وزارة المياه تكشف تداعيات استهداف العدوان للأمن المائي في اليمن

موقع أنصار الله | صنعاء |  17 شعبان ١٤٤٢ هـ

أحيت وزارة المياه والبيئة اليوم العالمي للمياه بسرد تداعيات استهداف تحالف العدوان للأمن المائي في اليمن طوال 6 اعوام من العدوان والحصار .

وقال وكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني أن دول العدوان فاقمت معاناة الشعب اليمني عبر استهداف خزانات المياه والأبار الجوفية والسدود ومختلف الموارد المائية خلال سنوات العدوان .

كما أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية حسين مقبولي أن دول تحالف العدوان استهدفت قرابة 2400 منشأة مائية طوال 6 اعوام وتدهورت منظومة الإمدادات المائية بنسبة خطيرة وحادة .

واشار إلى أن منع دول العدوان دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة منذ بداية العام أدى الى شحة المياه وانعدامها إلى كل منزل في اليمن .

وأضاف الدكتور مقبولي : كارثة حادة سببها استهداف تحالف العدوان وحصاره للأمن المائي في اليمن طوال 6 اعوام ونعمل على التخفيف من تداعياتها بكل الوسائل الممكنة .

من جانبه أوضح نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب أن قرار منظمة اليونيسف لإيقاف المشتقات النفطية على قطاع المياه بصورة مفاجأة غير آمن وله تداعيات مستجدة خطيرة .

وأشار إلى تزامن تخفيض منظمة اليونيسف لإمدادات المشتقات النفطية في المنشآت المائية مع منع دول العدوان لدخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة .

وحمل الدريب الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف المسؤولية الكاملة ازاء تداعيات تخفيض امداداتها النفطية على مستوى تفشي شحة المياه النظيفة في اليمن .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com