أمن عمران ينظم فعالية ثقافية إحياءً لجمعة رجب

موقع أنصار الله – عمران – 8 رحب 1442 هجرية

نظمت شرطة محافظة عمران اليوم السبت ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله رهمة إلى تأريخ اليمنيين في الإسلام وهويتهم الإيمانية الأصيلة ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأمة.
وأكدا أن إحياء اليمنيين لذكرى جمعة رجب يجسد الارتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام، ويؤكد مضيهم على خطى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه وتعزيز الهوية الإيمانية.
ولفت الأشقص ورهمة إلى ما تمثله جمعة رجب لدى اليمنيين الذين كان لهم دور بارز في نصرة الدين الإسلامي منذ دخولهم الإسلام وما يزالون يتحملون مسئولية الذود عن الدين نيابة الأمة الإسلامية.
فيما أكدت كلمة عن التوجيه المعنوي أهمية إحياء المناسبات الدينية لتعزيز الهوية الإيمانية التي يحاول العدوان طمسها من ذاكرة الأجيال. مشيراً إلى أن استهداف الهوية يمثل الخطر الأكبر على اليمنيين.
ولفتت إلى أن اليمنيين اليوم يسطرون أروع البطولات والانتصارات في مواجهة الاستعمار الحديث ورفض الاستكبار والهيمنة والاستعباد العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل وأدواتها في المنطقة.
حضر الفعالية مدير عام فرع هيئة الزكاة محمد الشهراني ونائب مدير الأوقاف يحيى الشهاري ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري وقائد قوات النجدة العميد ردفان عشيان وعدد القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا