موظفو كهرباء إب ينددون باستمرار الحصار ومنع وصول سفن المشتقات النفطية

موقع أنصار الله – إب – 25 جمادى الآخرة 1442 هجرية

نظم موظفو المؤسسة العامة للكهرباء – منطقة إب وملاك المحطات الكهربائية الخاصة اليوم الأحد، وقفة أمام مبنى الأمم المتحدة للمطالبة بوقف العدوان والحصار والسماح بوصول سفن المشتقات النفطية.
وأوضح بيان صادر عن الوقفة أن العدوان تسبب في أسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم من خلال التجويع المتعمد لملايين اليمنيين وتدمير البنى التحتية بما فيها محطات توليد الكهرباء والمحطات التحويلية وأبراج نقل الطاقة ومنع دخول مواد التشغيل الأساسية.
وأشار إلى أن هذه الأعمال الإجرامية تسببت في محدودية إمداد الوطن والمنشآت بالتيار الكهربائي وتوقف معظم المصانع والمرافق التي تعتمد على الكهرباء وكذا توقف عملية إنتاج المواد الأولية وتردي مستوى الخدمات الصحية وضخ المياه.
وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الإنسانية القيام بدورها والضغط على تحالف العدوان للسماح بدخول المشتقات النفطية وفتح الموانئ والمطارات وتوفير المواد اللازمة لتشغيل المحطات الكهربائية من مادتي المازوت والديزل والتوقف عن استهداف المرافق الخدمية والصحية والتعليمية.
بدوره استعرض مدير عام منطقة كهرباء إب المهندس عبد السلام صبرة الآثار المترتبة على استمرار العدوان والحصار على قطاع الكهرباء.. منوهًا إلى حرمان ما يزيد عن 260 ألف مشترك من خدمات التيار الكهربائي وتدمير البنية التحتية لقطاع الكهرباء بالاستهداف المباشر وغير المباشر بخسائر قدرت بما يقارب 150 مليون دولار خلال الست السنوات الماضية.
حضر الوقفة مدير عام فرع شركة النفط طه المدعي ونواب مدير عام منطقة كهرباء إب ومدراء الإدارات والأقسام.

قد يعجبك ايضا