“رغم العدوان والحصار” أسواق صنعاء القديمة تنبض بالحياة

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  تشهد أسواق صنعاء القديمة في شهر رمضان المبارك حركه طبيعية، حيث يقوم اليمنيون بعمليات الشراء والبيع علي الرغم من أجواء الحرب والعدوان المستمر والحصار على اليمن الذي تسبب بانعدام بعض السلع الأساسية .

ويؤكد المواطنون ان الشعب اليمني هو شعب عظيم ومجاهد وصابر ولا يتأثر ولو تم قصفه بصواريخ الشرق والغرب، وانهم سيستمرون في حياتهم الطبيعية وسيقومون باستقبال شهر رمضان المبارك بأبهى صورة

وتشتهر مدينة صنعاء القديمة على مدار السنة وخصوصاً في رمضان بصناعة أنواع متعددة من الحلويات والمشروبات مثل «الرواني» و»بنت الصحن» وعصائر الزبيب والشعير المحلاة. ويرتدي سوق الملح في الشهر الفضيل، حلة جديدة حيث يعج السوق بالمتسوقين الباحثين عن مستلزمات الشهر الكريم كما تعرض بكثافة البضائع المتعلقة بالشهر وخصوصاً المأكولات الصنعانية الشهيرة التي لا تخلو مائدة منها.

وعلى رغم حفاظ مدينة صنعاء القديمة ببريقها التقليدي وروحها الأصيلة، إلا أن الزائر للمدينة في رمضان هذه السنة، يلحظ مسحة من الحزن تكسو الكثير من مناحي الحياة في ظل تصاعد شبح العدوان السعودي على اليمن و الذي استهدف عدد من المنازل داخل صنعاء القديمة.

صنعاء القديمة1صنعاء القديمة3صنعاء القديمةصنعاء القديمة5صنعاء القديمة2صنعاء القديمة4

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا