وزارة الشباب والرياضة تكرم نجوم الانجازات الخارجية بمبلغ 49 مليون ريال

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 شعبان 1442 هجرية

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء ، احتفالية تكريمية لنجوم الرياضة اليمنية الذين حققوا انجازات في مختلف المحافل الخارجية خلال الفترة (2016 – 2020م) وعددهم 136 لاعباً شاركوا في 88 بطولة رياضية ممثلين عن 18 إتحاد رياضي وحققوا 263 ميدالية ملونة خلال مشاركاتهم.

وفي الحفل الذي أقيم في قاعة كلية الشرطة بصنعاء ، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي ونائب رئيس مجلس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية محمود الجنيد، تم تكريم أبطال اليمن من مختلف محافظات الجمهورية بمبالغ مالية بلغ الاجمالي الكلي لها 49 مليون ريال.

وبدأ الحفل التكريمي بآيٍ من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الحافظ علي عزمان ثم السلام الوطني ، وألقى الرهوي كلمة نقل فيها تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، مؤكدًا أن دعم نجوم الرياضة اليمنية مستمر وسيلمس الرياضيون هذا الاهتمام في القريب العاجل، بعد أن يتم دحر الغدوان ويشد رحاله من وطن الـــ22 من مايو.

وأضاف : لقد شاهد العالم كله كيف أنه بعد ست سنوات من العدوان على بلادنا في الـ26 من مارس 2015م، استطعنا الرد عليهم واذقناهم من بأسنا بعدما كنا نتلقى صواريخ وقذائف طيرانهم، لكنهم لم يعودوا إلى رشدهم، وقدموا ما يسمى بمبادرة لكنها لن تنطلي علينا.

وأشاد الرهوي بحضور اللاعبين من مختلف المحافظات اليمنية ليجسدوا الوحدة الوطنية في أبهى صورها ، مهنئاً أبطال الإنجازات الرياضية التي جاءت في ظل صمود أسطوري ومن رحم معاناة كبيرة.

بدوره أوضح وكيل أول وزارة الشباب والرياضة القائم بالأعمال عبد الحكيم الضحياني أن وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء يتشرفان بتكريم أبطال الإنجازات الرياضية ، من كل محافظات الوطن، تقديرا لما حققوه للرياضة اليمنية.

ولفت الضحياني إلى أن الإنجازات تحققت في ظل العدوان والحصار الجائر المفروض على بلادنا منذ ستة أعوام،  وما طال البنية التحتية الرياضية من تدمير ممنهج، استهدف كل شباب ورياضيي اليمن؛ لكن شبابنا  امتطوا صهوات الإرادة واجتازوا حواجز الصعوبات وحصدوا الإنجازات.

 كلمة المكرمين ألقاها اللاعب جمال الصبري أكد من خلالها أن ما قدمه مختلف الشباب والرياضيين في المحافل الخارجية لم يكن من أجل كسب أي استحقاقات مادية، ولم يسافروا إلى معظم دول العالم من أجل السياحة وإنما من أجل تشريف اليمن ورفع علمها عالياً في المحافل الخارجية.

ونوه الصبري بأن اللاعبين تجاوزوا بحماسهم وإرادتهم الكثير من الدول التي تمتلك الامكانات المادية ، مضيفًا بأن تكريمهم اليوم هو تكريم لكل الرياضيين في ربوع الوطن.

تخلل الحفل تقديم نجوم الألعاب القتالية الكونغ فو والتايكواندو فقرات استعراضية نالت استحسان الحضور، وقدمت فرقة عصور بقيادة ملاطف فقرات من التراث الشعبي اليمني.

كما تم توثيق إنجازات اللاعبين في فيلم وثائقي تم عرضه خلال الحفل، اشتمل صوراً لقصف العدوان للمنشآت الرياضية والشبابية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

عقب ذلك قام الرهوي والجنيد ومعهم القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة عبد الحكيم الضحياني والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي ورئيس لجنة التكريمات الرياضية وكيل مساعد قطاع الرياضة حسين الخولاني بتكريم نجوم اليمن الـ 136 لاعبا ولاعبة ومدرباً بالمبالغ المالية التي وصلت إلى 49 مليون ريال.

وعقب الحفل قام أبطال الانجازات الرياضية الخارجية بوضع إكليلًا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، كما أقامت وزارة الشباب والرياضة مأدبة غداء على شرف الأبطال.

قد يعجبك ايضا