مركز حقوقي: العدو الإسرائيلي يعتقل 450 فلسطينيا خلال يناير ويواصل الاستيطان وهدم المنازل

موقع أنصار الله – فلسطين المحتلة – 13 رجب 1442 هجرية
أكد تقرير حقوقي اليوم الخميس تصاعد وتيرة اعتداءات قوات العدو الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين”.
ورصد مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق، اعتداءات العدو خلال تقريره الشهري يناير 2021م، مؤكداً تصاعد وتيرة الاعتقالات، وعمليات الهدم والمصادرة، كما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين العزل وممتلكاته.
فيما واصلت سلطات العدو الإسرائيلي –وفق التقرير- تنفيذ مخططات ومشاريعها الاستيطانية، مستغلة الأزمة الراهنة، وانشغال العالم بفيروس كورونا.
وسجل مركز إنسان ما يقارب “450” حالة اعتقال، من بينهم 20 طفلا، و3 سيدات، إضافة إلى صدور ما يقارب “92” قرارا إداريا ما بين جديد وتجديد لمعتقلين سابقين في سجون العدو الاسرائيلي، وما يقارب من هدم “22” منزلا و”36″ منشأة، إضافة إلى جملة من اعتداءات المستوطنين والتي بلغت في مجملها “120” اعتداء، كما رصد المركز “75” عملية مصادرة للممتلكات، و “18” نشاطا ومخططا استيطانيا خلال الشهر الماضي.
وأكد إنسان على عدم شرعنة الاستيطان، وأن ما يرتكبه العدو الاسرائيلي مخالف للقانون الدولي، وجريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وعليه إذ يطالب الجهات الدولية والحقوقية، بالعمل الجاد للدفاع عن حقوق الفلسطينيين، ومحاسبة كيان العدو على جرائمه، ووقف انتهاكاته المتواصلة.

المصدر: فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com