جلسة مشتركة لرؤساء الوفد الوطني مع وفد الرياض بحضور المبعوث الدولي

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||   عقد رؤساء الوفد الوطني ، اليوم الجمعة 10 يونيو 2016 م ، جلسة مشتركة مع وفد الرياض بحضور المبعوث الدولي لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في قصر بيان بدولة الكويت .
 
وأفادت مصادر مطلعة أن الوفد الوطني أكد خلال الجلسة على ضرورة معالجة ملف الأسرى والاسراع في اتخاذ خطوات عملية كما تم الاتفاق عليها مسبقاً إما عن طريق اطلاق ألف أسير كمرحلة أولى او تبادل اطلاق أسرى المحافظات بحيث تكون محافظة تعز المحطة الاولى وإما عن طريق إطلاق نسبة من الاسرى لدى الطرفين . لكن وفد الرياض تمنع عن اتخاذ هذه الخطوات . بالرغم من أن الوفد الوطني قدم كشوفات بأكثر من أربعة الف اسير من الجيش واللجان الشعبية ولم يحصل على افادة سوى عن 137 أسير .
 
وفي اللقاء تم التاكيد على ضرورة تشكيل سلطة توافقية من كل الاطراف تحظى بثقة كل المكونات مع اجراء ترتيبات عسكرية وامنية لكل محافظات الجمهورية مع حصر قضايا الخلاف والاتفاق وحصرها في جدول زمني.. بالاضافة لمناقشة الوضع الانساني الذي يعانيه ابناء الشعب اليمني في مطار بيشة. وكذلك موضوع استمرار الخروقات وعدم تثبيت وقف اطلاق النار.
 
وإعتبر الوفد الوطني بان استمرار الحصار على المواد الغذائية والاغاثية والمستلزمات الطبية واحتجاز اموال التجار عراقيل امام طاولة المشاورات وأن المفترض عمل اجراءات سريعة لمعالجة الوضع الاقتصادي والانساني.
قد يعجبك ايضا