أمسيات رمضانية في مديريات محافظة صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 رمضان 1442 هجرية

أقيمت في مديريات محافظة صنعاء اليوم الأحد ، أمسيات رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي رضوان الله عليه.
ففي مديرية الحصن أقيمت أمسية ألقيت فيها كلمات أكدت على أهمية إحياء المناسبة في استذكار السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام ودوره الجهادي العظيم في خدمة الإسلام.
حضر الأمسية مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومديرا مديريتي الحصن خالد حمزة والطيال هلال معيض ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص والشيخ طارق بن ناجي الصوفي وعدد من العلماء والمشايخ.
وأحيا أبناء مديرية نهم أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبة” بحضور عضو مجلس الشورى مجاهد النعيمي ومدير مكتب التربية حزام النعيمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
وفي مديرية سنحان أكدت أمسية رمضانية حاشدة بحضور قيادة وأعضاء السلطة المحلية والاشرافية والمشائخ والوجهاء، أن ذكرى استشهاد الإمام علي (رضي الله عنه) محطة لاستلهام الدروس من سيرته ونهجه.
كما أقيمت أمسية رمضانية في مديرية بني حشيش بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وقيادات تنفيذية واشرافية وتربوية لاستذكار سيرة الإمام علي واستلهام الدروس والعبر منها في الشجاعة والجهاد والتضحية في وجه الطغاة والمستكبرين نصرة للحق وأهله.
وشهدت مديريات بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان وهمدان وبلاد الروس وخولان وبني ضبيان والطيال أمسيات عديدة اكد المشاركون فيها على مكانة الإمام علي وأدواره في خدمة الدين ومواقفه وشجاعته وارتباطه الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارت الكلمات في الأمسيات بمختلف المديريات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى ودورها في التعرف على شخصية الإمام علي وصبره على الحق وثباته في مواجهة الظلم وتحمله للمتاعب والشدائد وعزيمته وعلمه وغير ذلك من الخصال التي يحتاج إليها كل مسلم.
ولفتت إلى أن لإمام علي جسد أنموذجا إيمانيا يفتخر به كل مسلم ويباهي بكماله الإيماني وبقربه وإتباعه لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
تخلل الأمسيات عدد من القصائد والفقرات الانشادية حول مناقب الإمام علي عليه السلام ومكانته الإيمانية وحركته وارتباطه الكبير بالرسول الأكرم وأيضاً حول ارتباط أهل اليمن بسيرة الامام علي وبثقافته وسيرته الجهادية.
ونٌظمت بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم الأحد، أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي رضوان الله عليه.
ففي الأمسية بعزلة أسناف، دعا عضوا رابطة علماء اليمن خالد موسى ومهدي العطاني إلى اقتفاء أثر الإمام علي كرّم الله وجهه وأدواره البطولية والسير على منهجيته.
وأكدا أن من يسفك دماء أبناء الأمة الإسلامية في اليمن وغيره من الدول العربية والإسلامية، أدوات التكفير التي يحركها أعداء الإسلام منذ استشهاد الإمام علي حتى اليوم، لكن بمسميات مختلفة.
وأشارا إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي لتسليط الضوء على سيرته وما تحلى به من شجاعة في مواجهة الظلم وتدارس وضع قضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية.
فيما أشار مدير المديرية محمد البشاري إلى مواقف من شخصية الإمام علي وما تحلى به من أخلاق وصفات وشجاعة في مواجهة قوى الطاغوت.
وحث على تعزيز الصمود والتلاحم ومواصلة رفد الجبهات حتى تحقيق النصر .. مؤكدا أن غطرسة العدوان وإمعانه في الجرائم وسفك دماء المدنيين تستدعي التحرك للجبهات.
تخللت الأمسية بحضور قيادات ومشايخ عزلة أسناف، قصائد وفقرات إنشادية حول شخصية الإمام علي والروح الإيمانية التي من خلالها خاض مرحلة من الكفاح والجهاد لإعلاء راية الحق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com