم عسكري يساعد في شن هجوم جديد على القاعدة في اليمن. وقد تتيح حملة عسكرية إماراتية تدعمها واشنطن لإدارة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” فرصة للمساعدة على توجيه ضربة جديدة للتنظيم حسب القول .

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين القول إن الإمارات طلبت مساعدة الولايات المتحدة في عمليات إجلاء طبية وبحث وإنقاذ خلال القتال ضمن طلب أكبر بدعم جوي ومخابراتي ولوجيستي أمريكي. ويأتي هذا بعد أقل من أسبوع من تصريحات أدلى بها قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية “كيفين دونجان” زعم فيها إن مناورتهم وتحركاتهم العسكرية في المياه الإقليمية تستهدف منع المتشددين من إحداث أي تعطيل للملاحة في ظل رغبتهم في عرقلة الممرات التجارية، ما يعتبره البعض مبرر آخر للتدخل العسكري الأمريكي السافر في المياه الإقليمية.

وأكد مراقبون أن الطلب الإماراتي مبرر جديد ومخطط له للتدخل الأمريكي بشكل أكبر بعد أن مكنوا القاعدة من السيطرة على مناطق واسعة جنوب البلاد.

من جهته ، اعتبر المغرِّدُ السعوديُّ “مجتهد” أن الاماراتِ قرَّرت العودةَ إلى اليمن، بدون التحالفِ السعودي، الذي وصَــفَه بـ”التحالف الخشبي”.

وَقال في تغريدة على حسابه في “تويتر” إن الامارات و من خلال قرارها الاستعانة بأمريكا لضرب القاعدة في اليمن، قررت أن تعود لليمن دون مظلة تحالف بن سلمان. معتبرا ذلك خروجا مؤدبا عن التحالف الخشبي.

وَفي تغريدة ثانية، قال “مجتهد”: سلم لي على ١٠٠ يوم لتحقيق الأمن في عدن، التي تكفل بها محمد بن زايد بعد “تحرير عدن”. في اشارة لمرور هذه الفترة منذ وعد ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، بإعادة الأمن إلى مدينة عدن.

وَاعتبر مجتهد أن “عدن” أسوأ مدينة أمنيا في اليمن، منذ سيطرة قوات التحالف عليها في يوليو/تموز من العام الماضي.

وكانت صحيفة الاندبندنت البريطانية صرحت أن السبب الرئيسي لتواجد القاعدة في اليمن وانتشارها هو التدخل الأمريكي البريطاني .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com