فعالية مركزية في عمران بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله  –  عمران  –  13 جمادى الأولى 1442 هجرية

دشنت قيادة السلطة المحلية والاشرافية وبالتعاون مع مكتب الاوقاف بمحافظة عمران اليوم الاثنين،  الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية بفعالية خطابية مركزية  احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها  محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وعضو مجلس النواب حامد ناجي  ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادة مديرية عمران والقيادة العسكرية والامنية والوجهات الاجتماعية ونائب مدير عام مكتب الاوقاف يحيى الشهاري ونائب التلاحم القبلي نايف الحايطي ومسؤولي مؤسسة الشهداء وعدد من اباء وابناء الشهداء  وجموع من ابناء المحافظة .. ألقيت عدد من الكلمات  إلى اهمية إحياء سنوية الشهيد في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد المشاركون أن  تضحيات الشهداء أثمرت عزة وقوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن على مدى ست سنوات من العدوان.. مشيرين  إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية تجاه أسر الشهداء ورد الوفاء بالوفاء لأسرهم.. لافتا إلى أن الذكرى تحمل دلالات ومعان عظيمة في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.

وشدد المشاركون  على أن تكون المناسبة محطة تعبوية لرفد الجبهات ومساندة الجيش واللجان الشعبية في خوض معركة الشرف والبطولة ضد قوى الغزو والاحتلال  ومرتزقتهم .. مشيرين إلى أن المهانة التي وصلت اليها عدد من انظمة الدول العربية وهرولتها للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

من جانبه أشار مدير مديرية عمران نبية ابو شوصاء في كلمة المناسبة  إلى ضرورة السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.. معتبرا الذكرى السنوية للشهيد محطة لعام جديد من الاهتمام بأسر الشهداء.

فيما اوضحت كلمة  عبد الله الحوري عن مؤسسة الشهداء  عدد من المشاريع التي قامت المؤسسة بتنفيذها خدمه لأسر الشهداء وابنائهم.. داعيا قيادة المحافظة ورجال المال والاعمال الى دعم جهود المؤسسة لرفع مستوى الرعاية لأسر وذوي الشهداء كمسؤولية تقع على عاتق الجميع كأقل ما يمكن تقديمه لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للذود عن كرامة وحرية الوطن.

تخلل الفعالية كلمة عن ابناء الشهداء وقصيدة شعرية عبرت في مجملها عن أهمية الوفاء لأسر وأبناء الشهداء لعظيم ما قدموه بالاستمرار في العطاء وتقديم الغالي والنفيس دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع الشرف والبطولة.

 

 

وفي مديرية خارف بعمران نظمت فعالية احتفائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد..

تخلل الفعالية التي حضرها نائب المحافظ الأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ صالح المخلوس ورئيس لجنة الإنصاف بالمحافظة أبو قاسم المهرم ومساعد مدير أمن المحافظة أبو عبدالله وهاس ومدير القوات الخاصة ومدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبدالرحمن العماد ومدير التربية بالمديرية الأستاذ فهد مجلي ومدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية ومشرفي المديرية والتربويين والشخصيات الاجتماعية بمديرية خارف،  العديد من الفقرات الفتية والإبداعية والثقافية والتوعوية التي جسدت أعظم معاني الوفاء والمحية والإجلال للشهداء العظماء الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة والغالية دفاعاً عن الدين والوطن وأمنه واستقراره

المشاركون أكدوا  على أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي نستذكر فيها عظمائنا الشهداء ونرسخ المبادئ والقيم التي رسموها للأمة لمواصلة السير على دربهم  في الدفاع عن الدين والجهاد في سبيل الله وإعلاء كلمة الله والتصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم الخونة

 

وأوضحوا أهمية  البذل والعطاء والتضحيات اقتداء بتضحيات الشهداء  الجسام التي جعلت الأمة والشعب تنعم اليوم بالحرية والعيش الكريم والأمن والاستقرار .. مشددين على أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء الذين يحضون برعاية كريمة من قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله ورئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس الجمهورية المشير الركن / مهدي المشاط داعين الجميع إلى الوقوف إلى جانبهم ورعايتهم والاهتمام بهم في شتى مناحي الحياة وتكريم أبناء وأسر الشهداء وهو أقل ما يمكن تقديمه لهم

عقب ذلك افتتح المعرض الفني  للشهيد بقاعة مدرسة الشهيد فيصل القديمي وطافوا بأجنحته واطلعوا على صور الشهداء والمجسمات واللوحات المعبرة عن التضحية والشموخ والعطاء للشهداء العظماء مثمنين كل  الجهود التي بذلت في الإعداد لهذا المعرض المتميز وكذا كل من دعم أو شارك في إقامة المعرض بهذا النجاح والتميز .

 

 

كما نظم مكتب التربية بمديرية السود اليوم فعالية  احتفائية وإذاعية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وكذا فعالية احتجاجية منددة باستمرار العدوان الغاشم على الشعب اليمني .

تخلل الفعالية التي أقيمت بمدرسة الفتح الإسلامي وبمشاركة مدارس النور وعمر بن الخطاب وعمار بن ياسر ونسيبة وحضرها مدير عام المديرية جهاد الحيدري وأمين عام المجلس المحلي محمد حميد ومدير مكتب التربية حمود المخير وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات التربوية العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والزوامل الحماسية والبرع الشعبي والكلمات التي جسدت أهمية الاحتفاء بمن سطروا أروع ملاحم البطولات في الدفاع عن الدين والجهاد في سبيل الله وبذلوا ارواحهم الطاهرة رخيصةً للذود عن حياض الوطن وعن العزة والكرامة ورسموا الطريق للأمة للسير على نهجهم والتنكيل بدول العدوان والمرتزقة الخونة في جميع جبهات القتال.

وفي الكلمات التي ألقيت من قبل مدير المديرية ومديريةا التربية والمشرف التربوي والتي أشارت إلى ضرورة تنظيم وإقامة الفعاليات الاحتفالية المختلفة أعتزازاً وافتخاراً بتضحيات الشهداء العظماء وترسيخ القيم والمبادئ وثقافة الشهادة والاستشهاد ذوداً عن الدين والوطن والأرض والعرض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com