افضل 7 أطعمة ينصح بتناولها في فصل الصيف

ان البقاء لفترات طويلة في الخارج خلال فصل الصيف والتعرق يزيد من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية كالجفاف وحساسية البشرة ونقص الفيتامينات والمعادن. لهذا ينصح الأخصائيون بالإكثار من الفاكهة الموسمية الصيفية والتي تكون مكوناتها في اعلى مستوياتها في الصيف.
-البطيخ : تعتبر هذه الفاكهة الأولى في الترطيب حيث ان احتوائها على كميات عالية من الماء يحافظ على الترطيب والشعور بالبرودة. كما ان المحتوى العالي من الماء يجعل الشخص يشعر بالشبع مما قد يساعد في تقليل الشهية. كما يحتوي البطيخ على ليكوبين والذي يحمي خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس.
-البرتقال: هذه الفاكهة الحمضية الحلوة غنية بالبوتاسيوم وهو مادة غذائية مهمة خلال فصل الصيف حيث يفقدها الجسم أثناء التعرق والذي قد يؤدي إلى تشنج العضلات. كما يحتوي البرتقال على 80% ماء ولهذا فان شربه كعصير قد يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.
-لبن الزبادي: يزيد البروتين الموجود في اللبن من الشعور بالشبع وهذا يبقي الأشخاص بعيدا عن الأثقال في تناول الوجبات الخفيفة المالحة و عالية السعرات الحرارية أثناء فصل الصيف. كما ان اللبن يضيف جرعة من البروبايوتيك وهي البكتيريا النافعة التي تحافظ على حركة الجهاز الهضمي.
– الكرفس والشومر: يعملان كمدر للبول ويساعد في التخلص من وزن الماء الزائد دون التسبب بالجفاف. حيث تحفز مكزنات هاتين الخضراوات الكليتين مما يجعلهما يتخلصان من السوائل الزائدة من الجسم مما يقلل من انتفاخ البطن.
-الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر هو الطريقة الأفضل لزيادة كمية الماء في فصل الصيف والمحافظة على الترطيب. تقترح دراسات ان الشاي الأخضر قد يكون مساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب وتقليل الكوليسترول والتسريع من الأيض وتقليل احتمال حدوث الخرف.
– السلطات ذات الأوراق الخضراء الغامقة: تناول أوراق الخضراوات المطهوة على البخار إلى جانب السبانخ والكرنب يحافظان على البشرة في فصل الصيف. مادة الكاروتيني الموجودة في الأطعمة ذات الالون البرتقالية والخضراء الغامقة والتي يحولها الجسم إلى فيتامين أ تحمي من أشعة الشمس الضارة. وتقلل الحساسية للأشعة فوق البنفسجية ويصلح البشرة القشرية والجافة ويقوي مناعة البشرة ضد الأشعة الضارة. ومن الأغذية الأخرى التي تحتوي على مستويات عالية من الكاروتيني الجزر والمشمش والشمام والبطيخ والطماطم والجريب فروت الوردي وسمك السلمون والحليب و صفار البيض والفلفل.
-الفراولة والتوت البري: يعتبر عصير التوت الحلو مليء بالفلافونويد وهي مقاوم قوي لعدد من الأمراض موجود في العديد من الفواكه والخضراوات. تزيد من تدفق الدم الى البشرة ويقلل الحساسية من الضوء مما يحسن من مظهر البشرة وبنيتها وملمسها. كما أظهرت دراسة ان التوت يساعد في تقليل الانخفاض المعرفي. ومن المصادر الأخرى للفلافونويد المحسنة للبشرة: الموز والحمضيات والبروكلي والأرضي شوكي والجوز والفستق والكاجو والشبث والزعتر.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com