فعاليات ثقافية بعمران إحتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – عمران – 11 جمادى الأولى 1442 هجرية

نظّم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية الرسالة للعوم الصحية والتكنولوجيا بعمران اليوم السبت، ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت عنوان ” ثقافة الشهادة وعظمة ومكانة الشهداء”.
وتناولت الندوة أوراق عمل لوكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني أمين الديدي وعميد الكلية توفيق القرندل أكدت في مجملها أهمية إحياء المناسبة في استلهام الدروس والعبر من التضحيات التي قدمها الشهداء دفاعا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وتطرقت الندوة إلى ضرورة الوقوف بجانب أسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وفاءً لما قدّموه من تضحيات معتبرة إحياء هذه الذكرى محطة لتجديد العهد بالمضي على درب الشهداء ومواصلة الثبات والصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك أقام أبناء عزلة حمدة بمديرية ريدة اليوم بمدرسة الثورة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية أكدت على أهمية السير على درب الشهداء في البذل والعطاء والتضحية دفاعاً عن الدين والوطن وإلى ضرورة الإحسان إلى أسر وأهالي الشهداء وتقديم واجب الرعاية والإهتمام بهم.
وأشارت كلمة المكتب الإشرافي بالمديرية التى ألقاها أبو عبدالله الشغدري إلى ما تكتسبه هذه المناسبة من أهمية كونها تعد مناسبة عظيمة نتذكر فيها الشهداء الأبطال الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن وحريته وأستقلاله ووقفوا بصمود وعزة وإباء في وجه عدوان غاشم وحاقد دمر كل جميل في هذا الوطن.
واعتبر إقامة هذة الفعالية حكمة عظيمة كونها تحيي ثقاقة الجهاد والإستشهاد وتذكى روح الجهاد في نفوس أبناء الوطن وتمجيداً لعطاء الشهداء الذى هو أرقى عطاء وأسمى ما يجود به الإنسان كما أنها تعد إحتفاء وتقديراّ لأسر الشهداء الذين بذلوا فلذات أكبادهم وهم صابرين محتسبين ذلك فداء ونصرةً للدين وإعلاء لكلمة الحق وحماية للأرض وصوناً للأعراض.
حضر الفعالية مدير مكتب التربية بالمديرية أمين الشامي ومدير مكتب الأوقاف دحان قفة والمشرف الثقافي بالمديرية أبو هارون والمشرف الإجتماعي لمدينة ريدة خالد الخبي ومشرف عزلة حمدة محمد الشغدري.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com