ندوة ثقافية بجامعة ذمار في ذكرى الشهيد القائد

موقع أنصار الله – ذمار – 29 رجب ،1442 هجرية
أقيمت في محافظة ذمار اليوم ندوة ثقافية بعنوان “الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ثروة فكرية”، نظمتها جامعة ذمار ووحدة التعليم الجامعي وملتقى الطالب الجامعي.
استعرضت الندوة بحضور رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري ونائبه الدكتور نصر الحجيلي، في ثلاثة محاور، جوانب من بعض القضايا التي تطرق إليها الشهيد القائد في مشروعه القرآني.
تناول المحور الأول الذي قدمه الدكتور محمد البنوس، الوعي في أوساط المجتمع من منظور المشروع القرآني وأهمية التمسك بالمبادئ والقيم التي أمر الله تعالى بها الأمة وتجسيدها كسلوك في الحياة قولاً وعملاً.
وتطرق إلى تشخيص القرآن الكريم للأحداث في الواقع وضرورة الوعي للتصدي لمؤامرات أعداء الإسلام التي تصنع الأزمات والفرقة بين أبناء المجتمع وتسعى لإضعاف الأمة وفرض الهيمنة والوصاية عليها.
في حين استعرض المحور الثاني الذي قدمه الدكتور أحمد الموشكي العلوم والتكنولوجيا في فكر الشهيد القائد، والذي يعتمد على القرآن الكريم وعلاقته بمجالات العلوم، وما تضمنه من توجيهات وأسس ومبادئ وأفكار يجب الاعتماد عليها في العلوم والتعليم وكل مجالات الحياة.
وأشار إلى ما تضمنه القرآن في منهجية البحث العلمي وأهداف العلوم الوظيفية وارتباطها بالحياة وغاياتها في خدمة المجتمعات وازدهارها وتطورها على كافة الأصعدة.
فيما عرج المحور الثالث الذي قدمه الدكتور يحيى الموشكي على بعض الجوانب الفكرية من رؤية الشهيد القائد، ومنها الفكر التربوي الهادف إصلاح الإنسان من الداخل، من خلال العقائد في فكر الإسلام والتي هي عقائد عملية إيمانية تترك أثراً في النفوس وتنعكس في واقع حياة الفرد والمجتمع وماعداه، إيمان أجوف لا فائدة منه في الدنيا والآخرة.
وخلصت الندوة إلى أن رؤية الشهيد القائد في مشروعه القرآني، رؤية علمية وإنسانية تستطيع تغيير الواقع من خلال التأمل في كتاب الله واتباع ما جاء فيه كونه شاملاً لما في الكون وما يحتاجه الفرد والمجتمع في تنظيم شئونه وعلاقاته الإنسانية والعملية وصون وحدته وحشد طاقاته معنوياً ومادياً لإقامة الدين وخدمة المجتمع ومقاومة أعداء الأمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com