جامعة إب تقيم فعالية ثقافية إحتفاء باليوم العالمي للمرأة المسلمة

موقع أنصار الله – إب – 22 جمادى الآخرة 1442 هجرية

نظمت جامعة إب اليوم الخميس ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة تحت عنوان (المرأة أساس المجتمع).
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب دور المرأة في بناء المجتمع وتنميته وإعداد جيل متسلح بالوعي والمعرفة، مبينا أن صلاح الأجيال ووعيها ورفعتها مرتبط بالمرأة.
وأشار إلى مكانة المرأة في الإسلام، موضحاً أن السيدة فاطمة الزهراء أنموذج للمرأة المؤمنة بفضائلها و أخلاقها وقيمها والتزامها بتعاليم دينها.
من جانبه أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان أهمية الاقتداء والتأسي بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء .. منوها إلى أهمية توعية النساء في مجال الهوية الإيمانية ومعرفة العدو الحقيقي للأمة.
ولفت إلى أن الإسلام قضى على كل المفاهيم المغلوطة والتصورات الباطلة والسلوكيات الخاطئة التي كانت موجهة ضد المرأة .. مستدلاً بما تعرضت له المرأة من ظلم وجور في العصر الجاهلي.
فيما أشارت الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى أن المرأة هي المدرسة الأولى ومصنع الرجال، مؤكدة ضرورة مواصلة دعم ورفد الجبهات لمواجهة تحالف العدوان ومرتزقته حتى تطهير آخر شبر من أراضي الوطن.
حضر الفعالية رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب، وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف والأمين العام المساعد نبيل الورافي ومدير عام الشؤن المالية نبيل الشامي.

قد يعجبك ايضا