هيئة الزكاة بعمران تدشن توزيع 16 ألف قدح للفقراء والمحتاجين

موقع أنصار الله – عمران – 21 جمادى الآخرة 1442 هجرية

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران، اليوم الأربعاء، توزيع 16 ألف قدح من زكاة الحبوب للفقراء والمحتاجين تحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده’ للموسم الزراعي 2020م.
وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي ومدراء عموم مديريات ريدة زايد عويدين وخارف عبدالرحمن العماد وثلاء فؤاد العنسي، أكد محافظ عمران فيصل جعمان أن تدشين توزيع زكاة الحبوب على الفقراء والمساكين هي ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر الخالدة والهيئة العامة للزكاة التي تم إنشائها لتحقيق مصارف الزكاة في مصارفها الثمانية.
وتطرق المحافظ الى ما حققته الهيئة من مشاريع خلال عامين منذ إنشائها مشيدا بجهود العاملين بالهيئة ومكاتبها بالمحافظات ودورهم في تخفيف معاناة الفئات الفقيرة بالمجتمع.
داعيا جميع المكلفين بإخراج زكاتهم لتطهرهم وتزكيهم باعتبارها فريضة واجبة على المسلمين حتى يتسنى للهيئة صرفها على مستحقيها من الفقراء والمساكين خاصة وأن أعدادهم في تزايد بسبب استمرار العدوان الظالم على بلادنا .
وأشاد المحافظ بتفاعل المزكين في دفع ما عليهم من زكاة لموسم حصاد العام2020م وتسليمها للهيئة ليتم توزيعها على جميع الفقراء المستحقين بمختلف المديريات.
من جانبه أوضح الوكيل المساعد لقطاع المصارف بالهيئة العامة للزكاة الدكتور عبدالله القدمي ، أن الهيئة ستنتقل من المركزية إلى اللامركزية في تنفيذ المشاريع بحيث تنفذ كل مديرية من محافظات الجمهورية مشاريعها بنفسها، مؤكداً أن الهيئة ستقوم خلال هذا العام بعملية حصر شامل وتجميعي لقاعدة بيانات أو ما يسمي بنك للمعلومات يشمل كبار وصغار المكلفين لجميع الأقلام الزكوية بحسب الأنواع وكذا قاعدة بيانات لكل الفقراء والمساكين وتصنيفهم الى أربع فئات، الأشد فقرا والعاجزين عن العمل وأكد أن التركيز هذا العام سيكون على فئة العاجزين عن العمل والبالغ عددهم أكثر من خمسة وعشرين ألف موزعين في خمسة عشر محافظة من المحافظات الحرة.
وبين الدكتور القدمي أن هناك مشاريع كثيرة ستنفذ خلال العام منها تصحيح تشكيل اللجان المجتمعية الذي يسبق عملية الحصر بهدف جعل اللجان المجتمعية شريكا أساسيا للهيئة في الوصول للمجتمع.
حضر التدشين عدد من الشخصيات العلمائية والاجتماعية ومدراء إدارات الهيئة بالمحافظة والمديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com