المحويت.. ندوة ثقافية  بكلية المجتمع والمعهد المهني بالخبت بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  المحويت –  7 ربيع الأول 1442 هجرية

نظمت كلية المجتمع والمعهد المهني في مديرية الخبت بمحافظة المحويت، اليوم السبت،  فعالية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد صغير جبران ومسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي ومدير عام مديرية الخبت غمدان العزكي ومدراء وكادر المعهد والكلية..  ناقشت المراحل التاريخية المرتبطة عبر سلسلة احداث امتدت إلى اليوم مبينة حجم المظلومية التي تعرضت لها الدعوة الإسلامية التي صدع بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم من طواغيت متجبرين ارادوا إبقاء المجتمع مجتمعا متخلفا مسلوب الكرامة والهوية .

كما ألقى مدير عام المديرية غمدان العزكي كلمة تحدثت عن أهمية ذكرى المولد النبوي كحدث تاريخي فاصل بين الحق والباطل انتقلت على اثرة البشرية من ضلاليات الشرك والفساد الى عبادة رب العباد.

بدوره أشار مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي إلى أن ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن حدثا عاديا، كما يظن البعض ممن لا يقرأون ولا يفقهون التاريخ فهوا حدث عظيم اكتسى اهميته بارتباطه بشخص الرسول الخاتم سيدنا محمد المبعوث للعالم لإنقاذ البشرية جمعاء، ورسالته الشاملة الكاملة الخاتمة التي أسس الله بها لبنات الإسلام.

كما ألقيت عدد من الفقرات الشعرية والمسرحية والكلمات المعبرة عن عظمة المناسبة وشارك في الحضور عدد من قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد من المثقفين والطلاب الدارسين والشخصيات الاجتماعية..

قد يعجبك ايضا