وقفة لكوادر مستشفى الثورة بالحديدة تنديداً بالقرار الأمريكي واستمرار احتجاز سفن المشتقات

موقع أنصار الله – الحديدة – 11 جمادى الآخرة 1442 هجرية

نضم موظفو وعمال وكادر صحي هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم الأحد ، وقفة احتجاجية استنكروا خلالها تصنيف انصار الله منظمة إرهابية بعنوان “أمريكا أم الإرهاب”.
وفي الوقفة التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل وأعضاء الهيئة ورؤساء الاقسام ، أدان المشاركون استمرار العدوان والحصار على اليمن .. معلنين رفضهم تصنيف أنصار كمنظمة إرهابية ، مؤكدين أن هذا التصنيف لا يضيف شيء جديد وإنما يكشف العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم.
وأكد بيان الوقفة أن أمريكا لم تكن يوماً مع الشعب اليمني أو على الحياد حتى تفاجئنا باتخاذ هذا التصنيف .. مؤكدا أن أمريكا منذ اليوم الأول دعمت كل الحروب والأزمات ومساندة التسلط والاستبداد.. مشددا أن أمريكا هي أم الإرهاب وصانعة الإرهاب اقليميا وعالميا وأن ربيبتها “إسرائيل” هي منبع الإرهاب وجذوره.
كما أعلنوا استنكارهم للصمت الدولي تجاه منع دخول سفن المشتقات النفطية والذي يلقي يتسبب بكارثة انسانية على المرضى وتقديم الخدمات الطبية ، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف صريح من معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار غير المبرر.
وأوضح المشاركون أن احتجاز السفن النفطية مسؤولية أممية وكارثة إنسانية تسببت في توقف العديد من القطاعات الحيوية خاصة القطاع الصحي وبلغت الغرامات المترتبة على احتجاز سفن المشتقات النفطية 151مليون دولار ما أدى إلى مضاعفة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.
وأكد بيان الوقفة أن الإرهاب هو ما ترتكبه أمريكا من جرائم وحصار ودعم شامل لقوى العدوان في شن حربها على اليمن .. مشيرا إلى أن القرار الأمريكي ضوء أخضر لاستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية واستمرار العدوان والحصار على اليمن المظلوم.

قد يعجبك ايضا