ناشطون يمنعون سفينة صهيونية من الرسو في أوكلاند

موقع أنصار الله  – أمريكا– 8 شوال ١٤٤٢ هـ

نجحت جهود مجموعة ضغط ضد العدو الصهيوني في الولايات المتحدة الأميركية، بمنع سفينة شحن صهيونية من الرسو في ميناء أوكلاند بولاية كاليفورنيا.

وأوضحت لارا كسواني، وهي إحدى الناشطات في المجموعة، للميادين نت، أنه بسبب الضغوطات التي قامت بها مجموعة “بلاك ذي بوت” المناهضة للعدو الصهيوني، استطاعت المجموعة كسب تضامن من قبل عمال مرفأ أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأميركية، ما أدى إلى منع سفينة “زيم” الإسرائيلية من الإرساء في الميناء، ودفع السفينة للتوجه إلى لوس أنجلوس بدلاً من أوكلاند.

وفي التفاصيل، قالت كسواني، إن مجموعتها فور علمها بأن السفينة الصهيونية متوجهة إلى ميناء أوكلاند، نفذت حملات واسعة، من ضمن نشاطات أخرى تمارسها المجموعة لدعم القضية الفلسطينية، كاللقاء مع شخصيات سياسية أميركية فاعلة، وتنظيم التظاهرات المناهضة للعدو الصهيوني، وتنظيم حملات إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، أسفرت في المحصلة عن منع السفينة الصهيونية من افراغ حمولتها في ميناء أوكلاند”.

ورغم وجود أنباء عن احتمال عودة السفينة إلى الميناء، إلا أن المجموعة، بحسب كسواني، مستعدة لتنظيم مظاهرة كبيرة في الميناء لمنع السفينة من إفراغ حمولتها.

وكشفت كسواني، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم طرد سفينة من هذا الميناء، فقد حدث ذلك سابقاً عام 2014، حيث قامت مجموعة “بلاك ذي بوت” بتنظيم فعاليات ضغط لمنع سفينة “زيم” الصهيونية من الإرساء في ميناء أوكلاند، ونجحت في ذلك، علماً أن المجموعة استطاعت انتزاع تعاطف العمال.

وبحسب كسواني، فإنه منذ عام 2014 لم تحاول السفينة العودة إلى هذا الميناء، لكنها عادت إلى الميناء، بالتزامن مع الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني تجاه الفلسطينيين سواء في غزة أو الضفة أو الداخل المحتل.

وتنظم مجموعة “بلاك ذي بوت” الناشطة في مجال مقاطعة العدو الصهيوني، يوم السبت المقبل تظاهرة كبيرة في سان فرنسيسكو.

 

المصدر: الميادين نت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com