انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية في منطقة جبل لبنان

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || انطلقت اليوم الأحد 15 مايو في لبنان المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية والتي تشمل محافظة جبل لبنان، في استحقاق يجري على عدة مراحل لم تشهده البلاد منذ ست سنوات.
ونقل موقع المنار اللبناني ان الجولة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية انطلقت في بلدات وقرى جبل لبنان، وسجّل خلال الساعة الأولى إقبال ناشط على مراكز الاقتراع في الغبيري والفنار وزوق مصبح،
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة السابعة صباحاً امام الناخبين في جبل لبنان والبالغ عددهم 834 ألف و768 ناخب وناخبة وسط اجراءات امنية.
وتحدّث موقع المنار عن إقبال كثيف على مراكز الاقتراع في منطقة جونية في حاراتها الأربعة “صربا – غادير – حارة صخر – ساحل علما، وقالت الوكالة الوطنية للإعلام انه عند الساعة التاسعة والنصف صباحا وصلت نسبة الإقتراع الى 10%.
وتشهد العديد من مدن وبلدات جبل لبنان تنافس محموم يطغى عليها الطابع السياسي والعائلي ، حيث تشهد مدينة جبيل عملية انتخابية استثنائية اذ تتنافس على 18 مقعداً في المجلس البلدي لائحة (جبيل أحلى) المدعومة من احزاب سياسية تقليدية مع السيدة كلود مرجي من حركة (مواطنون ومواطنات) التي تحمل شعار (المواطنية) وتقدم نفسها بديلاً عن مشروع السلطة الحالي.
وتجري الانتخابات البلدية في لبنان كل ست سنوات، ويطغى عليها في المدن الكبيرة نفوذ الاحزاب وزعماء الطوائف.
وكانت المرحلة الاولى من العملية الانتخابية انطلقت في الثامن من مايو الجاري في محافظات البقاع وبعلبك – الهرمل شرق البلاد إضافة الى العاصمة بيروت وتجري على مراحل في محافظات لبنان الخمس الاخرى حتى 29 مايو.
وتعد هذه العملية الانتخابية الاولى التي تجري في لبنان منذ العام 2010م، اذ لم تنظم انتخابات برلمانية منذ العام 2009م وتم التمديد مرتين للبرلمان الحالي نتيجة الانقسامات في البلاد في وقت لم ينتخب البرلمان رئيساً جديداً للجمهورية على الرغم من مرور سنتين على شغور منصبه بسبب الازمة السياسية.
قد يعجبك ايضا