تدريب علني مشترك أول لسلاحي الجو الصهيوني والإماراتي

موقع أنصار الله  – 26 شعبان ١٤٤٢ هـ

أعلن موقع “القناة 12” الصهيونية عن أول تدريب علني مشترك لسلاحي الجو الصهيوني والإماراتي.

“القناة 12” أكدت استكمال التحضيرات لمناورة “INIOCHOS” الدولية  في اليونان، والتي ستبدأ في 12 نيسان/ أبريل الحالي وستنتهي في 22 من الشهر الجاري، بمشاركة طياري سلاح الجو الصهيوني والإماراتي، إلى جانب طيارين محليين من الولايات المتحدة ودول أخرى.

وتجري هذه المناورة مرة كل عام في شهر نيسان/أبريل، ويعد سلاح الجو الإسرائيلي ضيفاً دائماً فيها، لكن الحضور العلني والكامل أيضاً لسلاح الجو الإماراتي هو أمر جديد، كجزء من تبادل العلاقات بين الطرفين رسمياً.

وتأتي هذه المناورة بعد شهرِ على تدرب سلاح الجو السعودي في اليونان للمرة الأولى. في مطلع الأسبوع، جرى توثيق طائرات “F-15 -F-35” والتابعة لسلاح الجو الاسرائيلي في تدريب في قبرص، بما فيه ضد أنظمة دفاع من صنع روسي.

هذه المناورة كان كشف عنها تقرير لصحيفة “معاريف” الإسرائيليّة في 15 كانون الثاني/يناير.

الصحيفة الصهيونية تحدثت عن أنّ “اتفاقات التطبيع مع الإمارات مستمرة في إنتاج دلالات عمليّة: لأول مرة منذ توقيعها ستنفذ في اليونان مناورة جويّة دوليّة بمشاركة طائرات من الدولتين بشكل مكشوف وعلني”.

وقالت إن المناورة ستشهد أيضاً مشاركة أسلحة جوّ من الولايات المتحدة، كندا، أسبانيا، قبرص وسلوفاكيا.

“معاريف” أوضحت أنّه “سابقاً، بسبب الحساسيّة السياسيّة وخشية الإمارات من إنتقاد في العالم العربي، طالب الإماراتيون بإيجاد فصل واضح في المهام خلال المناورة والحوار المشترك بين الطيارين الصهيونيين ونظرائهم من الإمارات. لكن هذه المرة ستجري المناورة دون قيود”.

 

المصدر: إعلام العدو

 

قد يعجبك ايضا