تدشين معارض صور الشهداء بإب في الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – إب – 14 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم معرض الشهداء المركزي بمدينة إب في اطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والذي ينظمه مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية ومؤسسة الشهداء بالمحافظة.

وطاف المحافظ صلاح ومعه عضوا مجلس الشورى خالد السياغي ومحمد النوعة ووكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي ووكيلا المحافظة راكان النقيب وقاسم المساوى ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي ومدير مكتب التربية محمد الغزالي بأجنحة المعرض الذي ضم الصور الفوتوغرافية للشهداء  من أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ أن إحياء ذكرى الشهيد يحمل دلالات عظيمة بعظمة تضحيات الشهداء  الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن كرامة الشعب وسيادة الوطن، مشيراً إلى أن إحياء هذه الذكرى أقل ما يمكن تقديمه عرفاناً بعطاء الشهداء وما قدموه للوطن.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء في سبيل عزة الوطن وكرامة الشعب اليمني تثبت للعالم أن اليمنيين لن يخضعوا لقوى العدوان.

وحث المحافظ صلاح الحميع على تحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية تجاه أسرة الشهداء والجرحى والأسرى ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل العطاء للانتصار للوطن ودحر الغزاه والمحتلين.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية إلى أن افتتاح معرض الشهداء يرافقه افتتاح العديد من المعارض على مستوى مركز المحافظة والمديريات .. منوها إلى أن مكتب التربية والوحدة التربوية سينفذان العديد من الفعاليات والندوات والمحاضرات حول هذه الذكرى.

وأوضح أهمية إحياء هذه الذكرى في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء وشحد الهمم وتذكر مواقف البطولة والفداء لأولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.

حضر الافتتاح والزيارة نائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم ومدراء عموم مؤسسة الشهداء محمد المساوى ومكاتب الأشغال المهندس محيي الدين شمسان ومياه الريف المهندس عبدالملك فارع والنفط طه المدعي والشباب والرياضة إبراهيم المساوى والمعلومات والتوثيق صادق عبدالرب والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء محمد العبصري والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عبدالفتاح الجهلاني وعدد من المسئولين والمواطنين.

كما افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي ووكيل محافظة إب لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب، معرض الشهداء بمديرية المشنة الذي نظمه المكتب الإشرافي ومكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمديرية.

واطلع النعمي وغلاب ومدير مكتب التربية محمد الغزالي ومدير مديرية المشنة علي البعداني على محتويات المعرض من مجسمات لمجازر العدوان وصور الشهداء من أبناء المديرية.

وأشاد النعمي بمستوى الإعداد والإبداع في عمل المجسمات وإبراز بطولة الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة الغزاة والمحتلين.

وأشار إلى أن الشهداء انطلقوا في معركتهم من مبدأ الدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية وقدموا دماءهم رخيصة في سبيل الله.

وثمن جهود مكتب التربية والمديرية والتربويين وصمودهم لاستمرار العملية التعليمية رغم العدوان  والحصار.

من جانبه أشار وكيل المحافظة إلى أن الشهداء ضحوا بأرواحهم رخيصة لكي ينعم  الشعب اليمني بالأمن والاستقرار، مؤكداً أهمية غرس ثقافة الجهاد والدفاع عن الوطن في نفوس الأجيال.

فيما أوضح مدير مكتب التربية أن إقامة المعارض في معظم مدارس المديريات بالمحافظة يأتي في إطار اهتمام القطاع التعليمي بالشهداء الذين سقوا بدمائهم الزكية تراب الوطن دفاعا عن الأرض والعرض ومقارعة الغزاة.

من جهته أوضح مدير المديرية أن الشهداء بذلوا أرواحهم من أجل مجد هذه الأمة ورفض الهيمنة والوصاية الخارجية.. مشيداً بتضحيات الشهداء وأهمية الوفاء لهم برعاية أسرهم.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة قاسم العنسي والمدير العام المساعد عبدالله الشامي ورؤساء الشعب بالمكتب ومدير التربية بمديرية المشنة هشام الصليحي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com