بعد وصول قوات أمريكية إلى قاعدة العند ..عبد السلام: الجنوب يتعرض للاحتلال المباشر

موقع أنصار الله || تقارير || متابعات  || تحت ذريعة قتال ما يسمى القاعدة التي مولت أمريكيا وسعودياً في العدوان الأمريكي السعودي الغاشم على الشعب اليمن ، حطت قوات احتلال أمريكية جديدة في قاعدة العند الجوية مع معدات عسكرية أمريكية، فيما شدد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام على أن جنوب اليمن يتعرض الى الاحتلال المباشر تحت عنوان مواجهة القاعدة.

وأكد محمد عبد السلام في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن المبررات قد تلاشت أمام ما يحدث اليوم في الجنوب ، كما يكشف الغبار عن ملامح الاستعمار ..مضيفاً ان قوى العدوان ومن يمثلهم في مسار المشاورات السياسية الجارية بالكويت قامت بالكثير من العراقيل والتعطيل متعللين بالكثير من المبررات الواهية !!.

وأضاف عبد السلام أن اختلاق المعوقات تحدث بموازاة تصعيد ميداني خطير تمثل في تحشيد عسكري واسع في فرضه نهم وصرواح في مأرب وذباب في تعز وشبوة مع استمرار الغارات الجوية في أكثر من محافظة وإدخال أسلحة من مختلف المنافذ البحرية والبرية.
إلى ذلك دعا الوفد الوطني الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية بالمزيد من اليقظة والحذر أمام هذه النوايا السيئة التي باتت تنكشف ملامحها من تصعيد خطير على مختلف المستويات والأصعدة .

ياتي ذلك في وقت تزايدت فيه الخطوات الأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين، بعد طلب الاحتلال الإماراتي للجنوب التدخل الأمريكي ضد ما يسمى القاعدة، التي مولها التحالف السعودي الأمريكي لقتال الجيش واللجان الشعبية وأبناء الجنوب قبل عدة أشهر.
وأفادت مصادر خاصة عن وصول دفعات جديدة من القوات الأمريكية صباح الخميس على طائرتي شحن إلى قاعدة العند الجوية تقل معدات وجنود مارينز إلى قاعدة “العند” العسكرية في محافظة لحج (شمال عدن) بجنوب اليمن، وكانت واشنطن أرسلت خبراء وقيادات عسكرية تابعة للجيش الأمريكي إلى الجنوب الأسبوع الماضي حسب مصادر إعلامية، وكما وصلت أمس طائرة تقل 100 جندي أمريكي، مع معدات وآليات عسكرية حسب ما أكده شهود عيان.

إلى ذلك يقرأ مراقبون عودة القوات الأمريكية إلى الجنوب في سياق إفشال مساعي السلام والمفاوضات الجارية في الكويت وإطالة عمر العدوان باعتبار ذلك ينعكس إيجابيا على مشاريع الأمريكان والكيان الصهيوني أيضا.

قد يعجبك ايضا