محافظ ذمار يقود جهود قبلية لانهاء قضية قتل في ميفعة عنس

موقع أنصار الله – ذمار – 5 جمادى الآخرة 1442 هجرية

نجحت جهود رسمية وقبلية بمحافظة ذمار في إنهاء قضية قتل حدثت في منطقة الجميمة بمديرية ميفعة عنس قبل شهر، راح ضحيتها الشيخ صفوان الشغدري ومهدي محمد الجميمي وأحمد جبر زومه.
وفي لقاء قبلي تقدّمه محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي وعضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي، أعلن الشيخ أحمد صلاح المصري نيابة عن أولياء دم مهدي الجميمي وأحمد زومه العفو الشامل والتنازل عن القضية تشريفاً للحاضرين وإكراما للشهيد الشيخ صفوان الشغدري.
وفي اللقاء بحضور أعضاء مجلسي الشورى حسن عبدالرزاق وعبده الحربي وصالح بينون ومحمد المصري والنواب نجيب الورقي ووكيل المحافظة عباس العمدي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أشاد المحافظ البخيتي بموقف قبيلة عنس في احتواء الموقف.
وثمن جهود الوساطة القبيلة التي قادها الشيخ محمد حسين المقدشي ومشائخ من الحداء وعنس وكل من سعى في احتواء الموقف وإنهاء القضية .. مشيرا إلى أن تنازل كافة الأطراف عن القضية يجسد قيم وأصالة قبيلة عنس واليمن بصورة عامة في إيثار التآخي والتسامح على كل الجراح.
وأكد أهمية تضافر الجهود لحل القضايا المجتمعية وتعزيز التلاحم والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في حل الخلافات بطرق سلمية.
فيما أكد عضو فريق المصالحة الوطنية المقدشي أهمية إنهاء القضية المؤلمة لأبناء قبيلة عنس.
وأشار إلى أنه بالتواصل مع قيادة الدولة والمحافظة ومشائخ عنس والحداء ووصول الجميع ومعهم رئيس مجلس التلاحم القبلي ومشائخ من المحافظة وخارجها وفاءً لمواقف عنس بهدف لم الشمل وإنهاء القضية وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار القبيلة والوطن .
ولفت إلى أهمية دور قبيلة عنس في تعزيز اللحمة والتآخي والتسامح والحفاظ على النسيج الاجتماعي والتلاحم القبلي.
من جانبه أشاد رئيس مجلس التلاحم القبلي رسام بجهود الوساطة وكل سعى في إصلاح ذات البين وإنهاء القضية .. داعيا قبائل اليمن إلى الاقتداء بمواقف قبيلة عنس في معالجة القضايا الإجتماعية وحل الخلافات القبيلة.
بدوره أشار وكيل المحافظة العمدي إلى أن قبيلة عنس بإنهاء القضية تجاوزت منزلق وعواقب لا يحمد عقباه .. معبرا عن شكره لكل من ساهم وسعى في إنهاء القضية وتعزيز الأخوة بين أبناء القبيلة.
وثمن الحاضرون مواقف كافة الأطراف في العفو وإنهاء القضية والذي يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.
حضر اللقاء مسؤول لجنة القضايا بالدائرة الاجتماعية لأنصار الله الشيخ محمد الزلب ومدير المديرية علي الكبسي ومشرف المديرية عامر الحماطي وشخصيات اجتماعية وجمع من أبناء المديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com