ندوة ثقافية في جامعة الحديدة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

موقع أنصارالله – الحديدة – 28 صفر 1442 هجرية

عقدت بجامعة الحديدة ندوة ثقافية بعنوان “مولد الهدى” إحتفاءً بذكرى المولد النبوي، نظمها الملتقى الاكاديمي بالتعاون مع الوحدة الاجتماعية بالمحافظة.

تناولت محاور الندوة جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة.

وتطرقت المحاور إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة وأهمية تعظيم هذه المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية من تجسيد للمُثل والقيم الفاضلة.

وفي الندوة ألقيت كلمات من قبل رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل أشارت جميعها إلى الإشراقات النبوية التي جاءت في زمن عّم فيه الجهل وطغى فيه الشرك .. معتبرة ميلاد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ميلاد أمة حملت رسالة السماء وعم خيرها وبركتها الأرض.

وتطرقت الكلمات إلى أن الآحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بالقيم النبيلة ودليل على المحبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.

تخلل الندوة التي حضرها نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث والطلاب الدكتور عز الدين معاد وعميدا كليتي التربية  الدكتور يوسف العجيلي والمكتبات الدكتور عبدالله القليصي ورئيس الملتقى الأكاديمي بجامعة الحديدة الدكتور ماجد الإدريسي  وعن الوحدة الاجتماعية محمد القليصي فقرات إنشادية معبرة عن عظمة المناسبة ومكانتها في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة بصورة عامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com