إب.. افتتاح معرض لصور الشهداء بحبيش وتدشين السلة الغذائية في بعدان

موقع أنصار الله  –  إب  –  18 جمادى الأولى 1442 هجرية

أقيم بمديرية حبيش محافظة إب ، اليوم السبت، فعالية خطابية و ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتحت شعار ” شهدائنا عظمائنا” .

و في الفعالية أكد عضو مجلس الشورى الشيخ رشاد الشبيبي أن المناطق الصامدة والمواجهة للعدوان تنعم بالأمن و الاستقرار بفضل دماء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الله و من أجل عزتنا و كرامتنا .  داعيا  إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال و المال ومواصلة نهج الشهداء في التحرر والانتصار على تحالف الشر والإجرام  .

 بدوره تحدث وكيل محافظة إب عبدالرحمن الزكري في كلمة السلطة المحلية  أن اليمن مقبرة الغزاة و الشعب اليمني عصي على الغزاة و المحتلين على مر العصور . لافتا أن التضحيات التي تقدم في سبيل هذا البلد كانت وستظل الحصن الحصين والدرع الحامي لهذا البلد من كل الغزاة والمحتاجين الطامعين بأرضه وثرواته .

و ألقيت كلمات من قبل مستشار المحافظة عبدالعزيز العقاب و مدير عام المديرية محمد الشبيبي ومشرف أنصار الله بالمديرية محمد الفرح ورئيس فرع المؤتمر الشعبي محمد النهمي ، أكدت في مجملها أن دماء الشهداء بطهارتها تنبت شجرة الحرية وتبني قلاع العزة والكرامة التي لا يمكن أن يطالها حاقد متربص ، مشيرين إلى أن الملحمة التي يسطرها أحرار هذا البلد ضد العدوان باتت محل إعجاب وتقدير من العالم أجمع  وهذا بفضل دماء وتضحيات الشهداء .. داعين كل المخدوعين و المغرر بهم للعودة إلى حضن الوطن فلم يعد هناك أي مجال لقوى العدوان بالبقاء أو المضي في عدوانها .

 

إلى ذلك قام الشبيبي والزكري وقيادة السلطة المحلية وأنصار الله والمؤتمر الشعبي بالمديرية وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية بافتتاح معرض شهداء مديرية حبيش والذي احتوى بين جنباته وفي اقسامه صور الخالدين الذين تآلفت أرواحهم وتعاظمت أدوارهم ومكانتهم ليجسدوا أعظم ملاحم الفداء وانقى صور المحبة لدينهم ووطنهم .

وطافوا الحاضرين بأجنحة المعرض مستمعين من مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمديرية إلى شرح مفصل بحجم التضحيات التي قدمها المديرية معززة بالإحصائيات والبطولات التي جسدها شهداء هذه المديرية في مختلف الجبهات .

 

وفي مديرية بعدان دشن اليوم توزيع السلات الغذائية لأسر وذوي الشهداء بالمديرية تخللها زيارات تفقدية وتكريم اسر الشهداء في مختلف عزل وقرى المديرية .

وخلال التدشين اوضح مدير عام المديرية بشير راجح أن زيارة اسرة الشهداء ومعارض الشهداء تبعث العزة والشموخ والعزم في القلوب على مواصلة المقاومة والجهاد ضد قوى الطغيان ، لافتا إلى أن قوى الطغيان العالمي في هذا العصر تكالبت وتحالفت وساندت العدوان على هذا الشعب ، مضيفا أن الشهداء وبدمائهم وارواحهم التي قدموها رخيصة في سبيل وطنهم وأبناء شعبهم تمكنوا من كسر هيبة الطغيان وجبروته و داسوا بأقدامهم الحافية غروره وتكبره على مدى سنوات ست من العدوان والحصار .

 

 وبدوره أوضح مشرف المديرية عبدالله الجلال أن العهد للشهداء بالمضي على طريقهم وإكمال مشوار التحرر والاستقلال مهما كان الثمن ، لافتا إلى أن ملامح النصر الذي لاح بالأفق كان ثمرة من ثمار التضحيات والفداء لكوكبة من الشامخين العظماء ..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com