” 6 ” فعاليات في محافظة ذمار بذكرى المولد النبوي الشريف

 موقع أنصار الله  –  ذمار  –  9 ربيع الأول 1442 هجرية

ناقش لقاء موسع لمشائخ وعقال مدينة ذمار اليوم الاثنين، برئاسة المحافظ محمد البخيتي، التحضيرات والحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي حضره مشرف المحافظة فاضل الشرقي ووكيل أول المحافظة فهد المروني، وعدد من أعضاء مجلس الشورى والمكتب التنفيذي والإشرافي، أكد المحافظ البخيتي أهمية الحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وحث أبناء ذمار عامة والمدينة خاصة على المشاركة الفاعلة وبما يليق بمكانة هذه المناسبة العظيمة.. مؤكدا حاجة الأمة اليوم إلى التمسك بالدين الحنيف والنبي الأمين خصوصا في ظل الإساءة للنبي وهو ما يستدعي الوقوف الحازم تجاه هذه الإساءات.. لافتا إلى أهمية استحضار شخصية الرسول في الأفعال والأقوال وإعطاء هذه المناسبة مكانتها واستلهام الدروس من حياة النبي والاقتداء به.. داعياً للاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز قيم التسامح والتآخي وإحياء التكافل الاجتماعي والإحسان.

وأكد أهمية توحيد الصفوف ومواصلة الصمود ودعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال والمال.

من جانبه حث مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل الجميع على الاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية وبما يعكس مدى الارتباط والتمسك بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

بدوره استعرض القاضي عبدالله النعمي في كلمة العلماء الأدوار البارزة لليمنيين في مناصرة النبي والدعوة الإسلامية ..لافتاً إلى أن احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي امتداد لتلك المواقف الخالدة في نصرة الإسلام ومناصرة النبي الكريم .

فيما أكد علي النهدي في كلمة العقال أهمية المشاركة في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي الحاضر في وجدان اليمنيين جيلاً بعد جيل، مشيرا إلى أن أبناء ذمار جسدوا أعلى درجات البذل والعطاء والتضحية وفاء للوطن وتمسكا واقتداء بالنبي الكريم .

 

وأفتتح رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ووكيلا محافظة ذمار محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين، فعاليات المهرجان الاحتفائي الذي ينظمه معهد جامعة ذمار للتعليم المستمر بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يتضمن المهرجان الذي يستمر يومين فعاليات خطابية وإنشادية ومسرحية ومعرض صور عن حياة النبي وما يتعرض له اليمن اليوم من عدوان، بمشاركة طلاب وطالبات المدارس والقطاع النسائي .

وفي الافتتاح، أكد الوكيل عبدالرزاق أهمية الاحتفاء بمولد خير الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين.. حاثا طلاب وطالبات ومنتسبي الجامعة للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

فيما تطرق القاضي عبدالله النعمي إلى الأحاديث النبوية التي خص بها النبي أهل اليمن لدورهم البارز في نصرة الدعوة الإسلامية وإتباع نبيه الكريم.

 

إلى ذلك نظمت مدارس الفتيات بمدينة ذمار فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يجسد الولاء لله ورسوله ويعكس ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يتصدر الأمة الاسلامية في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي فيما يحتفي البعض بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتطرق المحافظ البخيتي إلى الإساءات للرسول الكريم.. مبينا أنها تأتي في إطار سياق ممنهج يستهدف دين الإسلام والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.. مؤكدا أن الرد على تلك الإساءات يأتي من خلال الاحتفاء بهذه الذكرى وبما يعكس مكانة النبي الكريم في نفوس الأمة الإسلامية.. داعيا الجميع للمشاركة في الفعالية المركزية.

فيما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله شرف الدين إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء بهديه.. لافتا إلى أهمية الاحتشاد في الفعالية المركزية خاصة في ظل الإساءات التي يتعمدها أعداء الأمة للرسول الكريم.

 

كما  نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية، اكد وكيل أول المحافظة فهد عبد الحميد المروني أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تعبير صادق عن حب رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدا أن التمسك بكتاب الله وسيرة نبيه المصطفى سيحفظ للأمة مكانتها وعزتها.. مشددا على استمرار الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم لمواجهة العدوان .. داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية وإبرازها بما يليق بمكانتها.

فيما أشار مدير إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية مشير الحاج إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة ، خاصة في ظل العدوان يجسد الارتباط بقائد الأمة ومعلمها والسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي كلمة المنظمات، أكد فؤاد النهاري أن تجسيد الولاء لله ورسوله يتمثل في التزام تعاليمه واجتناب نواهيه والسير على نهج سيد المرسلين في تحقيق العدل .. لافتا إلى أهمية السير على نهجه في مواجهة الباطل.

 

 

في ذات السياق نظمت جامعة السعيدة بالتعاون مع وحدة التعليم الجامعي وملتقى الطالب الجامعي فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمود محمد الجبين أهمية غرس الوعي والقيم الفاضلة التي تحلى بها النبي في نفوس الطلاب والطالبات خصوصا في ظل الغزو الفكري الذي تتعرض له الأمة من قبل الأعداء.. حاثا الجميع للمشاركة في الفعالية المركزية.

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور احمد الجنيد ومسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور محمد الموشكي، إلى فضائل النبي الكريم، ورسالته التي أرست قواعد العدل والرحمة في المجتمع.

 

كما نظمت إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف والإرشاد والإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان محافظة ذمار فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف كمناسبة دينية لها مكانتها في قلوب اليمنيين منذ صدر الإسلام وحتى اليوم .. موضحا أهمية الدور الذي قدمته المرأة في مواجهة العدوان.. مشيرا إلى أهمية دورها في إنجاح الفعالية المركزية.. لافتا إلى أن الهدف من إحياء هذه المناسبة العظيمة استحضار حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأخذ العبر والعظات منها قولا وعملا .

 

فيما أكدت مدير تنمية المرأة وزيره وهاب أهمية إحياء هذه المناسبة والإقتداء بنبي الرحمة في التواضع والإحسان.. مشيرة إلى دور المرأة في المناسبات والمواقف الوطنية وفي مواجهة العدوان.

من جانبها أشارت مدير إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف سلوى طاهر إلى أهمية الحشد النوعي للفعالية المركزية وبما يليق بمكانة هذه المناسبة في قلوب كل المسلمين واليمنيين خاصة .

قد يعجبك ايضا