مكاتب المالية والضرائب والشؤون الاجتماعية بحجة تقيم فعاليات في سنوية الشهيد

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 جمادى الأولى 1442 هجرية

نظم مكتبا المالية والضرائب ووحدتا ضريبة القات والعقارات بمحافظة حجة اليوم الخميس فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدير وحدة ضريبة القات محمد الشهاري، أشار مدير مكتب المالية بالمحافظة عبدالله الأهنومي إلى عظمة الذكرى وأهمية احيائها.
وأشاد بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية .. لافتاً إلى أن دماء الشهداء تحيي الأمم وتضعها على الخط الصحيح.
وأكد أهمية استمرار الدفاع عن القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر.
ودعا مدير مكتب المالية إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم .. معتبراً ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء دفاعاً الحرية والعزة والكرامة.
فيما استعرض مدير وحدة ريع العقارات درهم الشايف وبشيري المدومي كلمات من نور للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وأشارا إلى أن أسر وأبناء الشهداء أمانة في أعناق الجميع، ما يتطلب الاهتمام بهم كأقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء.
تخلل الفعالية بحضور المكتب الإشرافي والمشائخ والأعيان فقرات إنشادية لفرقة البصيرة وقصائد شعرية.
إلى ذلك نظم موظفو وحدة ضريبة القات بمديريتي عبس وأسلم زيارات لروضتي الشهداء في المديريتين.
وأشاروا أثناء قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، إلى السير على درب الشهداء وبذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر.
كما افتتح وكيل محافظة حجة محمد القاضي ومعه مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري، اليوم معرضاً لصور الشهداء، ينظمه مكتب الشئون الاجتماعية في ذكرى سنوية الشهيد.
واطلع الوكيل القاضي والدكتور الجبري ومعهما نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية عبدالرحمن المختار خلال تجولهم لأقسام المعرض، على محتوياته من منتجات العطور والإكسسوارات والملابس والبخور والمعقمات والابتكارات من إنتاج المراكز المجتمعية بالمدينة ومركز الأسر المنتجة وصور شهداء الشئون الاجتماعية والعمل.
واستمعوا من مشرفات المعرض إلى شرح حول آلية صناعة وإنتاج المحتويات التي شملها المعرض والاحتياجات اللازمة والصعوبات التي يتم مواجهتها في إيجاد بعض المواد الخام.
وأشاد الوكيل القاضي بتنظيم وتجهيز المعرض وما احتواه من منتجات عكست مستوى إبداع وصمود المرأة اليمنية .. مثمناً دعم مكتب الشئون الاجتماعية للمراكز المجتمعية التي تتبنى المشاريع الصغيرة للمرأة والترويج لها وتسويقها.
فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بحجة إلى الحرص على دعم المراكز وتسويق منتجاتها بما يعزز من المهارات الحياتية لأسر الشهداء.
وأكد أهمية دعم أسر الشهداء وذويهم من خلال تبني المشاريع التي تسهم في إكساب المرأة مهارات حياتية في مختلف المجالات.
حضر الافتتاح مدراء الإدارات المختصة بمكتب الشئون الاجتماعية ومدراء المراكز المجتمعية والمنتجة.
إلى ذلك زارت قيادة اتحاد نقابات العمال بمحافظة حجة اليوم جرحى الجيش واللجان الشعبية والذين يتلقون العلاج بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة.
واطلع رئيس اتحاد نقابات العمل بحجة علي زمام ومعه أعضاء الاتحاد ومشرف المدينة عصام الوزان على الحالة الصحية للجرحى وقدّموا لهم مبالغ مالية وهدايا رمزية .. معبرين عن اعتزازهم بزيارة الجرحى الذين وهبوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.
واعتبر رئيس اتحاد نقابات العمال، الزيارة أقل ما يمكن تجاه من قدّموا أجزاء من أجسادهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
ولفت إلى أن الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء، واجب نظير تضحيات ذويهم في الذود عن الوطن وسيادته واستقلاله .. مؤكداً السير على درب الشهداء والاستعداد بذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.
فيما ثمن مشرف المدينة هذه اللفتة من قيادة اتحاد نقابات العمال في المحافظة .. داعياً إلى الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء.
من جانبهم ثمن الجرحى هذه الزيارة .. مؤكدين الالتحاق برفاقهم في ميادين الصمود عقب تماثلهم للشفاء.

قد يعجبك ايضا