بيلوسي: الأميركيون اختاروا بايدن وهاريس للبيت الأبيض

موقع أنصار الله  – أميركا– 19 ربيع الأول 1442هـ

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، أن المرشح “الديمقراطي” للرئاسة الأميركية جو بايدن، تيقن بعد ظهر الأربعاء، “من فوزه بالأصوات في الكلية الانتخابية”.

وأضافت بيلوسي في رسالة إلى أعضاء الحزب الديمقراطي، أن “الشعب الأميركي حدد خياره بوضوح في صناديق الاقتراع”، مؤكدة أن “الأميركيين اختاروا بايدن وكامالا هاريس للبيت الأبيض”.

بيلوسي اعتبرت أن “انتخاب بايدن سيكون تاريخياً”، مشددة على أن ذلك “عززته عاصفة كبيرة من الأصوات فاقت 70 مليوناً، وهي الأكبر في انتخابات الرئاسة”.

بايدن بدوره قال في تغريدة على “تويتر”، “أنا واثق من انتصارنا، وهذا لن يكون انتصارنا وحدنا بل سيكون نصراً للشعب الأميركي ولديمقراطيتنا”.

هذا وأعرب المرشح “الديمقراطي” جو بايدن، عن سعادته بما يحصل في ولاية بنسلفانيا، قائلاً “فزنا بنسبة 80 بالمئة بالأصوات التي أرسلت بالبريد العادي”، رغم إعلان حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فوزها في الولاية.

وأكد بايدن في كلمة له من ولاية ديلاوير أنه “من الواضح أننا فزنا بما يكفي من الولايات للفوز بالرئاسة”، مشدداً على أنه “لقد فزت بأغلبية أصوات الأميركيين واعتقد أننا فزنا بما يكفي من الأصوات”.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام بأن ولاية ميشيغان أرسلت تعزيزات من الشرطة إلى محيط مركز فرز وعد الأصوات وسط مدينة ديترويت، وذلك بعد الأنباء عن فوز جو بايدن، بأصوات الولاية التي تعتبر واحدة من أبرز الولايات المتأرجحة.

وبعد صدور معظم النتائج الأولية للولايات في سباق الانتخابات الأميركية، وبانتظار الولايات المتبقية الحاسمة، الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحدث عن “الضرر” الذي أصاب النظام الانتخابي، وقال في تغريدة إن “الضرر الذي أصاب صدقية نظامنا وصل إلى نظام الانتخاب الرئاسي نفسه وهذا ما ينبغي أن يتم بحثه”.

وأعلنت حملة ترامب في الانتخابات الرئاسية أنها رفعت دعوى قضائية في ميشيغان “لوقف إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية، ليتسنى لها الوصول من دون قيود لمراكز الإحصاء”.

ونقلت “بلومبرغ” عن “أسوشيتد برس” أن “حملة ترامب الانتخابية ترفع دعوى قضائية في جورجيا سعياً لوقف فرز الأصوات”، وذلك ما أكدته حملة ترامب، التي أعلنت أيضاً أنها تقدمت بدعوى قضائية في جورجيا “لإلزام كل مقاطعات الولاية بفصل كل بطاقات الاقتراع التي تصل متأخرة”.

ودخلت قوات من الحرس الوطني الأميركي، معززة بناقلات جند مصفحة، مدينة أتلانت بولاية جورجيا، بحسب ما أعلنه مراسل الميادين.

ووفق آخر أرقام لـ”فوكس نيوز” فإن ترامب حاز حتى الآن على 214 صوتاً في الكلية الانتخابية، في حين حاز خصمه “الديمقراطي” جو بايدن على 264.

بايدن أكد فوزه في بنسلفانيا، وكذلك فعل ترامب، وإذا صح ادعاء الأخير بالفوز في الولاية، فإن المجموع سيصبح 234 مندوباً لترامب مقابل 264 لبايدن بانتظار نتائج ولايات أخرى وهي جورجيا وكارولينا الشمالية ونيفادا التي من المنتظر أن تكون حاسمة في إعلان الفائز بـ 6 أصوات.

ويتطلب الفوز في الانتخابات الرئاسية الأميركية أصوات 270 من كبار الناخبين. وتشهد هذه الانتخابات أكبر منافسة في اقتراع رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة.

 

 

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com