غزة تحيي يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || شاركت الجماهير الفلسطينية بعد ظهر اليوم الجمعة، بمسيرة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بمناسبة يوم القدس العالمي دعماً واسناداً لأهلنا في القدس المحتلة.
ورفع المشاركون شعارات تطالب بتوحد جهود الامة العربية والإسلامية لإسناد مدينة القدس المحتلة في مواجهة المخططات الإسرائيلية والدفاع عن المرابطين والمرابطات.
وبحسب شبكة فلسطين الاخبارية ألقى مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في قطاع غزة لؤي القريوطي كلمة القوى الوطنية والإسلامية حيث أكد، أن يوم القدس العالمي هي رسالة واضحة للعدو الصهيونية بان المقاومة مستمرة حتى تحرير القدس من دنس المحتل الصهيوني.
وشدد القريوطي أن فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية، وهي تعاني من حصار ظالم واضطهاد وحصار وقمع كما يعانيه قطاع غزة، مشيراً أن القضية الفلسطينية هي حضارة الأمم ومستقبلها ومصيرها.
ولفت إلى أن ما يجري في المحيط العربي الإسلامي من نزيف للدم يهدف إلى حرف البوصلة وتفتيت المنطقة العربية عن القدس المحتلة ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أكد أن فلسطين من بحرها إلى نهرها هي ملك للشعب الفلسطيني ولا يحق لأحد على الاطلاق أن يتنازل عن حبة تراب من الأرض المباركة، قائلاً: “يجب أن تعود الأرض المحتلة كاملة غير منقوصة وما يوم القدس العالمي إلا للتذكير بما يجري في القدس من انتهاكات.
وأوضح أن الدول العربية والإسلامية تركت المرابطين والمرابطات في القدس والمسجد الأقصى المبارك يواجهون مخططات الاحتلال الإسرائيلي دون دعم أو مساندة.
وأضاف القريوطي: “إن القوى الوطنية والإسلامية تؤكد في يوم القدس العالمي على ضرورة إطلاق حوار فلسطيني فلسطيني شامل على أرضنا الفلسطينية لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة”، مؤكداً أن شعبنا قادر على حل خلافاته مع تقديم كل الشكر للدول الداعمة لاستعادة الوحدة.
ودعا الفصائل الفلسطينية للتوحد على برنامج سياسي يضمن مشاركة جميع الفصائل من أجل أن يكون الإطار للمحافظة على الثوابت.
قد يعجبك ايضا