الجيش السوري يتابع تقدمه في القلمون الشرقي ويكثف عملياته في حلب ودير الزور

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || يتابع الجيش السوري تقدمه في القلمون الشرقي في ريف دمشق وسيطر على معمل اسمنت البادية بعد سيطرته على مركز البحوث العلمية شرق منطقة ابو الشامات، إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش” وأوقع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.
واحرز الجيش السوري تقدما كبيرا وقام بتأمين مطار السين وسيطر على استراحة الصفا ومثلث تدمر بغداد الاردن في القلمون الشرقي في ريف دمشق اثر اشتباكات مع مسلحي داعش ، واوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.
وفي السياق ذاته ، قُتل 25 مسلحاً من تنظيم “داعش” لدى محاولتهم اقتحام بلدة دوديان في ريف حلب الشمالي، والتي يسيطر عليها “الجيش الحر” والفصائل المتحالفة معه، فيما دارت اشتباكات بين مسلحي داعش و”الجيش الحر” في قرية إكدة الحدودية مع تركيا في ريف حلب الشمالي، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. ومن جانبها، قالت تنسيقيات المسلحين ان “فرقة السلطان مراد” فككت سيارة مفخخة قرب أحد مقراتها في حي الهلك في مدينة حلب.
وتصدى الجيش السوري لهجوم شنه مسلحو تنظيم داعش على حي الصناعة في مدينة دير الزور، اثر اشتباكات تمكن خلالها من تفجير آلية مفخخة وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، فيما دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي صلاح الدين في مدينة حلب وسط قصف مدفعي يستهدف تحركات المسلحين في الحي.
بدوره، دمر سلاح الجو في الجيش السوري تحصينات وعربات لمسلحي تنظيم “داعش” في تل دكوة بريف دمشق الشمالي الشرقي.
من جهة أخرى، قُتل وجرح عدد من المسلحين إثر الاشتباكات الدائرة بين المجموعات المسلحة وتنظيم داعش في منطقة بئر القصب في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، كما قُتل “أبو خالد نصار” قائد كتيبة “أبناء الأقصى” التابعة لـ “لواء توحيد الجنوب” بعد إصابته قبل نحو أسبوع إثر محاولة اغتياله في ريف درعا الغربي، بينما استهدفت مدفعية “الجيش الحر” و”جيش الفتح” قرى: جملة، القصير، والشجرة، التي يسيطر عليها “لواء شهداء اليرموك” و”حركة المثنى” المرتبطان بتنظيم داعش في ريف درعا الغربي.
قد يعجبك ايضا