جنود العدو الإسرائيلي يقتحمون سلوان في القدس المحتلة

موقع أنصار الله – متابعات – 19 ذو القعدة 1442 هجرية

اقتحمت أعداد كبيرة من جنود العدو الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، حي سلوان في القدس المحتلة، وسط إطلاق كثيف للنيران والقنابل الصوتية.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات العدو الاسرائيلي اقتحمت حي سلوان، وأطلقت النار والقنابل الصوتية والغاز على المواطنين.

كما قمعت قوات العدو، وقفة أمام منزل المقدسي نضال الرجبي صاحب منشأة تجارية هدمها الاحتلال في بلدة سلوان، واعتقلت شاباً.

وقال الناشط المقدسي صلاح ذياب:” إن قوات العدو الاسرائيلي أغلقت مدخل سلوان وانتشرت في محيط حي البستان عقب تنظيم أهالي الحي وقفة أمام منزل الرجبي في حي البستان بسلوان، رافعين علم فلسطين، ومنددين بإجراءات ومخططات الاحتلال بتهجير أهالي سلوان.”

وأضاف:” أن قوات العدو لاحقت الشبان، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، واعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد.”

وكانت قوات العدو الاسرائيلي أصابت 6 مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها بالصدر، وآخرين بحالات اختناق ورضوض، صباح اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس، خلال هدمها لمنشأة تجارية، وذلك مع انتهاء المهلة المحددة لهدم 17 منزلا في الحي.

وكان المواطنون الفلسطينيون في سلوان استيقظوا صباح اليوم، على أصوات جرافات وآليات قوات العدو الإسرائيلي؛ حيث اقتحمت قوات العدو الحي، وسط توقّعات بتنفيذ أوامر هدم بيوت في حي البستان.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات العدو، بعد اقتحام الحي بهدف هدم بعض المنازل.

وهدمت قوات العدو الاسرائيلي محلًا تجاريًا في حي البستان، بعد اقتحام عشرات من عناصر شرطة العدو الحي.

وأطلقت قوات العدو الاسرائيلي وابلًا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المواطنين الذين تصدوا للقوات الإسرائيلية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه سجلت 4 إصابات خلال مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة العدو لإسرائيلي في حي البستان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com