العدو الصهيوني يواصل احتجاز جثامين 69 شهيداً

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 4 ربيع الآخر ١٤٤٢ هـ

أعلن نادي الأسير أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز جثامين 8 أسرى شهداء وهم من ضمن 69 شهيداً يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

نادي الأسير أوضح أنه منذ مطلع العام الجاري استشهد 4 أسرى في سجون الاحتلال، ليصل بذلك عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 226 شهيداً.

ووصف النادي استمرار احتجاز جثامين الشهداء بـ”الجريمة التي يصر الاحتلال على ارتكابها”.

وأصدر أصدر نادي الأسير تقريراً في وقت سابق حول معطيات حول الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيليي:

– عدد الأسرى الإجمالي: قرابة 4500 أسير/ة يقبعون في سجون الاحتلال.

– عدد الأسيرات: 41 أسيرة.

– عدد الأسرى الأطفال (الأشبال): 170 طفلاً وقاصراً، موزعين على سجون (عوفر ومجدو والدامون).

– المعتقلون الإداريون: عددهم قرابة 370 معتقلاً إدارياً.

– الأسرى المرضى وعددهم قرابة 700 أسير، منهم قرابة 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، وعلى الأقل هناك عشرة حالات مصابين بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة، من بينهم الأسير فؤاد الشوبكي 81 عاماً، وهو أكبر الأسرى سنّا.

– الأسرى القدامى قبل توقيع اتفاقية أوسلو، عددهم 26 أسيراً، أقدمهم الأسيرين كريم يونس، وماهر يونس المعتقلين بشكل متواصل منذ عام 1983، والأسير نائل البرغوثي يقضي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، ما مجموعها أكثر 40 عاماً، قضى منها 34 عاماً بشكل متواصل، وتحرر عام 2011 في صفقة “وفاء الأحرار”، إلى أن أُعيد اعتقاله عام 2014.

– عدد أسرى المؤبدات 545 أسيراً، وأعلى حكم أسير من بينهم الأسير عبد الله البرغوثي ومدته 67 مؤبداً.

– عدد شهداء الحركة الأسيرة 226 شهيداً، وذلك منذ عام 1967، آخرهم شهيد اليوم الأسير كمال أبو وعر بالإضافة إلى مئات من الأسرى الذين اُستشهدوا بعد تحررهم متأثرين بأمراض ورثوها عن السجون.

– الأسرى الشهداء المحتجزة جثامينهم: أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات منذ عام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح، وسعدي الغرابلي، وداوود الخطيب.

 

المصدر: الميادين نت

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com