زيارات لروضات الشهداء وفعاليات احتفائية في ذكرى سنوية الشهيد بالأمانة

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ومعه نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد وأعضاء من المكتب السياسي لأنصار الله اليوم الخميس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في الذكرى السنوية للشهيد.

ووضع النعيمي والجنيد وأعضاء المكتب السياسي لأنصار الله إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه وقراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

واعتبروا زيارة ضريح الشهيد الصماد تأكيداً على المضي في ذات الدرب الذي سار عليه وأسهم في رسم ملامحه ومبادلته الوفاء بالوفاء.

وأكد الزائرون أن الرئيس الشهيد الصماد سيبقى خالداً في وجدان الشعب اليمني .. مشيدين بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان وأدواته.

كما أكد النعيمي والجنيد ومرافقوهما أن تضحيات الشهداء من أجل الوطن وسيادته واستقلاله لم ولن تذهب هدراً مهما تعاظمت.

وزارت قيادات مكتب رئاسة الجمهورية اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وعدداًُ من معارض ورياض الشهداء في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة لضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، قرأ الزائرون من رؤساء الدوائر بمكتب الرئاسة ونوابهم ومدراء العموم والإدارات ورؤساء الأقسام الفاتحة على أرواح الرئيس الشهيد ورفاقه وكافة الشهداء.

وجددوا العهد على مواصلة مشوار العطاء في بناء الوطن تجسيداً لشعار الرئيس الشهيد ” يد تحمي .. يد تبني”.

إلى ذلك اطلع الزائرون على ما تحتويه معارض شهداء وزارة الدفاع المنطقة العسكرية السادسة وشهداء الشرطة العسكرية وشهداء أبناء المحافظات الجنوبية.

كما زارت قيادات مكتب رئاسة الجمهورية عدداً من رياض الشهداء بأمانة العاصمة وترحموا على أرواحهم .. مشيدين ببطولات الشهداء واستبسالهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكدت قيادات مكتب الرئاسة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وافتتح مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني ومعه رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي وعدد من القيادات العسكرية اليوم بصنعاء معرض صور شهداء المنطقة العسكرية السادسة والذي تنظمه قيادة المنطقة بمناسبة احياء الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع مساعد وزير الدفاع والقادة على ما يحويه المعرض من لوحات وصور تجسد مكانة الشهداء والادوار البطولية للشهداء من منتسبي المنطقة العسكرية السادسة الذين سطروا بدمائهم الزكية تاريخيا حافلا بالمواقف الوطنية الشجاعة وهم يتصدون لأعداء الوطن.

وأكدوا انه وبفضل الله وببسالة وتضحيات الشهداء تحققت الانتصارات الكبيرة في مختلف جبهات العزة والكرامة، معبرين عن الشكر والتقدير لقيادة المنطقة العسكرية السادسة على تنظيم المعرض بصورة مشرفة.

وافتتح أمين العاصمة حمود عباد اليوم معرض الصور الدائم لشهداء مديرية معين بأمانة العاصمة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح اطلع أمين العاصمة وعضو مجلس الشورى خالد المداني ووكيل الأمانة الدكتور قناف المراني، على ما يحتويه المعرض بشارع الستين الغربي من صور ومجسمات عكست تضحيات الشهداء.

وأكد عباد أهمية تخليد ذكرى الشهداء الذين اجترحوا المآثر البطولية وقدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى فضل الشهداء ومكانتهم عند الله والمجتمع والذين أصبحوا قدوة في التضحية والصمود والاستبسال .. لافتاً إلى أن حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات، كشفت مخططات وأطماع العدوان في السيطرة على خيرات اليمن.

كما أكد أمين العاصمة الحرص على تخليد تضحيات الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان الذي استخدم كافة وسائل الإرهاب والقتل بحق الشعب اليمني.

فيما أشار مدير المديرية عبدالملك الرضي ومشرف المديرية سامي شرف الدين، إلى أهمية تنظيم المعرض الدائم لصور شهداء مديرية معين لتخليد مآثرهم وغرس ثقافة الجهاد والاستشهاد في أوساط المجتمع.

وأوضحا أن المعرض الذي سيتخلله فعاليات وأنشطة للتعريف بالمآثر البطولية للشهداء يتضمن صوراً لأكثر من ألف شهيد من المديرية في الدفاع عن الوطن.

إلى ذلك افتتح أمين العاصمة ومعه قيادة مديرية معين، المعرض المحوري رقم ( 3 ) لشهداء منطقة السنينة الشمالية بمديرية معين.

واطلع عباد ومرافقوه على محتويات المعرض الذي تنظمه 26 مدرسة حكومية وأهلية بإشراف المنطقة التعليمية بالمديرية ويحكي عظمة الشهداء وأدوارهم البطولية في مواجهة العدوان ومخططاته.

واستمعوا من مديرة المدرسة رضية شرف، إلى شرح حول محتويات المعرض الذي يستمر أسبوع من صور للشهداء ومجسمات معبرة عن بطولات وانتصارات الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير.

كما زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي أحسن المطري ومعه عدد من قيادات وضباط الدائرة المالية اليوم الخميس روضة الشهداء بمنطقة الروضة.

كما زار العميد المطري والضباط ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين وذلك في الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية.

وتم خلال الزيارة وضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه والشهداء الذين كانوا سباقين في نيل الشهادة دفاعاً عن الوطن وهم يواجهون طواغيت العصر وينتصرون لمبادئ وقيم الشعب اليمني في السيادة والحرية والاستقلال.

وأشار العميد المطري إلى أن تضحيات الشهداء والقيّم الوطنية التي ناضلوا وقدموا أرواحهم من أجلها، ستبقى خالدة في ذاكرة الشعب والأجيال .. موضحاً أن ذكرى سنوية الشهيد فرصة لإحياء القيم واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء لتحقيق مزيد من الانتصارات.

كما زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع والضباط معارض الشهداء في ميدان السبعين واطلعوا على محتويات المعارض من الصور واللوحات والمجسمات التي تبرز عظمة تضحيات أبناء اليمن والقوات المسلحة واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وبين العميد المطري أن تنظيم معارض صور الشهداء يأتي وفاءاً وعرفاناً واستذكاراً لعطاءات الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن .. معبراً عن الشكر للقائمين على معارض صور الشهداء على جهودهم في الاعداد والتجهيز لها وإبرازها بما يليق بعظمة الشهداء ومكانتهم.

كما زار عدد من قيادات وضباط وجنود دائرة الإمداد والتموين اليوم روضة الشهداء بعصر وضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه، ومعارض صور الشهداء في السبعين وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

حيث تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .. مشيدين بالمواقف والانتصارات التي اجترحها الشهداء وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقته وعملائه في مختلف الجبهات.

وأشاروا إلى أن دماء الشهداء من منتسبي الجيش واللجان الشعبية التي روّت تراب الوطن، قد أثمرت نصراً وعزة وكرامة وعززت من قيم الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان.

وأوضحوا أن الشعب اليمني سينتصر على الأعداء ببسالة وإرادة الأبطال المؤمنين بعدالة القضية التي يقاتلون من أجلها .. مؤكدين السير على نهج الشهادة ودرب الشهداء الأبطال.

كما زار منتسبو دائرة التأمين الفني اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وروضة الشهداء في منطقة شملان ووضعوا إكليلين من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأشار نائب مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن عبد السلام سفيان، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتجسيد الوفاء لتضحيات الشهداء وتجديد العهد على مواصلة مشوار العطاء في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان ومرتزقته.

فيما أشار رئيس شعبة التأمين المادي العقيد محمد يحيى حزام إلى ما تحمله هذه الذكرى من دلالات ومعان عظيمة للوقوف أمام تضحيات الشهداء والتزود من مآثرهم البطولية في القوة والعزيمة والتحرك إلى الجبهات لمواجهة العدوان.

إلى ذلك اطلع منتسبو دائرة التأمين الفني على صور الشهداء في المعارض المقامة حالياً في ميدان السبعين.

كما زار مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حميد ومعه عدد من الضباط والشخصيات الاجتماعية اليوم روضة الشهداء في منطقة حزيز وقاموا بوضع اكليل من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

وخلال الزيارة أوضح مدير دائرة التدريب ان الانتصارات العظيمة التي تحققت لوطننا وشعبنا على قوى وجحافل الشر والعدوان ومرتزقتهم الاثمين هي ثمرة للتضحيات العظيمة والغالية التي قدمها الشهداء الأبرار ببذلهم دمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة دفاعا عن الوطن والشعب.

وأكد المضي على الدرب العظيم الذي سار عليه الشهداء الكرماء حتى يتم طرد المحتلين وأدواتهم ويتحقق النصر الكامل والمبين.

وزار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب اليوم، معارض صور الشهداء في السبعين، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع النقيب، على أجنحة معارض شهداء الأمن المركزي والمحافظات الجنوبية بميدان السبعين، وما تتضمنه من صور ومجسمات عكست بطولات وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.

وخلال الزيارة أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة وعظمة الشهداء وتضحياتهم ذوداً عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشاد بالمواقف والانتصارات التي اجترحها الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.. مؤكداً السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن.

كما نظمت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر فعالية تكريمية لأسر الشهداء من موظفي المؤسسة ومنتسبيها ، تحت شعار “وفاء لدماء الشهداء” ، حضرها موظفي وقيادات المؤسسة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير عبدالرحمن الاهنومي ونائبيه ومدراء العموم والموظفين أكدت كلمة المؤسسة التي ألقاها رئيس مجلس الإدارة أن الشعب اليمني يقدس الشهداء تقديرا لتضحياتهم العظيمة وعطائهم المقدس في سبيل الله ودفاعا عن الوطن.

وأشار إلى أن تكريم أسر الشهداء وعوائلهم هو أقل واجب تجاه من بذلوا الأرواح والدماء لتحيا الأمة والشعب في عزة وكرامة ، وقال “إذا كان الشهداء بذلوا أرواحهم ودماءهم فأن أسرهم ، بذلت فلذات أكبادها وتحملت مرارة الفقد والفراق ، وهو عطاء مضاف لتضحيات الشهداء”.

فيما أكد أهالي الشهداء عن اعتزازهم وافتخارهم لما قدموه من تضحيات في سبيل الله ودفاعا عن الدين والوطن ، وأشاروا إلى أن هذه المناسبة عظيمة بعظمة الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الصحافية أحمد نعمان عبيد إلى أن تكريم شهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم ودماءهم في الذكرى السنوية للشهيد هو من باب التذكير للاهتمام بالواجب نحوهم ، واستذكار بطولاتهم ليكونوا قدوة للأجيال.

واختتمت الفعالية بتسليم دروع المؤسسة إلى ذوي الشهداء ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والترحم عليهم.

وعقب الفعالية زار موظفو مؤسسة الثورة روضات الشهداء في مديريتي شعوب والثورة ، واطلعوا على معرض الشهداء القادة في الجراف الغربي..مشيرين إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تمثل محطة تزود معنوية يستمد منها الشعب روح العطاء والبذل ، ويستذكر التضحيات والبطولات العظيمة التي قدمها شهداء اليمن.

بدورها أعلنت كلية الشرطة عن تخصيص برامج تدريب في جناح الفروسية بالكلية لأبناء الشهداء لتدريبهم وتعليمهم مهارات الفروسية وركوب الخيل تزامنا مع حلول الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هـ.

وأكد مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي عظمة التضحية والبذل والعطاء للشهداء العظماء في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وعزته وكرامته تجعلنا جميعا أمام تحمل مسؤولية رعاية أسر الشهداء وأبنائهم .

وقال الجماعي أن كلية الشرطية تعلن عن فتح أبواب جناح الفروسية بالكلية علۍ مضمار الشهيد الرئيس صالح علي الصماد لتعليم أبناء الشهداء على مهارات الفروسية وركوب الخيل على مدار أسبوع الشهيد وبشكل يومي.. وعلى مدار العام ليومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

مبيناً أن تلك المبادرة تأتي في إطار اهتمام كلية الشرطة بأبناء الشهداء وعظمة تضحياتهم في الدفاع عن حياض الوطن وترابه الطاهر وتقديرا لعظمة التضحية التي قدمتها أسر الشهداء وهم يبذلون أغلى ما يملكه الانسان تجاه أمته ووطنه.

ودشنت دائرة الثقافة الجهادية اليوم المعرض الثقافي للشهيد والذي احتوى على صور للشهداء من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات ومجسمات تبرز عظمة الشهادة ومكانة الشهيد في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي التدشين اعتبر ممثل دائرة الثقافة الجهادية صادق أمين قباص، تنظيم الدائرة للمعرض الثقافي للشهيد تخليداً لمآثر الشهداء من الجبهة التعبوئية الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بتضحيات شهداء الدائرة الثقافية في مختلف الجبهات والميادين .. مبيناً أن شهداء الجبهة الثقافية كانوا سباقين في دفع المجتمع إلى الجبهات من خلال التعبئة العامة والتحشيد إلى جبهات العزة والكرامة.

وقال” كثير من الشهداء قدّموا أرواحهم رخيصة من أجل شحذ الهمم وتعزيز التعبئة العامة ودفع الشباب إلى معركة الدفاع عن الوطن”.

ولفت قباص إلى أن صمود وثبات رجال الجيش واللجان الشعبية يتجلى في وقوفهم أمام المدرعات والمجنزرات من خلال التثقيف الإيماني والقرآني الذي كان لشهداء الدائرة الثقافية دوراً مهما في دفع الأبطال إلى مواجهة أسطورة الصناعة الأمريكية والطائرات والصواريخ.

وأكد جهوزية الدائرة الثقافية ومنتسبيها ووقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

تخلل التدشين فقرات إنشادية وقصيدة شعرية ومسرحية، تناولت في مجملها عظمة تضحيات الشهداء وضرورة الاهتمام بأسرهم وذويهم

وعقد بمديريتي الصافية والوحدة بأمانة العاصمة اليوم لقاء موسع للعلماء والخطباء، نظمه مكتبا أوقاف المديريتين في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء أشار وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ جبري إبراهيم حسن إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لما تمثله من محطة مهمة في استلهام الدروس والعبر والاستعداد للتضحية والعطاء والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأوضح أن آيات الجهاد والأحاديث النبوية، هدفت لبناء أمة قوية لمواجهة قوى الاستكبار والطغيان .. لافتاً إلى أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي والشعب اليمني ما يزال يواجه عدواناً منذ ست سنوات بكل ثبات وصمود وتحقيق الانتصارات بالتوازي مع تضحيات الشهداء.

وأكد الشيخ جبري السير على درب الشهداء من خلال استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة الثبات والصمود حتى تحقيق النصر ودحر العدوان .. مشيراً إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد واستمرار رفد الجبهات ورعاية أسر الشهداء وتقديم الدعم والمساندة لهم وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء.

فيما اعتبر مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم ومدير الأوقاف بمديرية الصافية عبدالرحمن الجنيدي وعبدالله الشهاري، إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام قيم العزة والكرامة والصمود من تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان.

وأشاروا إلى أهمية الوفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. لافتين إلى المكانة العظيمة التي خص الله بها الشهداء.

وتطرق المتحدثون إلى فضل الجهاد في سبيل الله وعظمة تضحيات الشهداء .. موضحين أن سنوية الشهيد فرصة للوقوف أمام الانتصارات التي تحققت منذ نحو ست سنوات في مواجهة العدوان والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك ناقش لقاء لعلماء وخطباء مديريتي التحرير وصنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم، دور العلماء والخطباء في تعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الجهاد والاستشهاد.

ويأتي اللقاء الذي نظمه مكتبي الأوقاف والإرشاد في المديريتين في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢هـ.

وفي اللقاء أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع تحفيظ القرآن عبد الله الهادي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله .. وقال” إن الشهداء لهم الفضل بعد الله تعالى في تحقيق الانتصارات وعزة وكرامة واستقرار الوطن”.

وألقيت كلمات أكدت أهمية دور الخطباء والعلماء في الصدع بكلمة الحق وتعزيز ثقافة الاستشهاد في أوساط المجتمع.

وأشارت إلى عظمة الشهادة والمكانة التي يحتلها الشهيد عند الله وضرورة السير على خطاهم في مواجهة العدوان.

ودعت الكلمات إلى تفعيل المبادرات المجتمعية في تنشيط الجانب الثقافي في أوساط المجتمع بأهمية الشهادة وعظمتها، ورعاية أسر الشهداء والتحشيد للجبهات.

حضر الفعالية مدير أوقاف المديرية خالد مرعي وعدد من خطباء المساجد.

كما اٌفتتح بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، اليوم معرضان لصور شهداء بيت العفيف وحي القادسية الشمالية في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الافتتاح أشاد مدير المديرية محمد الوشلي، بما تضمنه المعرضين من صور ومجسمات عكست تضحيات الشهداء الذين قدّموا دمائهم رخيصة في الذود عن حياض الوطن.

وأشار إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقته في ميادين العزة والكرامة.

ودعا الوشلي إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم نظير تضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. مؤكداً السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاجتماعية والعقال وأسر وذوي الشهداء.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com