مختلف المحافظات تشهد احتفالات واسعة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – محافظات – 16 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

تتواصل في مختلف محافظات الجمهورية المظاهر الاحتفالية والفعاليات الثقافية والخطابية ووضع أكاليل الورود في روضات الشهداء وكذلك الزيارات التفقدية لأسر الشهداء وتكريمهم، احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد.

في أمانة العاصمة ، زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ومعه نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد وأعضاء من المكتب السياسي لأنصار الله اليوم الخميس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في الذكرى السنوية للشهيد.

ووضع النعيمي والجنيد وأعضاء المكتب السياسي لأنصار الله إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه وقراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

واعتبروا زيارة ضريح الشهيد الصماد تأكيداً على المضي في ذات الدرب الذي سار عليه وأسهم في رسم ملامحه ومبادلته الوفاء بالوفاء.

وأكد الزائرون أن الرئيس الشهيد الصماد سيبقى خالداً في وجدان الشعب اليمني .. مشيدين بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان وأدواته.

كما أكد النعيمي والجنيد ومرافقوهما أن تضحيات الشهداء من أجل الوطن وسيادته واستقلاله لم ولن تذهب هدراً مهما تعاظمت.

وزارت قيادات مكتب رئاسة الجمهورية اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وعدداًُ من معارض ورياض الشهداء في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة لضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، قرأ الزائرون من رؤساء الدوائر بمكتب الرئاسة ونوابهم ومدراء العموم والإدارات ورؤساء الأقسام الفاتحة على أرواح الرئيس الشهيد ورفاقه وكافة الشهداء.

وجددوا العهد على مواصلة مشوار العطاء في بناء الوطن تجسيداً لشعار الرئيس الشهيد ” يد تحمي .. يد تبني”.

إلى ذلك اطلع الزائرون على ما تحتويه معارض شهداء وزارة الدفاع المنطقة العسكرية السادسة وشهداء الشرطة العسكرية وشهداء أبناء المحافظات الجنوبية.

كما زارت قيادات مكتب رئاسة الجمهورية عدداً من رياض الشهداء بأمانة العاصمة وترحموا على أرواحهم .. مشيدين ببطولات الشهداء واستبسالهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكدت قيادات مكتب الرئاسة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وافتتح مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني ومعه رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي وعدد من القيادات العسكرية اليوم بصنعاء معرض صور شهداء المنطقة العسكرية السادسة والذي تنظمه قيادة المنطقة بمناسبة احياء الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع مساعد وزير الدفاع والقادة على ما يحويه المعرض من لوحات وصور تجسد مكانة الشهداء والادوار البطولية للشهداء من منتسبي المنطقة العسكرية السادسة الذين سطروا بدمائهم الزكية تاريخيا حافلا بالمواقف الوطنية الشجاعة وهم يتصدون لأعداء الوطن.

وأكدوا انه وبفضل الله وببسالة وتضحيات الشهداء تحققت الانتصارات الكبيرة في مختلف جبهات العزة والكرامة، معبرين عن الشكر والتقدير لقيادة المنطقة العسكرية السادسة على تنظيم المعرض بصورة مشرفة.

وافتتح أمين العاصمة حمود عباد اليوم معرض الصور الدائم لشهداء مديرية معين بأمانة العاصمة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح اطلع أمين العاصمة وعضو مجلس الشورى خالد المداني ووكيل الأمانة الدكتور قناف المراني، على ما يحتويه المعرض بشارع الستين الغربي من صور ومجسمات عكست تضحيات الشهداء.

وأكد عباد أهمية تخليد ذكرى الشهداء الذين اجترحوا المآثر البطولية وقدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى فضل الشهداء ومكانتهم عند الله والمجتمع والذين أصبحوا قدوة في التضحية والصمود والاستبسال .. لافتاً إلى أن حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات، كشفت مخططات وأطماع العدوان في السيطرة على خيرات اليمن.

كما أكد أمين العاصمة الحرص على تخليد تضحيات الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان الذي استخدم كافة وسائل الإرهاب والقتل بحق الشعب اليمني.

فيما أشار مدير المديرية عبدالملك الرضي ومشرف المديرية سامي شرف الدين، إلى أهمية تنظيم المعرض الدائم لصور شهداء مديرية معين لتخليد مآثرهم وغرس ثقافة الجهاد والاستشهاد في أوساط المجتمع.

وأوضحا أن المعرض الذي سيتخلله فعاليات وأنشطة للتعريف بالمآثر البطولية للشهداء يتضمن صوراً لأكثر من ألف شهيد من المديرية في الدفاع عن الوطن.

إلى ذلك افتتح أمين العاصمة ومعه قيادة مديرية معين، المعرض المحوري رقم ( 3 ) لشهداء منطقة السنينة الشمالية بمديرية معين.

واطلع عباد ومرافقوه على محتويات المعرض الذي تنظمه 26 مدرسة حكومية وأهلية بإشراف المنطقة التعليمية بالمديرية ويحكي عظمة الشهداء وأدوارهم البطولية في مواجهة العدوان ومخططاته.

واستمعوا من مديرة المدرسة رضية شرف، إلى شرح حول محتويات المعرض الذي يستمر أسبوع من صور للشهداء ومجسمات معبرة عن بطولات وانتصارات الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير.

كما زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي أحسن المطري ومعه عدد من قيادات وضباط الدائرة المالية اليوم الخميس روضة الشهداء بمنطقة الروضة.

كما زار العميد المطري والضباط ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين وذلك في الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية.

وتم خلال الزيارة وضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه والشهداء الذين كانوا سباقين في نيل الشهادة دفاعاً عن الوطن وهم يواجهون طواغيت العصر وينتصرون لمبادئ وقيم الشعب اليمني في السيادة والحرية والاستقلال.

وأشار العميد المطري إلى أن تضحيات الشهداء والقيّم الوطنية التي ناضلوا وقدموا أرواحهم من أجلها، ستبقى خالدة في ذاكرة الشعب والأجيال .. موضحاً أن ذكرى سنوية الشهيد فرصة لإحياء القيم واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء لتحقيق مزيد من الانتصارات.

كما زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع والضباط معارض الشهداء في ميدان السبعين واطلعوا على محتويات المعارض من الصور واللوحات والمجسمات التي تبرز عظمة تضحيات أبناء اليمن والقوات المسلحة واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وبين العميد المطري أن تنظيم معارض صور الشهداء يأتي وفاءاً وعرفاناً واستذكاراً لعطاءات الشهداء وتضحياتهم من أجل الوطن .. معبراً عن الشكر للقائمين على معارض صور الشهداء على جهودهم في الاعداد والتجهيز لها وإبرازها بما يليق بعظمة الشهداء ومكانتهم.

كما زار عدد من قيادات وضباط وجنود دائرة الإمداد والتموين اليوم روضة الشهداء بعصر وضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه، ومعارض صور الشهداء في السبعين وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

حيث تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .. مشيدين بالمواقف والانتصارات التي اجترحها الشهداء وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقته وعملائه في مختلف الجبهات.

وأشاروا إلى أن دماء الشهداء من منتسبي الجيش واللجان الشعبية التي روّت تراب الوطن، قد أثمرت نصراً وعزة وكرامة وعززت من قيم الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان.

وأوضحوا أن الشعب اليمني سينتصر على الأعداء ببسالة وإرادة الأبطال المؤمنين بعدالة القضية التي يقاتلون من أجلها .. مؤكدين السير على نهج الشهادة ودرب الشهداء الأبطال.

كما زار منتسبو دائرة التأمين الفني اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وروضة الشهداء في منطقة شملان ووضعوا إكليلين من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأشار نائب مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن عبد السلام سفيان، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتجسيد الوفاء لتضحيات الشهداء وتجديد العهد على مواصلة مشوار العطاء في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان ومرتزقته.

فيما أشار رئيس شعبة التأمين المادي العقيد محمد يحيى حزام إلى ما تحمله هذه الذكرى من دلالات ومعان عظيمة للوقوف أمام تضحيات الشهداء والتزود من مآثرهم البطولية في القوة والعزيمة والتحرك إلى الجبهات لمواجهة العدوان.

إلى ذلك اطلع منتسبو دائرة التأمين الفني على صور الشهداء في المعارض المقامة حالياً في ميدان السبعين.

كما زار مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حميد ومعه عدد من الضباط والشخصيات الاجتماعية اليوم روضة الشهداء في منطقة حزيز وقاموا بوضع اكليل من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

وخلال الزيارة أوضح مدير دائرة التدريب ان الانتصارات العظيمة التي تحققت لوطننا وشعبنا على قوى وجحافل الشر والعدوان ومرتزقتهم الاثمين هي ثمرة للتضحيات العظيمة والغالية التي قدمها الشهداء الأبرار ببذلهم دمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة دفاعا عن الوطن والشعب.

وأكد المضي على الدرب العظيم الذي سار عليه الشهداء الكرماء حتى يتم طرد المحتلين وأدواتهم ويتحقق النصر الكامل والمبين.

وزار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب اليوم، معارض صور الشهداء في السبعين، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع النقيب، على أجنحة معارض شهداء الأمن المركزي والمحافظات الجنوبية بميدان السبعين، وما تتضمنه من صور ومجسمات عكست بطولات وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.

وخلال الزيارة أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة وعظمة الشهداء وتضحياتهم ذوداً عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشاد بالمواقف والانتصارات التي اجترحها الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.. مؤكداً السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن.

كما نظمت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر فعالية تكريمية لأسر الشهداء من موظفي المؤسسة ومنتسبيها ، تحت شعار “وفاء لدماء الشهداء” ، حضرها موظفي وقيادات المؤسسة.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير عبدالرحمن الاهنومي ونائبيه ومدراء العموم والموظفين أكدت كلمة المؤسسة التي ألقاها رئيس مجلس الإدارة أن الشعب اليمني يقدس الشهداء تقديرا لتضحياتهم العظيمة وعطائهم المقدس في سبيل الله ودفاعا عن الوطن.

وأشار إلى أن تكريم أسر الشهداء وعوائلهم هو أقل واجب تجاه من بذلوا الأرواح والدماء لتحيا الأمة والشعب في عزة وكرامة ، وقال “إذا كان الشهداء بذلوا أرواحهم ودماءهم فأن أسرهم ، بذلت فلذات أكبادها وتحملت مرارة الفقد والفراق ، وهو عطاء مضاف لتضحيات الشهداء”.

فيما أكد أهالي الشهداء عن اعتزازهم وافتخارهم لما قدموه من تضحيات في سبيل الله ودفاعا عن الدين والوطن ، وأشاروا إلى أن هذه المناسبة عظيمة بعظمة الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الصحافية أحمد نعمان عبيد إلى أن تكريم شهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم ودماءهم في الذكرى السنوية للشهيد هو من باب التذكير للاهتمام بالواجب نحوهم ، واستذكار بطولاتهم ليكونوا قدوة للأجيال.

واختتمت الفعالية بتسليم دروع المؤسسة إلى ذوي الشهداء ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والترحم عليهم.

وعقب الفعالية زار موظفو مؤسسة الثورة روضات الشهداء في مديريتي شعوب والثورة ، واطلعوا على معرض الشهداء القادة في الجراف الغربي..مشيرين إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تمثل محطة تزود معنوية يستمد منها الشعب روح العطاء والبذل ، ويستذكر التضحيات والبطولات العظيمة التي قدمها شهداء اليمن.

بدورها أعلنت كلية الشرطة عن تخصيص برامج تدريب في جناح الفروسية بالكلية لأبناء الشهداء لتدريبهم وتعليمهم مهارات الفروسية وركوب الخيل تزامنا مع حلول الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هـ.

وأكد مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي عظمة التضحية والبذل والعطاء للشهداء العظماء في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وعزته وكرامته تجعلنا جميعا أمام تحمل مسؤولية رعاية أسر الشهداء وأبنائهم .

وقال الجماعي أن كلية الشرطية تعلن عن فتح أبواب جناح الفروسية بالكلية علۍ مضمار الشهيد الرئيس صالح علي الصماد لتعليم أبناء الشهداء على مهارات الفروسية وركوب الخيل على مدار أسبوع الشهيد وبشكل يومي.. وعلى مدار العام ليومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

مبيناً أن تلك المبادرة تأتي في إطار اهتمام كلية الشرطة بأبناء الشهداء وعظمة تضحياتهم في الدفاع عن حياض الوطن وترابه الطاهر وتقديرا لعظمة التضحية التي قدمتها أسر الشهداء وهم يبذلون أغلى ما يملكه الانسان تجاه أمته ووطنه.

ودشنت دائرة الثقافة الجهادية اليوم المعرض الثقافي للشهيد والذي احتوى على صور للشهداء من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات ومجسمات تبرز عظمة الشهادة ومكانة الشهيد في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي التدشين اعتبر ممثل دائرة الثقافة الجهادية صادق أمين قباص، تنظيم الدائرة للمعرض الثقافي للشهيد تخليداً لمآثر الشهداء من الجبهة التعبوئية الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بتضحيات شهداء الدائرة الثقافية في مختلف الجبهات والميادين .. مبيناً أن شهداء الجبهة الثقافية كانوا سباقين في دفع المجتمع إلى الجبهات من خلال التعبئة العامة والتحشيد إلى جبهات العزة والكرامة.

وقال” كثير من الشهداء قدّموا أرواحهم رخيصة من أجل شحذ الهمم وتعزيز التعبئة العامة ودفع الشباب إلى معركة الدفاع عن الوطن”.

ولفت قباص إلى أن صمود وثبات رجال الجيش واللجان الشعبية يتجلى في وقوفهم أمام المدرعات والمجنزرات من خلال التثقيف الإيماني والقرآني الذي كان لشهداء الدائرة الثقافية دوراً مهما في دفع الأبطال إلى مواجهة أسطورة الصناعة الأمريكية والطائرات والصواريخ.

وأكد جهوزية الدائرة الثقافية ومنتسبيها ووقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

تخلل التدشين فقرات إنشادية وقصيدة شعرية ومسرحية، تناولت في مجملها عظمة تضحيات الشهداء وضرورة الاهتمام بأسرهم وذويهم

وعقد بمديريتي الصافية والوحدة بأمانة العاصمة اليوم لقاء موسع للعلماء والخطباء، نظمه مكتبا أوقاف المديريتين في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء أشار وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ جبري إبراهيم حسن إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لما تمثله من محطة مهمة في استلهام الدروس والعبر والاستعداد للتضحية والعطاء والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأوضح أن آيات الجهاد والأحاديث النبوية، هدفت لبناء أمة قوية لمواجهة قوى الاستكبار والطغيان .. لافتاً إلى أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي والشعب اليمني ما يزال يواجه عدواناً منذ ست سنوات بكل ثبات وصمود وتحقيق الانتصارات بالتوازي مع تضحيات الشهداء.

وأكد الشيخ جبري السير على درب الشهداء من خلال استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة الثبات والصمود حتى تحقيق النصر ودحر العدوان .. مشيراً إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد واستمرار رفد الجبهات ورعاية أسر الشهداء وتقديم الدعم والمساندة لهم وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء.

فيما اعتبر مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم ومدير الأوقاف بمديرية الصافية عبدالرحمن الجنيدي وعبدالله الشهاري، إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام قيم العزة والكرامة والصمود من تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان.

وأشاروا إلى أهمية الوفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. لافتين إلى المكانة العظيمة التي خص الله بها الشهداء.

وتطرق المتحدثون إلى فضل الجهاد في سبيل الله وعظمة تضحيات الشهداء .. موضحين أن سنوية الشهيد فرصة للوقوف أمام الانتصارات التي تحققت منذ نحو ست سنوات في مواجهة العدوان والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك ناقش لقاء لعلماء وخطباء مديريتي التحرير وصنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم، دور العلماء والخطباء في تعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الجهاد والاستشهاد.

ويأتي اللقاء الذي نظمه مكتبي الأوقاف والإرشاد في المديريتين في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢هـ.

وفي اللقاء أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع تحفيظ القرآن عبد الله الهادي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله .. وقال” إن الشهداء لهم الفضل بعد الله تعالى في تحقيق الانتصارات وعزة وكرامة واستقرار الوطن”.

وألقيت كلمات أكدت أهمية دور الخطباء والعلماء في الصدع بكلمة الحق وتعزيز ثقافة الاستشهاد في أوساط المجتمع.

وأشارت إلى عظمة الشهادة والمكانة التي يحتلها الشهيد عند الله وضرورة السير على خطاهم في مواجهة العدوان.

ودعت الكلمات إلى تفعيل المبادرات المجتمعية في تنشيط الجانب الثقافي في أوساط المجتمع بأهمية الشهادة وعظمتها، ورعاية أسر الشهداء والتحشيد للجبهات.

حضر الفعالية مدير أوقاف المديرية خالد مرعي وعدد من خطباء المساجد.

كما اٌفتتح بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، اليوم معرضان لصور شهداء بيت العفيف وحي القادسية الشمالية في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الافتتاح أشاد مدير المديرية محمد الوشلي، بما تضمنه المعرضين من صور ومجسمات عكست تضحيات الشهداء الذين قدّموا دمائهم رخيصة في الذود عن حياض الوطن.

وأشار إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقته في ميادين العزة والكرامة.

ودعا الوشلي إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم نظير تضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. مؤكداً السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاجتماعية والعقال وأسر وذوي الشهداء.

 

صنعاء

أقيمت في مديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء اليوم الخميس فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في تاريخ نضال الشعب اليمني دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ولفت إلى أهمية تعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والكرامة.

واعتبر الهادي إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن .. مجدداً العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لهم ودعم أسرهم باعتبار ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.

فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، السير على نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الصهيو أمريكية وأدواتهم .. معتبراً إحياء ذكرى سنوية الشهيد إحياء لمعاني وقيّم الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

من جانبه أشاد مدير المديرية محمد البشيري بتضحيات الشهداء والتي ستبقى خالدة في وجدان اليمنيين.

تخلل الفعالية بحضور مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة والقيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية كلمات لذوي الشهداء وقصيدة وفقرات مسرحية وإنشادية، عبرت عن عظمة ومكانة الشهداء، كما تم تكريم أسر الشهداء عرفاناً ووفاءً لتضحيات الشهداء.

إلى ذلك افتتح محافظ صنعاء ووكيل وزارة الإدارة المحلية اليوم معرضاً لصور شهداء مديرية الحيمة الداخلية والذي يحتوي على صور ولوحات لكوكبة من الشهداء الأبطال الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.

كما تم زيارة روضة الشهداء بمركز مديرية الحيمة الداخلية ووضع إكليلا من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وأوضح محافظ صنعاء أن الزيارة تأتي في إطار الذكرى السنوية للشهيد .. لافتاً إلى أن الشهداء قدّموا أرواحهم فداءً للوطن وكرامة وعزة أبناءه.

وأشار إلى أن أسر الشهداء محل اهتمام ورعاية ولهم الأولوية في تلبية متطلباتهم نظير تضحيات ذويهم من أجل الوطن وسيادته واستقلاله.

كما أقيمت اليوم بمديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة خالد الأجرب ومدير الأمن العميد يحيى المؤيدي، ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها الاهتمام بأسر الشهداء في مختلف المجالات الصحية التعليمية وتحسين وضعهم المعيشي.

وأشارت إلى أن ذكرى الشهداء ستظل محفورة في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني تقديراً لتضحياتهم وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات وهم يتصدون بكل بسالة لتحالف العدوان ومرتزقته.

وجددت الكلمات التأكيد على مواصلة السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة من كافة الأراضي اليمنية.

كما تم افتتاح معرض لصور الشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد الزائرون أن دماء الشهداء، أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وحرية وانتصاراً على تحالف العدوان.. لافتين إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية.

حضر الفعالية وافتتاح المعرض مدير المديرية عبدالله الطاهري ومدير فرع محو الأمية بالمحافظة ابراهيم الحميدي وعضو المجلس المحلي ناصر العكيمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

كما عُقد اليوم بمديرية نهم في محافظة صنعاء اليوم لقاء قبلي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء بحضور وكيل المحافظة للقطاع الشمالي الشرقي علي الغشمي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في تاريخ نضال الشعب اليمني في الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة والاستقلال.

ولفتت إلى أهمية تعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والعزة.

وأكدت الكلمات أن إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن .. مجددة العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لهم ودعم أسرهم ماديا ومعنويا باعتبار ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.

ودعا المشاركون إلى التحشيد المجتمعي للذود عن الوطن ومجابهة قوى العدوان والاستكبار العالمي ..لافتين إلى أن هذا الدور البطولي يمثل أسمى معاني الوفاء والشجاعة والكرامة والعزة.

وتم افتتاح معرض لصور شهداء مديرية نهم ، حيث أكد الزائرون السير على خطى الشهداء باعتباره صمام الأمان للحفاظ على الوطن.

حضر اللقاء وافتتاح المعرض ممثلو فرع مؤسسة الشهداء ومدير التربية بالمديرية حزام النعيمي ونوابه ومسئولو المكتب الإشرافي والأمنيين والشخصيات الاجتماعية.

كما افتتح اليوم بمنطقة الأعروش مديرية خولان في محافظة صنعاء معرض لصور الشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، عبدربه قطرة، إلى أن تضحيات الشهداء بوابة العبور للنصر على قوى العدوان، مشيراً إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء في مواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد الشعب اليمني .

فيما دعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ناجي عز الدين، قبائل خولان إلى تعزيز الجهود لتفعيل التحشيد وامداد المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

حضر الافتتاح عدد من القيادات المحلية والتنفيذية التربوية والشخصيات الاجتماعية.

من ناحية ثانية استفادت ثلاثة آلاف حالة من الخدمات الطبية المجانية بهيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنة بمحافظة صنعاء في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد العجلي أن المستشفى قدم خدمات الفحوصات والعمليات الجراحية والأشعة التشخيصية مجانا خلال الفترة من 28 إلى 30 ديسمبر الجاري.

وأشار إلى أن تقديم هذه الخدمات في إطار المساهمة في إحياء ذكرى سنوية الشهداء واستشعار تضحياتهم في الذود عن الوطن.. منوها بدور قيادة وزارة الصحة وحرصها على تعزيز التكافل الاجتماعي.

وأقيمت اليوم الخميس بمنطقة بيت بوس محافظة صنعاء فعالية نسائية في الذكرى السنوية للشهيد، نظمتها الهيئة النسائية.

تناولت الفعالية أهمية الذكرى السنوية للشهيد واستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وصمودهم، وضرورة الاهتمام بأسرهم ورعايتها وتفقد احتياجاتها.

واستعرضت الفعالية المآثر البطولية التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والانتصارات التي تحققت للشعب اليمني بفضل تضحياتهم ودمائهم.

ودعت كلمات المشاركات إلى الاهتمام بأسر الشهداء وفاءً وتقديراً لما قدمه ذويهم من تضحيات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وتم افتتاح معرض لصور الشهداء من أبناء منطقة بيت بوس تضمن مجسمات ولوحات متنوعة عكست مكانة الشهداء في الدنيا والاخرة.

كما أقيمت بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء اليوم الخميس فعالية نسوية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وتناولت الفعالية في مدرسة الزهراء ببني منصور بحضور أمهات وزوجات وبنات الشهداء، مكانة وتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

واستعرضت كلمات المشاركات دلالات إحياء ذكرى الشهيد، بما يجسد تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية فقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.

ذمار

أٌقيمت في مديرية عنس بمحافظة ذمار اليوم الخميس فعالية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أنه بفضل الله وتضحيات الشهداء وصمود الشعب اليمني تحققت انتصارات نوعية .. وقال” إننا على موعد مع النصر والفتح القريب”.

وأشار إلى أهمية أن يؤدي الجميع واجب الجهاد في الدفاع عن الوطن .. لافتاً إلى أن ذكرى سنوية الشهيد فرصة للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع الوطن.

وحث على تقديم الرعاية الكاملة لأسر الشهداء ومساندة جهود مؤسسة الشهداء في كفالة أبناء الشهداء وذويهم كواجب يقع على عاتق الجميع.

وقال” إن المشروع القرآني مشروع أمة ومثلما نجح في هزيمة تحالف الباطل وإفشال مخططاته في اليمن، قادر على تحرير الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “.

فيما أشار مشرف الدائرة ١٩٧ حسن السلامي إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله”.

وأكد أهمية تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء .. مشيداً بمواقف أبناء المديرية في تقديم قوافل الشهداء ومواجهة العدوان.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد حسن الهادي ونائب مدير مكتب التربية بالمديرية صالح الشعوبي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي، كلمات وقصائد شعرية معبرة.

عقب الفعالية افتتح محافظ ذمار معرضاً لصور الشهداء، واطلع على محتوياته من صور للشهداء من أبناء المديرية.

كما زار أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية روضة الشهداء و اقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

كما أقيمت في مديرية المنار بمحافظة ذمار اليوم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي، أشار أمين محلي المديرية حمود سباع إلى أن ذكرى الشهيد، محطة للتذكير بمآثر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء ستصنع فجراً جديداً ينتصر فيه الوطن على أعدائه الذين استهدفوا كل مقومات الحياة .. مبيناً أن العدوان السعودي لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا صموداً حتى النصر.

فيما أشاد مشرف المديرية محمد العكري، بتضحيات الشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أهمية رعاية أسر الشهداء نظير تضحيات ذويهم في مواجهة العدوان .. منوهاً بتضحيات أبناء المديرية في تقدّيم قوافل الشهداء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

ودعا العكري إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء والدعم حتى تحقيق النصر المؤزر.

وألقيت خلال الفعالية كلمات وقصائد شعرية، أكدت في مجملها أهمية السير على خطى الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

إلى ذلك افتتح أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي معرضاً لصور الشهداء من أبناء المديرية وزاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

كما قدّم موظفو فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور والصيانة بمحافظة ذمار اليوم 100 سلة غذائية لأسر الشهداء بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال تقديم القافلة، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي بمبادرة موظفي مؤسسة الطرق والصيانة في تقديم السلة الغذائية لأسر الشهداء .. داعيا بقية المؤسسات دعم أسر الشهداء وذويهم.

وأشار إلى أهمية مشاركة الجميع في دعم ورعاية أسر الشهداء بشكل دائم وفقاً لنظام الكفالة الذي اعتمدته مؤسسة الشهداء عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

فيما أوضح مدير فرع مؤسسة الطرق المهندس محمد المداني ومدير مركز الصيانة المهندس زكريا الماوري أن تقديم السلال الغذائية يأتي بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد.

وأشارا إلى أهمية دعم ورعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحيات الشهداء، ولفت المداني والماوري إلى أهمية الذكرى في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتذكير بمآثرهم البطولية والاهتمام بأسرهم.

من ناحية ثانية أكد أمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي الحرص على رعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار العنسي في فعالية أٌقيمت بمديرية جهران اليوم في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد، إلى أن ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار، وتحقيق الانتصارات في مواجهة العدوان، يأتي بفضل دماء وتضحيات الشهداء.

ولفت إلى أن ما قدّمه الشهداء من تضحيات، ستظل محل تقدير واعتزاز الجميع .. حاثاً على تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى وفاءً لتضحياتهم في جبهات البطولة.

وأشاد العنسي بدور أبناء المديرية في مواجهة العدوان .. داعياً إلى تعزيز التلاحم واستمرار رفد الجبهات لدعم المرابطين وتعزيز الانتصارات.

فيما أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى فضل الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع كونهم قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وتطرق إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، يستلهم منها الجميع الدروس من تضحيات الشهداء والاهتمام بأسرهم ورعاية ذويهم.

بدوره أشاد أمين محلي المديرية خالد الفلاحي بمواقف الشهداء في مواجهة العدوان .. لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والجرحى وجعل هذه الذكرى محطة للتذكير بمآثر الشهداء التي سطروها ذوداً عن حياض الوطن.

وألقيت خلال الفعالية التي حضرها أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية، كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية رعاية أسر الشهداء والسير على نهجهم في التصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

عقب الفعالية افتتح أمين عام محلي محافظة ذمار ومعه أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي معرضاً لصور الشهداء من أبناء المديرية، كما زاروا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

كما أقيمت في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار اليوم فعالية احتفالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة علي أحمد عاطف إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لما لها من دلالات في استلهام دروس العطاء والإيثار والتضحية في سبيل الوطن.. مشيداً بالتضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات.

وحث على تضافر جهود الجميع لرعاية أسر الشهداء ومساندة دور مؤسسة الشهداء في هذا الجانب .. مؤكدا أن رعاية أسر الشهداء والجرحى من أولويات قيادة السلطة المحلية في المحافظة تقديراً لتضحياتهم وأدوارهم في الانتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان.

فيما أشار مدير المديرية ناجي صبر إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام دروس العطاء والتضحية في مواجهة العدوان .. لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود لرعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى تقديراً ووفاءً لتضحياتهم.

وألقيت في الفعالية كلمات وقصائد شعرية، أشارت في مجملها إلى مكانة الشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان .. داعية إلى تعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات.

عقب الفعالية افتتح الوكيل عاطف ومعه أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي معرضاً لصور الشهداء، كما زاروا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

وفي سياق متصل افتتح المشرف العام بمحافظة ذمار فاضل الشرقي ومعه مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ومدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبدالملك المروني ورئيس محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الظرافي ، معرض الشهداء مربع السمل ورازح الميدان وزيارة معرض الشهداء بمركز مديرية عتمة.. وزيارة محكمة عتمة وعدد من المراكز الصحية بمربع السمل ورازح.

وأشاد الشرقي بمستوى الاعداد لمعرض الشهداء بالمديرية للعام 1442‏‏هـ ، وهو ما يعكس الإهتمام بالروحية الجهادية وعشق الشهادة في سبيل الله والوفاء للشهداء والإهتمام بهم مما يدلل الإرتباط بالله عز وجل والمشروع القرآني ، مبيناً أن مديرية عتمة سباقة بعطاءها ورجالها وشبابها في ميادين الجهاد ومقارعة الأعداء.

فيما أكد مدير المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي على أهمية السير على درب الشهداء لتحقيق العزة والكرامة وأن الشهداء أحياء عند ربهم واحياء في قلوبنا وإن أسر وابناء الشهداء في أولوية الإهتمام ، مشيراً إلى أهمية بذل كل الطاقات والجهود في تقديم الخدمات الصحية بالمديرية وإعطاء الأولوية لأسر وأبناء الشهداء.

من.جانبه أوضح مدير مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبدالملك المروني أن المؤسسة تبذل كل الطاقات في تقديم ما أمكن في خدمة ورعاية أسر وابناء الشهداء ، مشيداً بتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بصرف مرتبات الشهداء من بداية الأسبوع القادم.

عقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بالمديرية وقراءة الفاتحة على أرواحهم والإشادة بتضحياتهم في مختلف جبهات العزة والكرامة والبطولة.

رافقهم خلال الزيارة مشرف مدينة ذمار عبدالكريم جبهان ونائب مدير أمن عتمة الرائد أحمد يحيى الجرموزي وعدد من قيادات المكتب الإشرافي بالمديرية.

كما نظمت في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية ومعرض صور الشهداء في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق إلى أن إحياء هذه الذكرى، يؤكد السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

ولفت إلى أهمية الوفاء لدماء الشهداء من خلال رعاية أسرهم والثبات على الحق حتى تحقيق النصر.

وأكد أن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات على قوى العدوان والمرتزقة .. مشيرا إلى أن مخططات العدو ستتحطم على صخرة صمود الشعب وأبطال الجيش واللجان الشعبية.

فيما عبر مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء .. معتبراً ذكرى الشهيد محطة سنوية يتم التوقف أمامها لاستذكار عظمة الشهداء.

ونوه بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الحق والعدل والدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين والتصدي للظالمين.

خلال الفعالية التي حضرها مدير المديرية علي الكبسي، أشار مشرف المديرية عامر الحماطي إلى أن إحياء ذكرى الشهيد فرصة لتجديد الارتباط بالمنهج القرآني .. مبيناً أن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات وعززت من الصمود في مواجهة العدوان.

وألقيت خلال الفعالية بحضور أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية، كلمات عبرت عن الافتخار بتضحيات الشهداء وما سطروه من بطولات في مواجهة قوى الاستكبار.

عقب الفعالية افتتح الوكيل عبدالرزاق ومشرف المحافظة الشرقي ومعهما أعضاء المجلس المحلي والإشرافي، معرضاً لصور شهداء أبناء المديرية، كما زاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

وفي سياق متصل زارت قيادات قوات الأمن المركزي بمحافظة ذمار اليوم معرض وروضة الشهداء بمدينة ذمار في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال الزيارة أكد قائد قوات الأمن المركزي العقيد حمزة الوريث، أن تضحيات الشهداء ستثمر نصراً وعزاً وحرية وكرامة.

وأشار إلى الملاحم البطولية التي سطرها الشهداء بدمائهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وعبر العقيد الوريث عن الاعتزاز بأدوار الشهداء والجرحى في مواجهة العدوان وإفشال مؤامراته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .. مؤكداً السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

 

حجة

نظم مكتبا المالية والضرائب ووحدتا ضريبة القات والعقارات بمحافظة حجة اليوم الخميس فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدير وحدة ضريبة القات محمد الشهاري، أشار مدير مكتب المالية بالمحافظة عبدالله الأهنومي إلى عظمة الذكرى وأهمية احيائها.

وأشاد بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية .. لافتاً إلى أن دماء الشهداء تحيي الأمم وتضعها على الخط الصحيح.

وأكد أهمية استمرار الدفاع عن القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر.

ودعا مدير مكتب المالية إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم .. معتبراً ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء دفاعاً الحرية والعزة والكرامة.

فيما استعرض مدير وحدة ريع العقارات درهم الشايف وبشيري المدومي كلمات من نور للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأشارا إلى أن أسر وأبناء الشهداء أمانة في أعناق الجميع، ما يتطلب الاهتمام بهم كأقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء.

تخلل الفعالية بحضور المكتب الإشرافي والمشائخ والأعيان فقرات إنشادية لفرقة البصيرة وقصائد شعرية.

إلى ذلك نظم موظفو وحدة ضريبة القات بمديريتي عبس وأسلم زيارات لروضتي الشهداء في المديريتين.

وأشاروا أثناء قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، إلى السير على درب الشهداء وبذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر.

كما افتتح وكيل محافظة حجة محمد القاضي ومعه مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري، اليوم معرضاً لصور الشهداء، ينظمه مكتب الشئون الاجتماعية في ذكرى سنوية الشهيد.

واطلع الوكيل القاضي والدكتور الجبري ومعهما نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية عبدالرحمن المختار خلال تجولهم لأقسام المعرض، على محتوياته من منتجات العطور والإكسسوارات والملابس والبخور والمعقمات والابتكارات من إنتاج المراكز المجتمعية بالمدينة ومركز الأسر المنتجة وصور شهداء الشئون الاجتماعية والعمل.

واستمعوا من مشرفات المعرض إلى شرح حول آلية صناعة وإنتاج المحتويات التي شملها المعرض والاحتياجات اللازمة والصعوبات التي يتم مواجهتها في إيجاد بعض المواد الخام.

وأشاد الوكيل القاضي بتنظيم وتجهيز المعرض وما احتواه من منتجات عكست مستوى إبداع وصمود المرأة اليمنية .. مثمناً دعم مكتب الشئون الاجتماعية للمراكز المجتمعية التي تتبنى المشاريع الصغيرة للمرأة والترويج لها وتسويقها.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بحجة إلى الحرص على دعم المراكز وتسويق منتجاتها بما يعزز من المهارات الحياتية لأسر الشهداء.

وأكد أهمية دعم أسر الشهداء وذويهم من خلال تبني المشاريع التي تسهم في إكساب المرأة مهارات حياتية في مختلف المجالات.

حضر الافتتاح مدراء الإدارات المختصة بمكتب الشئون الاجتماعية ومدراء المراكز المجتمعية والمنتجة.

إلى ذلك زارت قيادة اتحاد نقابات العمال بمحافظة حجة اليوم جرحى الجيش واللجان الشعبية والذين يتلقون العلاج بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة.

واطلع رئيس اتحاد نقابات العمل بحجة علي زمام ومعه أعضاء الاتحاد ومشرف المدينة عصام الوزان على الحالة الصحية للجرحى وقدّموا لهم مبالغ مالية وهدايا رمزية .. معبرين عن اعتزازهم بزيارة الجرحى الذين وهبوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.

واعتبر رئيس اتحاد نقابات العمال، الزيارة أقل ما يمكن تجاه من قدّموا أجزاء من أجسادهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ولفت إلى أن الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء، واجب نظير تضحيات ذويهم في الذود عن الوطن وسيادته واستقلاله .. مؤكداً السير على درب الشهداء والاستعداد بذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر.

فيما ثمن مشرف المدينة هذه اللفتة من قيادة اتحاد نقابات العمال في المحافظة .. داعياً إلى الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء.

من جانبهم ثمن الجرحى هذه الزيارة .. مؤكدين الالتحاق برفاقهم في ميادين الصمود عقب تماثلهم للشفاء.

كما زارت قيادة القطاع الشبابي والرياضي والكشفي بمحافظة حجة اليوم روضة الشهداء بمنطقة الصيح بالمدينة.

وأكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة مراد شلي ومفوض مفوضية الكشافة في المحافظة مسعود بخيت ورؤساء فروع الاتحادات الرياضية أثناء قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، السير على دربهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأشاروا إلى أن إحياء سنوية الشهيد، محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء .. مؤكدين أهمية دعم أسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم.

ودعا مدير مكتب الشباب ومفوض المفوضية ورؤساء فروع الإتحادات إلى الاضطلاع بدورهم تجاه أسر الشهداء، وتقديم سبل الرعاية لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

كما دشن فرع مؤسسة الشهداء بمحافظة حجة اليوم توزيع الهدايا الرمزية لأسر الشهداء بالمدينة والمديريات.

وفي التدشين بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومشرف المدينة عصام الوزان أشار مسئول فرع المؤسسة بالمحافظة مطهر صفي الدين، إلى أن الهدايا الرمزية ستشمل كافة أسر الشهداء بالمحافظة..

وأكد الاهتمام بأسر الشهداء ، وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم، معتبراً ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات ذويهم في الذود عن حياض الوطن.

ونظمت هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة ومكتب الصحة العامة والسكان ووحدة العلماء اليوم أمسية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الأمسية بحضور رئيس هيئة المستشفى الدكتور إبراهيم الأشول وعدد من مديري العموم بالهيئة والمكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي والعلماء، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أنفسهم دفاعاً عن الوطن.

واعتبر إحياء ذكرى الشهيد محطة لمراجعة ما تم تقديمه لأسر وأبناء الشهداء نظير تضحياتهم ، لافتاً إلى أن أسر الشهداء أمانة في أعناق الجميع ويجب الاهتمام بهم وتفقد أحوالهم وتقديم الرعاية لهم.

وأكد القاضي شرف الدين أهمية الاستمرار في الدفاع عن المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء وبذل المزيد من التضحيات في سبيل العزة والكرامة والحرية واستقلال القرار.

وألقيت في الأمسية كلمات أكدت أهمية رد الوفاء بالوفاء لأسر الشهداء الذين وهبوا أرواحهم لكي ينعم الجميع بالأمن والاستقرار.

إلى ذلك زارت رئاسة هيئة المستشفى الجمهوري اليوم روضة الشهداء بمنطقة الصيح.

وقرأ رئيس الهيئة الدكتور الأشول ومعه نواب رئيس الهيئة ومديري العموم والإدارات الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

فيما أكد رئيس الهيئة الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء من خلال منحهم تأمين صحي كامل.. معتبرا ذلك أقل ما يمكن نظير التضحيات التي قدمها ذويهم..

كما أقيمت اليوم بمديرية بني قيس محافظة حجة فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية محمد الشهاري إلى أهمية إحياء الذكرى واستلهام الدروس والعبر منها والاعتناء بأسر الشهداء وتفقد أحوالها واحتياجاتها.. مؤكداً أهمية المضي على درب الشهداء .

بدورهما أكد مدير مركز المعلومات بفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية عدنان الحوري ومدير مكتب المجلس الأعلى بالمديرية يحيى حليصي ضرورة استشعار المسؤولية تجاه أسر من ضحوا بدمائهم وأرواحهم في الذود عن الأرض والعرض، وتعزيز التكافل الاجتماعي.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات متنوعة.

وزار مدير مديرية الجميمة بمحافظة حجة صدام المودمي، ومعه أعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي اليوم روضة الشهداء بالمديرية.

وخلال الزيارة قرأ المودمي ومرافقوه الفاتحة إلى أرواح الشهداء، مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

كما أكد الزائرون الحرص على دعم أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في مختلف الجبهات.

وزار موظفو مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم روضة الشهداء بمنطقة الصيح بالمدينة.

وقرأ مدير مكتب الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي ومعه مدير عام مشاركة المجتمع بالهيئة حفظ الله زايد ونواب مدير الزكاة ومديري الإدارات الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكد الزائرون المضي قدماً على درب الشهداء حتى تحقيق النصر والاستمرار في رعاية أسر الشهداء .

وأشار الملاهي إلى أن خطط وبرامج الهيئة وفرعها بالمحافظة خلال العام المقبل أعطت أولوية لدعم أسر الشهداء.

ودعا إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم الرعاية الكاملة لهذه الشريحة التي ضحى ذويها من أجل الدفاع عن الوطن.

ونظمت إدارة أمن مديرية بني العوام في محافظة حجة اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية رصاص النمر ومدير الأمن علي الهاشمي إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.

فيما أشار مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش، إلى المكانة التي يحتلها الشهداء الذي ضحوا في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأكد السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان .. لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بأسرهم كأقل واجب.

 

مارب

تشهد محافظة مأرب زخما شعبي ورسمي لإحياء الذكرى السنوية للشهيد حيث نظمت العديد من المعارض والفعاليات ونفذت مبادرات وزيارات ميدانية لأسر ورياض الشهداء في أغلب المديريات المحررة وفاء وعرفان بتضحيات أهل الوفاء.

وبتفاعل مجتمعي وأشراف رسمي أقيمت أكثر من ستة معارض لصور الشهداء في مديريات حريب القراميش وبدبدة وماهلية بالإضافة الى معرض مركزي في العاصمة صنعاء ، وكذا معرضين لشهداء المنطقتين العسكريتين الثالثة والرابعة احتوت على صور للشهداء ومجسمات ولوحات فنية أبرزت تضحيات أبناء المحافظة وصمودهم في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وعلى صعيد الزيارات الميدانية شكلت لجان مجتمعية برئاسة محافظ المحافظة علي محمد طعيمان وعضوية وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وبالتنسيق مع المكتب الإشرافي لأنصارالله ومؤسسة الشهداء لزيارة أسر الشهداء وتلمس أحوالهم وتقديم الهدايا الرمزية لهم.

وبدأت اللجان زياراتها من أولى أيام الذكرى السنوية للشهيد والتي تستمر لأسبوع، وذلك للتعبير عن الوفاء لأسر الشهداء، وماقدموه من تضحيات عظيمة في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وعزته واستقلاله.

ولقيت الزيارات الميدانية تقديرا كبيرا من أسر الشهداء الذين جددوا العهد بالسير على درب الجهاد والإنتصار للقيم والمبادئ العظيمة التي بذل الشهداء أرواحهم رخيصة من أجل ترسيخها.

وأكد المحافظ طعيمان أن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام في المحافظة هي الأكثر زخما وكثافة سواء على المستوى الرسمي او الشعبي مقارنة بالأعوام السابقة، حيث شهدت المديريات المحررة مؤخرا فعاليات هي الأولى من نوعها وكان ذلك بفضل تضحيات الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل تحرير المحافظة من دنس العدوان ومرتزقته.

ونوه طعيمان بتضحيات قبائل مأرب في مواجهة العدوان حيث لا تكاد تخلو أسرة أو قبيلة من شهيد او جريح قدمته دفاعا عن الوطن ..لافتا الى ان بعض الأسر قدمت أكثر من خمسة شهداء من بيت واحد وهذا يدلل على المواقف الوطنية الصادقة لأبناء المحافظة بعكس ما يحاول ان يرسمه أبواق العدوان من ان مأرب حاضنة لقوى الغزو والإرتزاق.

ولفت طعيمان الى أن السلطة المحلية تولي أسر الشهداء إهتماما خاصا وتعمل بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء لتوفير الرعاية اللازمة لهم بحسب الإمكانات المتاحة، وتقديم التسهيلات لهم في مختلف المجالات وفاء وعرفان لما قدمه ذويهم من عطاء لايساويه اي عطاء.

بدوره أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة عزيز الزايدي، أن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام في محافظة مأرب كانت الأوسع ، ونفذت المؤسسة بالتعاون مع الشركاء والجهات الداعمة العديد من المبادرات الإنسانية للتخفيف من معاناة أسر الشهداء.

وأشار الزايدي إلى أن المؤسسة وزعت أكثر من 565 سلة غذائية لأسر الشهداء ، بالإضافة الى صرف نحو مليونان وخمس مائة الف ريال كرعاية لـ126 طفل وطفلة من أبناء الشهداء.

وأكد انه سيتم صرف راتب شهر لكل أسرة شهيد في المحافظة ابتداء من السبت القادم .. لافتا الى ان المؤسسة تسعى لتوسيع أنشطتها في خدمة ورعاية أسر الشهداء وتلمس أحوالهم خصوصا في ظل الظروف الراهنة والناتجة عن تداعيات العدوان والحصار.

الحاج عبدالله راشد العيال من أبناء مديرية صرواح والد لأربعة شهداء ، عبر عن اعتزازه وافتخاره بتضحيات أبنائه في سبيل الله والوطن ..مؤكدا السير على دربهم والصمود في مواجهة العدوان مهما كانت التضحيات.

وتشهد معارض ورياض الشهداء زيارات مجتمعية مكثفة من مختلف فئات المجتمع المأربي وتنظم محاضرات يومية للتذكير بعظمة الشهداء وتضحياتهم ومآثرهم الخالدة.

ونظم القطاع التربوي بالمحافظة فعاليات طلابية في عددا من المدارس في مديريات بدبدة وحريب القراميش وصرواح، شهدت مشاركات وكلمات أكدت على اهمية تعزيز ثقافة الجهاد والإستشهاد في نفوس المجتمع لكي تبقى الأمة حية عصية على الإنكسار.

وشهدت مديريات ماهلية وحريب القراميش وبدبدة لقاءات قبلية حاشدة، أكد المشاركون فيها المضي على درب الشهداء ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير المحافظة من دنس العدوان ومرتزقته.

يشار الى ان الفعاليات المجتمعية للذكرى السنوية للشهيد مستمرة بشكل يومي وفي مختلف المديريات وهو مايعكس المكانة العظيمة للشهداء في نفوس أبناء المجتمع، فبفضل تضحيات الشهداء تحررت مناطق واسعة من المحافظة وباتت تنعم بالأمن والاستقرار والحرية.

إلى ذلك زار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران والعميد فؤاد العماد اليوم الخميس بصنعاء معرض صور شهداء محافظة مأرب.

واطلعوا ومعهم مدير مكتب الشباب والرياضة بمأرب قايد نمران، على أجنحة المعرض وما يتضمنه صور للشهداء ومجسمات ولوحات توثق نماذج من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان .. مشيدين بمستوى التنظيم والتجهيز للمعرض.

ونوهوا بمواقف وتضحيات أبناء مأرب في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكدين السير على درب الشهداء على تحقيق النصر.

 

عمران

تحت شعار( شهداؤنا عظماؤنا) نظمت مديريات ثلا وصوير والمدان وذيببن ومسور وحبور ظليمة وحرف سفيان والعديد من المديريات فعاليات احتفالية وافتتاح المعارض الفنية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442 ھ.

تخلل الفعاليات التي حضرها العديد من وكلاء المحافظة و أعضاء مجلس الشورى وقيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية والتربوية والثقافية والاجتماعية والمشرفين التربويين والمشائخ والوجهاء وأبناء المديريات ، العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل والبرع والتي جسدت عظمة الاحتفاء بالشهداء العظماء الذين سطروا أروع ملاحم البطولات في التصدي لقوى الطغيان ومجابهة دول العدوان ومرتزقتهم الخونة والعملاء والمنافقين.

وأشارت الكلمات أن الشهداء الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن الدين والوطن وإعلاء كلمة لله والجهاد في سبيل الله قد علموا الأمة ثقافة وترسيخ الشهادة والاستشهاد وكذا الذود عن حياض الدين والوطن وأحيوا روح الأمة القرآنية التي تواصل اليوم مسيرة الشهداء.

وأكدت الكلمات على أهمية الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتكريمهم وتقديم العون لهم وهو أقل ما يمكن تقديمه لهم.

إلى ذلك افتتحت قيادات السلطة المحلية والمسؤولين والحشود الكبيرة المعارض الفنية التي تحتوي العديد من المجسمات لأنواع الحربية التي تصنع بأيدي يمنية وكذا الأليات التي يمتلكها أبطال الجيش واللجان الشعبية كغنائم عقب ألحاقهم بالهزائم المتلاحقة لجيش ومرتزقة العدوان والخونة والمرتزقة كما تتضمن العديد من المجسمات المختلفة وصور الشهداء وبصورة متميزة عن الأعوام الماضية.. ونفذت القيادات زيارات لرياض الشهداء العظماء سلام الله عليهم.

وخلال الزيارات تم قراءة الفاتحة وسورة الإخلاص على أرواحهم الطاهرة ثم التجول بين أضرحة الشهداء مؤكدين المضي على نهجهم والسير على دربهم في مواجهة التحديات وقوى العدوان والتنكيل بهم حتى يحقق الله النصر والفتح المبين ونصرة المظلومين أين ما وجدوا .. مستمدين قوتهم من الله ومستلهمين دروسهم من شهدائهم الأبطال.

ميدانياً واصلت جميع مدارس مديريات محافظة عمران ال 20 الفعاليات الاحتفالية والإذاعات المدرسية والأنشطة المختلفة وافتتاح المعارض وزيارات رياض الشهداء ، أضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات في العديد من المربعات والعزل بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

كما نظمت جامعة عمران اليوم الخميس فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمي والإداري والطلابي.

واعتبر محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشاد باهتمام قيادة جامعة عمران بأبناء الشهداء من تخصيص مقاعد دراسية لهم في مختلف الكليات سواء في البكالوريوس أو الدراسات العليا.. مشيرا إلى أهمية تكاتف المجتمع بالاهتمام والرعاية بأسر الشهداء وفاء وتقديرا لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن.

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي إلى مكانة وعظمة الشهادة والشهداء عند الله .. لافتا إلى ما تمثله ذكرى سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.

من جانبه أشار مسؤول الوحدة الثقافية لأنصار الله يحيى الشهاري الى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد .. لافتا إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة وكرامة وحققت الانتصارات في مختلف الجبهات.

وفي الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة الدكتور عبد الرحمن الوادعي ألقيت كلمة عن أسر الشهداء وقصيدة شعرية عبرت في مجملها عن عظمة الشهداء وما بذلوه من تضحيات في سبيل نصرة المستضعفين والذود عن الحرية والكرامة ودفاعاً عن الأرض والعرض.

وفي ختام الفعالية تم تكريم أسر الشهداء بالشهادات والجوائز العينية.

 

إب

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الخميس معرض صور شهداء مديرية ريف إب ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع المحافظ ومعه وكيلا المحافظة راكان النقيب ، وقاسم المساوى على محتويات المعرض من المجسمات والصور المعبرة عن الشموخ والعزة بما احتوته من صور الشامخين من أبناء هذه المديرية.

وأشاد المحافظ صلاح بما احتواه من صور الشهداء ومجسمات لنماذج من القدرات العسكرية التي كسرت عنجهية العدوان وغطرسته .. مثمنا دور معارض الصور في تخليد مواقف وتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الدين والوطن. مشيدا بتضحيات ومواقف أبناء مديرية ريف إب واستمرارهم في رفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال.

وحيا صلاح تضحيات أبناء المديرية وإستمرارهم في رفد الجبهات وتقديم قوافل الشهداء والعطاء ..معتبرا إحياء سنوية الشهيد تأكيدا للسير على درب الشهداء العظماء للذود عن حياض الوطن.

حضر الإفتتاح مدير المديرية محمد الفرح و نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد لطف المتوكل وأمين عام المجلس المحلي مصطفى آل قاسم.

وفي سياق متصل أقيمت اليوم في منطقة ميتم بريف إب فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى الشهيد.

وخلال الفعالية أكد مشرف مديرية ريف إب علي خرصان أن مواكب الخالدين تمضي دون توقف لتوقد في قلوب أبناء الوطن وهج الحرية والعزة ، مشيرا إلى أنه مهما قدم المجتمع للشهداء واسرهم يظل قليل بحقهم لا يرتقي إلى مستوى ما بذلوه في سبيل الله وكرامة أبناء هذا البلد.

كما ألقيت كلمات أخرى خلال الفعالية جسدت في مجملها عظمى الشهادة ودور للشهداء ومكانتهم العظيمة عند الله وفي وجدان الأمة.

وكان محافظ إب ومعه الوكيلا راكان ، والمساوى قد قاموا بزيارة روضة الشهداء في منطقة ميتم لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وخلال الزيارة أشاد المحافظ صلاح بتضحيات الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.. لافتا الى أهمية زيارة روضات الشهداء في تعزيز الروحية الجهادية ، واستذكار بطولات وأدوار الشهداء في تحقيق النصر والتمكين.

ونظم مكتب الضرائب بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1442 هجرية.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى أهمية الوفاء للشهداء والسعي على الطريق الذي سلكوه وضحوا من أجله.

ونوه إلى أن الشهادة في سبيل الله والوطن والكرامة عز وفخر لا يمكن التفريط بها وبالمبادئ التي ضحى الشهداء بأرواحهم من أجلها.

وتعهد الوكيل المساوى بالسير على درب الشهداء حتى دحر قوى العدوان ومرتزقتها .

من جانبه تطرق مدير عام مكتب الضرائب سمير الحجري إلى مكانة الشهداء وفضلهم على المجتمع وأمن واستقرار الوطن.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يعتبر تمجيدا لعطاء الشهداء وتعزيزا لعوامل الصمود والثبات لمواصلة السير على دربهم.

كما افتتح وكيل محافظة إب صادق حمزة اليوم، معرض شهداء مديرية بعدان، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد الوكيل حمزة، المضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.. مشيدا بتضحيات الشهداء في مختلف ميادين الشرف والبطولة.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وسيادته.

فيما أكد مدير المديرية بشير راجح، السير على درب الشهداء حتى طرد الغزاة والمحتلين من كامل تراب الوطن.

كما اُفتتح اليوم بجامعة إب معرض صور الشهداء بالمحافظة في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد نظمته الجامعة وملتقى الطالب الجامعي.

وفي الافتتاح أشار وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب إلى أن هذه الذكرى تتجلى فيها عظمة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً للدين ودفاعا عن الأرض والعرض.

وأكد أهمية استلهام العبر والدروس من تضحيات الشهداء في مختلف ميادين العزة والكرامة.

من جانبه أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان أن تضحيات الشهداء رسالة لكل أبناء الوطن ودعوة معمدة بالدم لمواصلة الصمود والثبات في مقارعة قوى الاستكبار.

بدوره أثنى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم و الأمين العام المساعد للجامعة نبيل الورافي، على وعي الشباب الذين تصدوا للعدوان وكانوا وما زالوا في مقدمة الصفوف يجسدون أسمى صور الفداء ذودا عن الدين والوطن.

ويتضمن المعرض برامج تثقيفية وتوعوية على مدى الأيام المقبلة.

حضر الافتتاح مدير عام الشؤون المالية نبيل الورافي ورئيس ملتقى الطالب الجامعي أشرف القادري وعدد من المعنيين.

كما نظمت إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية وإفتتاح معرض صور بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور مساعد مدير أمن المحافظة العقيد عبدالباسط المعاين، أشار مدير إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد ركن محمد محسن الحارثي إلى أن ذكرى الشهيد تحمل معاني إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان ، مؤكدا أهمية الذكرى السنوية للشهيد كمحطة للتزود من مبادئ وتضحيات الشهداء.. لافتا إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود والمضي في درب الشهداء في مواجهة العدوان دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله حتى تحقيق النصر.

حضر الفعالية العقيد لطف الوصابي والعقيد قاسم السماوي وعدد كبير من القيادات الأمنية.

 

تعز

أقر اجتماع برئاسة محافظ محافظة تعز سليم المغلس اليوم الخميس إطلاق أسماء شهداء الوطن العظماء على مدارس وشوارع المحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تخليداً لذكرى شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والدين والوطن.

وأكد محافظ تعز سليم المغلس أن إطلاق أسماء الشهداء العظماء من أبطال الجيش واللجان الشعبية على المدارس أو الميادين والشوارع أو غيرها من المرافق العامة بالمحافظة تكريماً لهؤلاء الأبطال، ويعد أقل ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى ما يملكون في سبيل الله ونصرة للدين والوطن والمستضعفين ولكي يحيا الجميع فى الوطن بالأمن والأمان والإستقرار.

وأشار أن الشهداء العظماء قدموا التضحية في سبيل الله والدين والدفاع عن الوطن، وسيتم تخليد ذكراهم أبداً.

حضر الإجتماع وكيل المحافظة إسماعيل عبدالملك شرف الدين، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري، ومدير مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة المهندس فيصل مشعل.

كما تفقد وكيل محافظة تعز لشؤون التعليم إسماعيل عبدالملك شرف الدين ومعه عدد من القيادات التربويه بمكتب التربية بالمحافظة، سير العمليه التعليميه بمدرسة الشهيد الصماد بمديرية التعزية.

وخلال الزيارة حث الجميع على بذل المزيد من الجهد وتحسين مستوى الأداء في الجانب التعليمي بمايكنهم من أحراز مستوى التفوق العلمي والمعرفي.

وقام الوكيل شرف الدين بافتتاح معرض صور الشهداء بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز، بحضور مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية القاضي أحمد أمين المساوى.

وأشاد الحاضرون بالتضحيات العظيمة للشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله وعزة وكرامة الشعب اليمني… مشيرين أن الانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات بفضل وعظمة تلك التضحيات الذي قدمها الشهداء.

إلى ذلك دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز اليوم الخميس حفل تكريم أسر الشهداء العاملين بالمكتب ومن أسر الشهداء بالمحافظة بمبالغ مالية وشهائد شكر وعرفان.

وخلال التكريم أشاد مدير الإرشاد بالمحافظة ابو هاشم موفق بالمواقف والتضحيات التي بذلها الشهداء العظماء من بذل نفوسهم فداء لتربة وأرض هذه البلده الطيبه.

وعبر أهالي الشهداء عن شكرهم للقيادتين الثورية والسياسية، وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على جهودهم المبذولة تجاه أسر الشهداء والوقوف بجانبهم وشحذ الهمم تجاههم.

مؤكدين السير على خطى الشهداء ومواصلة الدرب الذي سلكوه للدفاع عن الأرض والعرض وحماية يمن الإيمان والحكمة من المؤمرات التي تشن عليه.

كما زار وكيل محافظة تعز محمد منير نائف الحميري اليوم معرض الشهداء في مديرية شرعب الرونة.

وطاف الوكيل الحميري ومعه مشرف المديرية محمد هزبر بأجنحة المعرض، الذي احتوى على صور ومجسمات تعكس تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وأشاد وكيل المحافظة الحميري بدور وعطاء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى البطولات التي سطرها الشهداء في ميادين وجبهات العزة والكرامة ودحر قوى العدوان والمرتزقة.

وزار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز طلال الصوفي اليوم عدداً من أسر الشهداء بمربع الشعبانية في مديرية التعزية .

وقدم الصوفي، خلال الزيارة الهدايا الرمزية لأسر الشهداء، معتبراً أنها أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى ذويهم بأرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تفقد أحوال أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها، وإيلائها الرعاية والاهتمام.

فيما ثمنت أسر الشهداء هذه اللفتة من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، مؤكدة الاستمرار في رفد الجبهات بمزيد من الرجال حتى تحقيق النصر وتحرير الوطن من الغزاة ومرتزقتهم ..

كما زار مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة تعز فيصل مشعل، ومدير عام فرع هيئة النقل سعيد الوجيه، عدداً من أسر الشهداء في إطار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد .

وخلال الزيارة تم تكريم أسر الشهداء بالدروع التكريمية والهدايا الرمزية المقدمة من مؤسسة الشهداء.

وأشاد الزائرون بصمود أسر الشهداء والتضحيات التي قدمتها  في سبيل الدفاع عن الدين و الوطن و أمنه و استقراره.. مشيرين إلى المواقف البطولية التي سطرها الشهداء خلال  مواجهة العدوان ومرتزقته.

ولفت الزائرون إلى أن الزيارة تأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء و تلمس أحوالها.

من جانبها عبرت أسر الشهداء عن تقديرها لهذه الزيارات ، مؤكدة السير على درب ذويها حتى تحقيق النصر.

كما أقيمت اليوم بمديرية المخا محافظة تعز، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد، وافتتاح معرض صور الشهداء.

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية العقيد عمر الشاذلي  ومشرف المديرية أبو عريج الغمري  وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بمآثر الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله ونصرا للدين والوطن والمستضعفين.

وأكدت الكلمات الاهتمام بأسر الشهداء  وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب تكريماً لمن بذلوا أنفسهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.

كما أقيمت وقفة أكد المشاركون فيها على المضي قدماً في درب الشهداء والتضحية بأرواحهم ودمائهم فداء للوطن .

 

صعدة

تفقد محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم الخميس جرحى الجيش واللجان الشعبية في مستشفيي الجمهوري والطلح في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع المحافظ عوض ومعه مدير أمن المحافظة اللواء عزيز جراب ومتحدث وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، على الخدمات التي تقدم للجرحى ومستوى الرعاية، وقدموا لهم الهدايا الرمزية.

وثمن المحافظ عوض والعجري تضحيات الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدورهم عبر الجرحى عن تقديرهم لهذه الزيارة وتفقد أحوالهم .. مؤكدين استعدادهم للعودة إلى جبهات الدفاع عن الوطن حال تماثلهم للشفاء.

رافقهم في الزيارة رئيس الجمعية الخيرية الدكتور عبد العزيز الحاج ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان ورئيس شعبة الرعاية الاجتماعية علي زرعه ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد الفرح ومدير هيئة النقل البري بالمحافظة نبيل جميل وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية.

كما دشنت الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية المرحلة الثانية لمشروع العون الدوائي للمرافق الصحية وهيئة مستشفى الجمهوري بصعدة ومركز الغسيل الكلوي بالهيئة وذلك تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد، واحتوى الدعم على أدوية متعددة وبكميات كبيرة.

وخلال التدشين أكد رئيس الجمعية الدكتور عبدالعزيز الحاج وبحضور رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان، أن الجمعية بإمكانياتها وكوادرها ستكون عونا للفقراء والضعفاء والجرحى وأسر الشهداء.

وأشار إلى أن هذا العون هو أقل واجب وأن المشروع لن يكون الاخير وستليه مشاريع متعددة في كل المجالات وستشمل جميع المحافظات بما فيها محافظه صعدة.

فيما أوضح رئيس القطاع الصحي بالجمعية الدكتور أنيس يحيى مهدي أن أولوية المشاريع الصحية في عام 2021 ستيم تنفيذها في محافظة صعدة.

فيما أكد مدير الرعاية الصحية بالجمعية الدكتور محمد القشار أن لدى الجمعية توجه بايصال الخدمات الصحية الى جميع مديريات المحافظة.

من جانبهم أكد القائمون على هيئة المستشفى ومركز الغسيل الكلوي أنه لا يمكن تقديم الخدمة الصحية المتكاملة ما لم يكون هناك أدوية ومستلزمات طبية، كونها أحد أركان تقديم الخدمات الصحية الى جانب المرفق الصحي والكوادر البشرية المتخصصة والاجهزة الطبية.

عقب ذلك قام محافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس الجمعية ورئيس المستشفى الجمهوري بزيارة الجرحى والمرضى والاطمئنان على صحتهم.

وخلال الزيارة أكد المحافظ عوض اهتمام قيادة السلطة المحلية بجرحى الجيش واللجان الشعبية .. مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعبير عن الشكر لما بذله الجرحى من تضحيات وتقديم الغالي والنفيس في مواجهة العدوان وإ فشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

كما سير أبناء مديرية الصفراء بمحافظة صعدة اليوم الخميس قافلة مالية دعماً للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بعنوان ” الوفاء_لتضحيات_الشهداء “.

وخلال تسيير القافلة أوضح المشاركون أن هذه القافلة جاءت لإسناد ودعم المرابطين في كافة الجبهات من أبناء الجيش واللجان الشعبية بذكرى سنوية الشهيد 1442هـ . 

كما أكد المشاركون المضي على درب الشهداء العظماء معتبرين ذلك مسؤولية على عاتق الجميع.

 

البيضاء

نظمت السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء اليوم الخميس، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء .. مؤكداً المضي على دربهم حتى تحقيق النصر.

ولفت إلى أن الذكرى السنوية للشهيد نقطة انطلاق للتحرك لرفد الجبهات حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

واعتبر الوكيل الشيبة إحياء هذه الذكرى عرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

بدوره أكد مدير مديرية الملاجم محمد الملجمي، ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها والسير على دربهم .. منوهاً بمواقف قبائل مديرية الملاجم في الدفاع عن الوطن.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة فضل الحميقاني وعلي زيد عن مجلس التلاحم القبلي بالمديرية، إلى مكانة وعظمة الشهداء .. مؤكدين اعتزاز وفخر الجميع بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.

إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة ومدير المديرية، معرض صور الشهداء من أبناء المديرية ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد الشيبة والملجمي، ونائب مدير مكتب التربية فضل الحميقاني، أهمية إحياء ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة وعظمة الشهداء وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة.

 

الحديدة

دشنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وشركة النفط اليمنية بالحديدة توزيع سلال غذائية ومبالغ مالية لأسر الشهداء ، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” وبرعاية مؤسسة الشهداء ومحافظ محافظة الحديدة.

وفي التدشين الذي حضره القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي ووكيل أول للمحافظة أحمد البشري  ووكيل مساعد المحافظة علي كباري ومدير مؤسسة الشهداء فرع الحديدة علي يحيى الشعثمي ومدير شركة النفط اليمنية أسامه الخطيب ومدير مؤسسة مونئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف ، أشار المحافظ قحيم إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم في سبيل إعلاء راية الحق ومواجهة قوى الاستكبار ..مبينا أن الشهداء رسموا بدمائهم لوحة مشرقة لمستقبل اليمن الجديد.

وثمن جهود مؤسسة الشهداء واهتمامها بأسر الشهداء ، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وفاء لتضحياتهم العظيمة وعطائهم الذي يعد أعظم عطاء.

بدوره أوضح نائب مدير مؤسسة الشهداء حسين القاضي أن توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم عرفاناً بالمآثر البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات.

وأكد حرص المؤسسة على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم .. داعياً رجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى مساعدة أسر الشهداء والجرحى، خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أشار مدير مؤسسة الشهداء بمحافظة الحديدة علي يحيى الشعثمي حرص المؤسسة على رعاية أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وكرامته واستقلاله.

مؤكداً ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء وأسرهم وتفقد أحوالهم وتلبية متطلباتهم والسير على درب الشهداء واستلهام ثقافة الجهاد والاستشهاد.

وبين أن التوزيع سيتواصل في عموم مديريات المحافظة وفقاً لآلية المؤسسة التي تضمن إيصال السلال الغذائية إلى أسر الشهداء.

وتخلل التدشين زيارة معرض شهداء البحرية وزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة الزكية، والإطلاع على تجهيزها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com