الصحف الأميركيّة تحتفي بخسارة ترامب: أكثر من مجرد فوز ساحق لبايدن

موقع أنصار الله  – أميركا– 22 ربيع الأول 1442هـ

شاركت الصحف الأميركيّة عنواناً رئيسيّاً بعد إعلان هوية الرئيس الأميركي “بايدن هزم ترامب”.

صحيفة “واشنطن بوست” قالت أنّه “تمّ خلع ترامب”، واصفةً فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن، بأنّه “أكثر من مجرد فوز ساحق”، مشيرة إلى أنّ “نتائج الانتخابات أظهرت أن الترامبيّة ليست استراتيجية وطنيّة قابلة للتطبيق”.

أمّا صحيفة “نيويورك تايمز” فاعتبرت تحت عنوان “وأخيراً تخلصنا منه”، أنّ ما جرى “هو القضاء على التهديد الوجودي للديمقراطيّة الليبراليّة”.

من جهتها، شددت صحيفة “وول ستريت جورنال”، على أنّه “إذا حلّت الهزيمة على ترامب أن يحترم تقاليد الديمقراطية ويغادر منصبه بكرامة”.

وفاز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، بعد حصوله على 279 صوتاً في المجمع الانتخابي من أصل 538 متجاوزاً الـ270 صوتاً التي تخوله الفوز، مقابل 214 صوتاً للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، بانتظار نتائج ولايات أريزونا وكارولينا الشمالية وجورجيا وألاسكا، والتي لن تغير من هوية الرئيس بعد صدورها.

فوز بايدن الذي تلقى العديد من رسائل التهنئة حول العالم، تم حسمه بعد حصوله على ولاية بنسيلفانيا الحاسمة، بنسبة 49.6% من الأصوات مقابل 49.1% لترامب.

بايدن قال متوجهاً للأميركيين بعد إعلان فوزه “أنا فخور بأنكم اخترتموني لقيادة بلدنا العظيم، وأعدكم بأنني سأكون رئيساً لكل الأميركيين، وسأكون عند حسن ظنكم وإيمانكم بي”.

وتعمّ الاحتفالات في الولايات المتحدة منذ لحظة إعلان فوز بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد مرور 4 أيام على إجراء الانتخابات التي صوّت بها 150 مليون ناخب أميركي، في أكبر عمليّة انتخاب في تاريخ البلاد.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب شكك مجدداً بنتائج الانتخابات، وقال إنه “لم يُسمح للمراقبين بالدخول إلى غرف العد”.

وأكد ترامب في تغريدة على “تويتر”، “لقد فزت في الانتخابات، حصلت على 71 مليون صوت قانوني”، مشدداً على أنه “حدثت أشياء سيئة لم يُسمح لمراقبينا برؤيتها”.

 

المصدر: إعلام أميركي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com