فعالية لعدد من مكاتب محافظة ريمة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله   ريمة –  9 جمادى الأولى 1442 هجرية

نظمت مكاتب التعليم الفني والتربية والتعليم والاعلام وكلية التربية والوحدة التربوية بمحافظة ريمة ،اليوم الخميس، فعالية خطابية وشعرية في الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢ هجرية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة محمد بلغيث الحيدري ومشرف عام المحافظة زيد الوزير ووكيل المحافظة فهد الحارسي، أشار وكيل اول المحافظة ، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الأرض والعرض.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم كأقل ما يمكن وفاءً بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكدا السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.. مؤكدا  ضرورة تجسيد ذكرى سنوية الشهيد في تفقد أحوال أسر الشهداء والاعتناء بهم وتنظيم زيارات لروضات الشهداء تخليداً لتضحياتهم ومكانتهم في وجدان اليمنيين.

من جانبه استعرض مشرف عام المحافظة زيد الوزير عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الرفيعة عند الله والصفات الايمانية التي يتحلون بها في حبهم للشهادة وثقافة الاستشهاد.

وأكد أهمية الوفاء للشهداء برعاية أسرهم وتلمس احتياجاتهم .. مثمناً دور مؤسسة رعاية أسر الشهداء في الاهتمام وتقديم سبل الرعاية لهم.

بدوره أشار مدير التعليم الفني الاستاذ عبد الباري الحسني إلى أهمية إحياء هذه الذكرى تعظيماً للشهداء الأبطال الذي قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع الوطن.

ونوه بأهمية رعاية أبناء وذوي الشهداء، ودعمهم تكريماً للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الذود عن الارض والعرض وكرامة الشعب اليمني.

 

تخلل الفعالية بحضور مسؤول الوحدة التربوية عبد الفتاح المروني ومدير مكتب الاعلام خالد الجماعي ومدير التعليم بمكتب التربية مجيب الرحمن وعدد من القيادات التربوية والاعلامية والإدارية والطلاب والطالبات قصائد شعرية وانشادية معبره.

قد يعجبك ايضا