100 حافظ وحافظة يشاركون في مسابقة القرآن الكريم بالضالع

موقع أنصار الله – الضالع – 29 جمادى الآخرة 1442 هجرية

دشنت اليوم الخميس ، بمديرية دمت محافظة الضالع المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم للعام 1442هـ التي تستمر أسبوعين بمشاركة 100حافظ وحافظة من مختلف المديريات.
وفي التدشين أكد محافظ المحافظة محمد الحدي أهمية المسابقة القرآنية للتشجيع على حفظ كتاب الله وإنشاء جيل متمسك بهويته الايمانية .. مشيرا إلى أن اليمنيين منذ بزوغ الإسلام هم أنصار القرآن وحفظته.
من جانبه ثمن وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم صالح الخولاني، حرص أبناء الضالع على المشاركة في المسابقة والمنافسة فيها لتحقيق مراتب متقدمة، مشيراً إلى تزامن تدشين المسابقة مع حلول جمعة رجب التي تطل بروحانية الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، ورسله إلى اليمن وفي طليعتهم الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه إلى صنعاء ومعاذ بن جبل إلى تعز لتعليم أهل اليمن أصول دينهم.
بدوره أوضح مشرف المحافظة صلاح حطبة، أن المسابقة تأتي في إطار الاهتمام بكتاب الله عز وجل حفظاً وتلاوة وزيادة أعداد حفظة القرآن من الطلاب والطالبات.
وأشارا إلى أنه سيتم اختيار الثلاثة الأوائل للمشاركة والمنافسة في المسابقة المركزية على مستوى الجمهورية.
تخلل التدشين بحضور وكيل أول المحافظة صادق الإدريسي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والعلماء والمرشدين وأعضاء لجنة التحكيم ومدراء مراكز التحفيظ بالمديريات، نماذج لتلاوة عدد من الحافظين والحافظات.

قد يعجبك ايضا