نائب برلماني : الأجواء العراقية مازالت مستباحة من قبل الطيران الأمريكي

موقع أنصار الله | العراق | 16 ربيع أول 1442هـ

اعتبر النائب عن تحالف الفتح في البرلمان العراقي، فاضل جابر، يوم الاحد، تصاعد الطلعات الجوية للطائرات الأميركية في الأجواء العراقية دون علم ودراية من قبل القوات العراقية امر خطير، محذرا من استمرار استباحة الطيران الأميركي المستمر للأجواء العراقية دون موافقات الجهات العليا.

وقال جابر ان “المعلومات المؤكدة لدينا تشير الى استمرار تصاعد الطلعات الجوية للطيران الأميركي فوق الأجواء العراقية دون علم او طلب من القيادات الأمنية العليا وهذا يعد خرقا للسيادة الوطنية”.

وأضاف ان “الطلعات الجوية للطيران الأميركي باتت مقلقة فضلا عن استباحتها للاعراف والمواثيق بين البلدين “، محذرا “من وجود نوايا أميركية لاستهداف مقرات واشخاص”.

وطالب جابر الحكومة بــ”توضيح من الجانب الأميركي بشأن تلك الطلعات واطلاع غرفة العمليات المشتركة ووجوب موافقة الجانب العراقي كونه رئيس للغرفة”.
وكان الخبير الامني علي الوائلي حذر في تصريح سابق لـ/المعلومة/، من الطلعات الجوية الاميركية في العراق والتي قد تستهدف مقار ومعسكرات الحشد الشعبي في بعض المحافظات، لافتا الى ان الطيران الاميركي تم رصده في اكثر من مرة وهو يلقي الدعم لعناصر داعش الارهابية في وادي حوران.
المصدر: المعلومة

قد يعجبك ايضا