لجان التفتيش القضائي بمحكمة التعزية تنفذ نزولات ميدانية للأمناء الشرعيين للحد من العشوائيات.

موقع أنصار الله – تعز – 4 محرم 1442 هجرية

نفذت لجات التفتيش القضائي بمحكمة التعزية ، السبت، نزولات ميدانية للأمناء الشرعيين بالمديرية، في إطار تصحيح الأوضاع والحد من العشوائيات، ومراجعة سجلاتهم والتراخيص.

وأوضح كاتب محكمة التعزية القاضي محمد الفهيدي أنه بناء على توجيهات وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، ووكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، تم اليوم النزول الميداني للجان التفتيش القضائي، وذلك لتصحيح أوضاع الأمناء الشرعيين وأقلام التوثيق ومراجعة سجلاتهم.

ولفت إلى أن اللجان ستستمر بالنزولات الميدانية، وذلك للحد من العشوائيات وصوناً لقضايا وأموال الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح القاضي الفهيدي أن الأمين المرخص له يعتبر عوناً للقضاء ويعمل على الحد من المنازعات، وهو ملزم بالتقيد بالقوانين النافذة واللوائح والتعاميم الوزارية عند تحرير المحررات.

كما أكد أنه تم إلزام جميع الأمناء المرخص لهم بتطبيق المادة (22) من قانون التوثيق رقم (7) لسنه 2010م في ممارسه الأمين عمله بمكتب خاص به واضعاً عليه لوحة مبين فيها اسمه ونطاق اختصاصه ورقم وتاريخ الترخيص الممنوح له بمزاولة المهنة… داعياً جميع الأمناء الشرعيين الى الإلتزام بتطبيق المادة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com