فعاليات في جبل الشرق وميفعة عنس بذمار في الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – ذمار – 16 جمادى الأولى 1442 هجرية

أقيمت في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار اليوم الخميس فعالية احتفالية بالذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة علي أحمد عاطف إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لما لها من دلالات في استلهام دروس العطاء والإيثار والتضحية في سبيل الوطن.. مشيداً بالتضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات.
وحث على تضافر جهود الجميع لرعاية أسر الشهداء ومساندة دور مؤسسة الشهداء في هذا الجانب .. مؤكدا أن رعاية أسر الشهداء والجرحى من أولويات قيادة السلطة المحلية في المحافظة تقديراً لتضحياتهم وأدوارهم في الانتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان.
فيما أشار مدير المديرية ناجي صبر إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام دروس العطاء والتضحية في مواجهة العدوان .. لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود لرعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى تقديراً ووفاءً لتضحياتهم.
وألقيت في الفعالية كلمات وقصائد شعرية، أشارت في مجملها إلى مكانة الشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان .. داعية إلى تعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات.
عقب الفعالية افتتح الوكيل عاطف ومعه أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي معرضاً لصور الشهداء، كما زاروا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
كما نظمت في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية ومعرض صور الشهداء في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق إلى أن إحياء هذه الذكرى، يؤكد السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
ولفت إلى أهمية الوفاء لدماء الشهداء من خلال رعاية أسرهم والثبات على الحق حتى تحقيق النصر.
وأكد أن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات على قوى العدوان والمرتزقة .. مشيرا إلى أن مخططات العدو ستتحطم على صخرة صمود الشعب وأبطال الجيش واللجان الشعبية.
فيما عبر مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء .. معتبراً ذكرى الشهيد محطة سنوية يتم التوقف أمامها لاستذكار عظمة الشهداء.
ونوه بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الحق والعدل والدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين والتصدي للظالمين.
خلال الفعالية التي حضرها مدير المديرية علي الكبسي، أشار مشرف المديرية عامر الحماطي إلى أن إحياء ذكرى الشهيد فرصة لتجديد الارتباط بالمنهج القرآني .. مبيناً أن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات وعززت من الصمود في مواجهة العدوان.
وألقيت خلال الفعالية بحضور أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية، كلمات عبرت عن الافتخار بتضحيات الشهداء وما سطروه من بطولات في مواجهة قوى الاستكبار.
عقب الفعالية افتتح الوكيل عبدالرزاق ومشرف المحافظة الشرقي ومعهما أعضاء المجلس المحلي والإشرافي، معرضاً لصور شهداء أبناء المديرية، كما زاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

قد يعجبك ايضا