تدريب فرق الرش المشاركة في حملة مكافحة الملاريا بمديريات تعز

موقع أنصار الله  –  تعز  –   6 جمادى الأولى 1442 هجرية

بدأت بتعز اليوم دورة تدريبية خاصة بالفرق المشاركة في حملة الرش لمكافحة بعوض الملاريا حول كيفية الرش في المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي بثلاث مديريات وهي ( التعزية وشرعب الرونة ومقبنة) ، والتي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا التابع لوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .

 وتهدف الدورة التي ستقام لمدة يومين إلى تدريب 82 عاملا و 20 ملاحظا حول أهمية الرش داخل المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي وكيفية القيام به بالطريقة الصحيحة للوصول إلى الأهداف المنشودة من الحملة .

وخلال التدشين أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالملك المتوكل أن الدورة تهدف إلى تدريب المشاركين بحملة الرش بالمبيد باقي الأثر في المديريات المستهدفة حول كيفية القيام بعملية الرش بطريقة صحيحة والتوعية الميدانية حول الوقاية من الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات ..

 وأشار إلى أن تدريب الفرق الذي بدأ اليوم كان قد سبقه تدريب للكوادر الطبية والصحية العاملة في المراكز الصحية حول السياسية العلاجية الجديدة لبرنامج مكافحة الملاريا.

وأضاف الدكتور المتوكل إنه سيعقب التدريب تدشين حملة الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي لثلاث مديريات بالمحافظة في إطار استراتيجية الوزارة لمكافحة الملاريا وغيرها من الأمراض المنقولة عبر البعوض .

من جانبه قال الدكتور محمد الغزالي منسق برنامج مكافحة الملاريا في المحافظة ان الدورة تستهدف المشاركين بحملة الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي لعدد 80 عاملا و 20 ملاحظا، وسيعملون في نطاق ثلاث مديريات شرعب الرونة والتعزية ومقبنة بهدف وقاية المجتمع من مرض الملاريا عبر الرش بالمبيد ذو الأثر الباقي  لمكافحة هذا المرض الفتاك .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com