مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية قوات العدو الإسرائيلي

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  اقتحمت عصابات من المستوطنين الإسرائيلية، اليوم الأحد 19 يونيو 2016م، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، في ظل حراسة معززة ومشددة من قبل شرطة العدو الإسرائيلي.

و نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن عدداً من المستوطنين حاول أداء طقوس تلمودية في الأقصى إلا أن هتافات التكبير الاحتجاجية التي صدحت بها حناجر مصلين حالت دون ذلك.

ولجأ عدد من المستوطنين إلى اقتحام الأقصى حفاة، وملامسة الجدران في الأقصى (نوع من الطقوس التلمودية)، في حين استمع المستوطنون خلال جولاتهم إلى شروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

ويتواجد في الأقصى على مدار الساعة نحو عشرة آلاف فلسطيني  ينتشرون في مصليات ومرافق المسجد المبارك، ويتعبدون فيه بصلوات وتلاوة القرآن، والاستماع إلى دروس الوعظ والإرشاد الدينية والاجتماعية.

إلى ذلك استهدفت قوات العدو الإسرائيلي أراضي المزارعين بوابل من نيران أسلحتها الرشاش  في بلدة خزاعة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا بأن جنود العدو المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شرق خزاعة، أطلقوا وابلا من نيران أسلحتهم الرشاشة صوب أراضي المواطنين الزراعية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين الذين حاولوا الاقتراب من أراضيهم، لفلاحتها.

يذكر أن منطقة الشريط الحدودي شرق القطاع تشهد تحركات عسكرية غير اعتيادية لآليات ودبابات وجرافات العدو الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح، وسط تحليق لطائرات استطلاع في الأجواء.

وتتعمد قوات العدو استهداف المزارعين في المناطق الحدودي شمال وشرق القطاع، بشكل يومي، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم بإطلاق النار عليهم.

قد يعجبك ايضا