وفد صهيوني رسمي إلى أبو ظبي لبحث خطوات التطبيع

موقع أنصار الله  – 11 محرم 1442هـ

يصل وفد صهيوني رسمي اليوم الإثنين إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد نحو أسبوعين على الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين الكيان الغاصب والإمارات.

الطائرة الصهيونية التي ستقلّ مساعدي نتنياهو وترامب إلى الإمارات، ستعبر المجال الجوي السعودي بعد موافقة الرياض، حيث سيعقد الوفد الصهيوني لقاءات مع مسؤولين في الإمارات تتناول دفع التطبيع والتعاون الاقتصادي والمدني والصحي، والتحضير لحفل التوقيع في واشنطن المتوقع في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

بالتوازي، أفادت صحيفة “معاريف” العبرية بأنه في ختام الاجتماع بين رئيس الحكومة والوفد الأميركي الأحد، خرج الجانبان لإصدار إعلان خاص لوسائل الاعلام حيث قال نتنياهو “غداً ستنطلق أول رحلة صهيونية تجارية للإمارات بمناسبة اتفاق التطبيع الأخير”. واعتبر أن “هذه خطوة كبيرة لدولة اليهود من حيث التجارة والسياحة والاستثمارات وغير ذلك”، على حد تعبيره.

ورحّب المجرم نتنياهو، بقرار الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد، إلغاء قانون مقاطعة البضائع الصهيونية والعلاقات الاقتصادية مع الصهاينة.

بدوره، أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان السبت، مرسوماً بإلغاء القانون الاتحادي في شأن مقاطعة “إسرائيل” والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع “إسرائيل”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن من البيت الأبيض يوم 13 آب/أغسطس الجاري عن اتفاق تطبيع علاقات بين الإمارات و”إسرائيل”، فيما زار رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين أبو ظبي، الأحد الماضي، لإجراء محادثات ستفضي إلى توقيع العديد من الاتفاقيات بين الطرفين.

 

المصدر: وكالات

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com