تكريم أسر الشهداء والجرحى ومعرض لصور القادة بذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 19 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

افتتح وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة رئيس عمليات المنطقتين الرابعة والسابعة اللواء عبداللطيف المهدي اليوم الأحد ، معرضاً لصور الشهداء القادة بمدينة ذمار، تنظمه قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

وأشار وزير الإعلام إلى أهمية المعرض بمحافظة ذمار والذي يضم صوراً ومجسمات للشهداء القادة الذين سطروا أروع الملاحم في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن المعرض بتشكيلاته الفنية، يعكس مكانة الشهيد وما قدّمه من بطولات وتضحيات في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره .. وقال” إن من أهمية المعرض إبراز مقتنيات الشهيد من أدوات، وخرائط تبين مواقع العدو فضلاً عن أحاديث وتسجيلات وثائقية”.

ودعا وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى زيارة المعرض للإطلاع على النموذج المشرف من المعارض الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد ونماذج لصور الشهداء وما اجترحوه من بطولات وانتصارات في مختلف الجبهات.

فيما أوضح محافظ تعز سليم المغلس أن المعرض بما احتواه من صور ومجسمات، يعكس عظمة تضحيات الشهداء .. مشيدا بجهود قيادة المنطقة في تنظيم المعرض.

وقال “يضم المعرض صوراً ومجسمات لقادة عرفناهم عن قرب وما يتمتعون به من شجاعة وإقدام، واستعداد لفداء الوطن بالروح، ما يدعونا لنتذكر مآثرهم لنحيا بهذه الروح ونسير على دربهم” .

بدوره أشار محافظ ذمار البخيتي إلى أن إحياء سنوية الشهيد، يؤكد الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم وتقديم سبل الرعاية لهم .. مبيناً أن من يستحقون الوفاء هم الشهداء ولابد من مبادرة الوفاء بالوفاء.

وقال” اهتمامنا بالشهداء رسالة لكل أبناء الشعب اليمني، بأن عليهم الاهتمام ورعاية أسر الشهداء لأن ذويهم ضحوا من أجل الوطن”.

ونوه المحافظ البخيتي بما احتواه المعرض من أفكار مبتكرة خاصة ما يتعلق بمتعلقات الشهداء الأخيرة سواء كانت ملابس أو أجهزة أو غيرها، كما جمع المعرض كافة الشهداء من القادة من مختلف المحافظات.

وأشاد بمستوى تنظيم المعرض .. معبراً عن الشكر لكل من ساهم في الإعداد للمعرض وإبرازه بهذه الصورة التي تليق بمكانة الشهداء.

بدوره أوضح قائد المنطقة العسكرية الرابعة أن المعرض يأتي في إطار اهتمام وزارة الدفاع بالشهداء وأسرهم .. معتبراً المعارض تخليدا لمآثر وبطولات الشهداء وتذكيرا للشعب بمواقفهم البطولية التي خاضوها في مواجهة قوى الغزو و الارتزاق والعمالة.

وأكد أن ما تحقق من انتصارات، هو بفضل الله وتضحيات الشهداء والجرحى .. لافتا إلى أن الشعب اليمني سيظل ثابتا على مواقفه ولن يتنازل أو يتخلى عن دماء أبنائه التي سفكها تحالف العدوان.

فيما اعتبر ممثل مكتب قائد الثورة طه جرفان، زيارة معرض الشهداء أنموذجاً راقياً للمعارض التي تقام بهذه الذكرى.

وبين أن مواقف وتضحيات الشهداء مدرسة متكاملة في مختلف جوانب الحياة، كونهم قدموا دروساً في الحرية التي لا تقبل الخنوع والذل والإضطهاد، كما قدموا صورة متكاملة عن الاستقلال الحقيقي.

حضر الافتتاح وكيل أول محافظة ذمار فهد المروني ووكيل أول محافظة البيضاء حمود شتان ووكيل أول محافظة الضالع صلاح حطبه ومدير دائرة التموين بوزارة الدفاع العميد محمد شمس الدين ومدير أمن ذمار العميد أحمد الشرفي ومشرف محافظة إب يحيى اليوسفي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

كما زار وزير الإعلام ضيف الله قاسم الشامي اليوم الأحد ، المعرض المركزي لصور الشهداء بمدينة ذمار والذي يوّثق صور الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

وطاف الوزير الشامي ومعه مشرف مدينة ذمار عبدالكريم جبهان ومسؤول الوحدة الإعلامية بالمحافظة رضوان سبيع، بأجنحة المعرض الذي يحتوي على صور معظم الشهداء من أبناء المحافظة.

وأشاد الوزير الشامي بعظمة تضحيات أبناء ذمار في مختلف جبهات العزة والبطولة .. مؤكداً حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم والوفاء للتضحيات التي سطرها الشهداء.

وقال ” ليس غريبا أن رأى صوراً لكوكبة من الشهداء والقادة في هذا المعرض، فهم امتداد للنهج والمبادرات التي ضحى من أجلها أجدادنا في سبيل الله”.

وأضاف” أشعر بالفخر عندما أزور المعرض الذي يضم كوكبة من الشهداء من أبناء ذمار، وليس بغريب عن هذه المحافظة أن تقدم التضحيات وقوافل من الشهداء”.

وأشار الوزير الشامي إلى دور الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأدواتهم .. لافتا إلى أهمية ترسيخ ثقافة الاستشهاد والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال.

ولفت إلى المكانة التي يحتلها الشهداء والأهمية التي تكتسبها ذكرى سنوية الشهيد لتجديد الوفاء للشهداء والتذكير برعاية أسرهم والسير على نهجهم.

وأقيمت اليوم الأحد بمحافظة ذمار فعالية بالذكرى السنوية للشهيد نظمتها فروع المؤسسة العامة للإتصالات والهيئة العامة للبريد وشركة النفط وقطاع الإنشاءات.

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلسي النواب نجيب الورقي والشورى حسن عبدالرزاق، ووكيل المحافظة محمود الجبين، أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق أهمية رعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحيات ذويهم الذين جادوا بدمائهم الزكية في سبيل عزة الوطن .

وأشار إلى فضل الشهداء ودورهم في تحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات.. مشيداً بصمود قطاعي الاتصالات والنفط ونجاحهما في استمرار تقديم الخدمات رغم التحديات واستهدافهما من قبل العدوان.

فيما أشار فرع شركة النفط علي الضوراني إلى أهمية الوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء والإستمرار في رفد الجبهات حتى النصر، واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم والسير على نهجهم.

فيما أكدت كلمتا العلماء وأسر الشهداء اللتين ألقاهما القاضي أحمد المجاهد وهاشم الكاظمي، فضل الشهادة وعظمة تضحيات الشهداء ودورهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته..

وفي ختام الفعالية التي حضرها مدير فرع مؤسسة الإتصالات المهندس كمال النجار ومدير منطقة بريد ذمار عبدالإله المروني ومدير فرع قطاع الإنشاءات للاتصالات لطف الهندي، تم تكريم أسر الشهداء من منتسبي قطاع الاتصالات وشركة النفط.

نظمت شعبة الرعاية الاجتماعية بمحافظة ذمار اليوم الأحد ، فعالية تكريمية لأسر الشهداء من فئات المعاقين والأسرى والمفقودين من الدرجة الأولى.

وشمل التكريم 50 أسرة على مستوى المحافظة والمديريات ، منهم العاملين في شعبة الرعاية الاجتماعية، تحت شعار” الشهادة عطاء قابلها الله بعطاء”

وفي الفعالية أوضح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أن أعظم تضحية، هي التضحية بالنفس وأعظم عهد بالقرآن هو للشهداء .. مبيناً أن الذين ضحوا بأنفسهم لم يكبسوا الخير لأنفسهم بل لأمتهم وتضحية الإمام الحسين مازال صداها يتردد إلى اليوم.

وقال” إن الشهادة في سبيل الله فوز عظيم وانتقال من حياة فانية إلى حياة دائمة”.

ولفت إلى أن اليمنيين راهنو على الله، فيما راهن العدو على قواته وبعد مضي ست سنوات من العدوان، بدأت تتكشف الحقائق في أن الشعب اليمني على حق .. حاثا على استمرار  التحشيد للجبهات لتحقيق النصر.

وبين أن ذكرى سنوية الشهيد، فرصة مهمة لتذكر مواقف الشهداء وتضحياتهم ..مشددا على أهمية دعم جهود مؤسسة الشهداء من خلال نظام الكفالة الشهرية لأبناء الشهداء.

فيما أشار رئيس شعبة الخدمات بوزارة الدفاع العقيد إبراهيم الوجيه إلى أن اليوم يتم تكريم كوكبة من الشهداء الأحياء من فئة الجرحى والذين لديهم أقارب من الشهداء .. مبيناً أن تضحيات الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين أثمرت عزة وانتصارا.

وأكد أهمية دعم جهود مؤسسة الشهيد برعاية أسر الشهداء عرفاناً بتضحيات الشهداء ..  داعيا المغرر بهم إلى العودة إلى صف الوطن.

من جهته أوضح مسؤول شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة عبداللطيف لقمان أن التكريم يأتي في إطار ذكرى سنوية الشهيد وأنشطة الشعبة واهتمامها بالجرحى والأسرى والمفقودين وأسرهم.

وفي ختام الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير مكتب الثقافة محمد العومري، كرم المحافظ البخيتي ورئيس شعبة الخدمات الوجيه، أسر الشهداء بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

كما زار مدير عام شرطة محافظة ذمار العميد أحمد عبدالله الشرفي اليوم الأحد ومعه عدد من ضباط وافراد الوحدات الامنية، روضة الشهداء بمنطقه بيت وازع بمديرية ضوران، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1442هجرية.

وقرأ العميد احمد عبدالله الشرفي وعدد من الضباط الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء، وقال العميد الشرفي أن زيارة روضات الشهداء تعزز في روحية الجميع السير في طريق الجهاد والاستشهاد في سبيل الله.

وطاف الزائرون على روضة الشهداء والمعرض وعبروا عن عظيم امتنانهم لعظمة تلك التضحيات العظيمة الذي قدمها الشهداء، مؤكدين العهد والوفاء للشهداء بالسير على نهجهم الذي رسموه بدمائهم الطاهرة والمضي على نفس الدرب حتى تحقيق النصر المؤزر.

ونظم صندوق النظافة والتحسين ومكاتب الضرائب والأشغال العامة وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة وفرع هيئة الزكاة بمحافظة ذمار اليوم الأحد فعالية خطابية وتكريمية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية نوه وزير الاعلام ضيف الله الشامي في كلمة له بتضحيات الشهداء ، معبرا عن اعتزازه بالوقوف أمام كوكبة من  اسر شهداء محافظة ذمار.

وأشار إلى أن محافظة ذمار ليس غريب عنها أن تقدم التضحيات في سبيل الله ونصرة المستضعفين، لافتا إلى أنها  أنجبت من الأبطال والشهداء العظماء الكثير من أمثال عبد القوي الجبري وأبو قاصف وحسن الوشلي وعلى الوشلي ومحمد النهدي.

وأكد الوزير الشامي على الاستمرار في البذل والعطاء في مواجهة قوى العدوان والتمسك والاصطفاف حول القيادة الثورية والسياسية من أجل تحقيق النصر المؤزر.

فيما أشار مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى في الكلمة التي ألقاها عن المكاتب المنظمة للفعالية إلى الواجب في رعاية اسر الشهداء عرفانا بتضحيات ذويهم التي قدموها في سبيل الله والوطن ومواجهة العدوان الغاشم.

فيما أشارت كلمة أسر الشهداء التي القاها الشيخ نجيب الحاذق إلى أن تضحيات الشهداء اثمرت نصرا و أفشلت مخططات العدوان ومرتزقته .. مؤكدا استمرار البذل والعطاء والتضحية في سبيل الله والوطن ومواجهة العدوان.

وفي ختام الفعالية كرم مدراء الجهات المنظمة للفعالية فيصل حسان ومحمد شرف عباد وعلي جسار وابراهيم المتوكل وخالد المرتضى أسر ٤٥ شهيدا من منتسبي الجهات بشهادات التقدير.

وقام مدير عام مديرية عتمة رئيس المجلس المحلي المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ومعه رئيس المحكمة الإبتدائية بالمديرية القاضي محمد سعيد الشجاع ، بزيارة عدد من أسر الشهداء بالمديرية ، وتوزيع الهدايا ودروع الإستحقاق البطولي إعلاء لقيم الوفاء وتضحيات ذويهم وتخليدٱ ووفاء وعرفانٱ لما قدموه من تضحيات ، بما وهبوا أرواحهم ودمائهم في سبيل الله والذود عن تراب وأمن وإستقلال الوطن.

وخلال الزيارة التي شملت عدد من القرى والعزل بالمديرية أكد الجرموزي اهتمام القيادتين الثورية والسياسية وتوجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي بالعناية والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ومنحهم الأولوية في مختلف المجالات.

بدوره أوضح القاضي الشجاع أن قيادة المسيرة القرأنية ممثلة بالسيد القائد عبدالملك الحوثي لن تألوا جهدا في العناية بالذين قدموا التضحيات من أجل الدفاع عن الدين والذود عن الوطن ونصرة المستضعفين ومقارعة دول الإستكبار.

فيما اعتبر ذوي الشهداء أن الذكرى السنوية للشهيد تشكل محطة فخر وإعتزاز لكل يمني وصفحة مشرقة لاستحضار قيمة التضحيات التي قدمها أبناء مديرية عتمة واليمن بشكل عام لنصرة الحق ومد يد العون للمستضعفين ،

منوهين بالاهتمام الذي يلقونه من قبل مدير المديرية ومؤسسة الشهداء التي تقوم بدور كبير تجاه أسر وأبناء الشهداء.

قد يعجبك ايضا